25 أكتوبر، 2020 - 14:32

بن قرينة يدعو إلى حماية الإسلام والدفاع على عرض الرسول

دعا رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة الأمة الإسلامية إلى حماية الإسلام والدفاع عن عرض رسول الله. 

وأكد بن قرينة في بيان لحزبه السياسي على ضرورة فرض إحترام مقدسات المسلمين على كل جهة تسعى للنيل منها.

وحذرت الحركة من أي مساس بمقدسات الأمة الإسلامية وما ينجر عنه من إنعكاسات على مصالح فرنسا في ساحات الأمة الإسلامية والإقتصادية والثقافية.

ودعت السلطة في الجزائر إلى التدخل لحماية الجالية الجزائرية في فرنسا من سياسات الكراهية وممارسات العنصرية , كما دعت شعوب الأمة الإسلامية للتعبير عن رفضها لهذه التهديدات ضد الإسلام في كل القارات بالطرق السلمية والقانونية.

وطالبت السلطة الفرنسية بالتراجع عن هذه السلوكات الخطيرة والسياسات العنيفة والإبتعاد عن التسويق للعنف والكراهية ضد الأديان والشعوب , لحماية الأجيال القادمة من سياسة الأرض المحروقة.

 

قدوش مهدي.

 

 

25 أكتوبر، 2020 - 14:01

وكالة عدل تفتح موقعها لإستخراج أوامر دفع الشطر الثالث

فتحت اليوم الأحد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” موقعها الإلكتروني للمكتتبين من أجل إستخراج أوامر دفع الشطر الثالث.

وحسب المكتتبين الذين تمكنوا من استخراج الأمر، فإن العملية تخص كوطة المكتتبين الذين اختاروا مواقع بوينان، فوكة، سيدي عبد الله.

 

قدوش مهدي.

 

25 أكتوبر، 2020 - 13:37

جراد:”مشروع التعديل الدستوري هو تصالح الجزائر مع ذاتها و تاريخها”

شدد الوزير الأول عبد العزيز جراد على أن مشروع تعديل الدستور الذي سيعرض للاستفتاء يمثل “تصالح الجزائر مع ذاتها وتاريخها” وإعادة البلاد إلى المسار الصحيح عقب ما عرفته من انحرافات خلال السنوات الأخيرة.

 

قدوش مهدي.

25 أكتوبر، 2020 - 13:31

مخطط أمني بمناسبة المولد النبوي الشريف

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني، مخططا أمنيا لتأمين أجواء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المصادف ليوم الخميس 29 أكتوبر الجاري.

وحسب بيان للمديرية، يهدف هذا المخطط، إلى ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام والطمأنينة والسكينة العامة.

ويتضمن المخطط، تدعيم التشكيل الأمني على مستوى الأماكن العامة والشوارع والأسواق ومحاربة الاتجار العشوائي للمفرقعات والألعاب النارية.

وتدعو المديرية العامة للأمن الوطني الأولياء، إلى الحرص على توجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية.

25 أكتوبر، 2020 - 13:31

تربص المنتخب الوطني للسباحات يقترب من الحسم

أصبحت سباحات المنتخب الوطني قريبات من إستكمال فترة المعكسر التدريبي الذي دام 18 يوما (من 10 إلى 27 أكتوبر) ، الذي أقيم بمركز تربصات النخبة “المجاهد علي دودو” بسيرايدي ولاية عنابة، تحت تأطير المدرب إلياس نفسي و الطبيب بالمركز الوطني للطب الرياضي أوغليس طارق، إلى جانب مدير للتربص السيد خطاب خليل. 

وحسب بيان الإتحاد الجزائري للسباحة الوصية فإن الوفد المرافق إستحسن ظروف التربص بمرتفعات سيرايدي المعروفة بطبيعتها الخلابة وملاءمة مناخها للتحضير الرياضي والتركيز العالي وكذا نوعية المنشآت من مسبح وقاعات للتدريب والإيواء والإطعام التي يتوفر عليها المركز خاصة بعد عملية إعادة التأهيل التي عرفها مؤخرا.

من جهته قام رئيس الإتحاد الوصي محمد حكيم بوغادو رفقة مدير الشباب والرياضة لولاية عنابة ورئيس الرابطة الولائية للسباحة ومدير المركز، بزيارة الوفد للوقوف على سيرورة العمل مشيدا بنوعية المرافق وعزم الإتحاد على تنظيم تربصات قادمة بذات المركز.

 

قدوش مهدي.

 

25 أكتوبر، 2020 - 13:14

حجز أكثر من 3 ملايين وحدة مفرقعات

قامت مصالح الشرطة في الفترة الممتدة بين 28 سبتمبر إلى 18 أكتوبر من هذه السنة بـ 363 في إطار عملية تأمين أجواء الإحتفال بالمولد النبوي الشريف , مكنت من توقيف 223 شخصا وحجز أزيد من 3 ملايين وحدة من المفرقعات.

وحسب بيان للمديرية العامة فإن هذه العمليات مكنت من حجز 3.329.613 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أشكالها , كما شاركت مصالح الشرطة، في 85 عملية أخرى مشتركة إلى جانب الشركاء الأمنيين الآخرين.

هذا وسطرت المديرية العامة للأمن الوطني، مخططا أمنيا خاصا، لتأمين الإحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف والمصادف ليوم 29 أكتوبر الجاري.

ودعت الأولياء بالمناسبة ، إلى الحرص على توجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية لما لها من خطر على صحتهم وما تثيره من مساس بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية، مع الالتزام الدائم بالإجراءات الوقائية التي يفرضها الظرف الصحي لجائحة كورونا.

 

قدوش مهدي.

 

عاجل