8 مايو، 2019 - 13:07

بن قرينة يكشف قضايا الفساد التي قام بها ملزي

كشف وزير السياحة الأسبق، ورئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، عن حجم الفساد الذي قام به حميد ملزي، مدير إقامة الدولة ورئيس شركة الاستمار الفندقي ، الذي تم ايداعه الحبس المؤقت أمس الثلاثاء .

أكد عبد القادر بن قرينة أنه لم يستطع تنحيته حين كان وزيرًا “عندما أردت إنهاء مهامه في 1999 لأنني كنت مسؤولاً عنه، قام بنزع منزلي مني في نادي الصنوبر، ثم أصدروا مرسومًا أصبح نادي الصنوبر وموريتي غير تابعين لوزارة السياحة، وألحقوها برئاسة الحكومة حيث كان أويحيى رئيسًا للحكومة حينها، فكتبت رسالة احتجاج ورفض وقاطعت ذلك الاجتماع “.

و أضاف:” فندق الشيراطون من المفروض أن يشرف عليه وزير السياحة، لأنه تابع للخزينة العمومية وليس للخواص، فرفضوا وأشرف عليه حميد ملزي الذي أعطاه بالتراضي بما يقارب 200 مليون دولار، وفندق الدار البيضاء كان هبة من الصين بنته ب45 مليون دولار” ويضيف “أقاموا شراكة بين شركة سيح التي يسيرها ملزي مع شركة الاستثمارات الخارجية الليبية التي كانت تملكها الحكومة الليبية، وكان يشرف عليها صديقي، نفس الشركة الصينية التي بنت الشيراطون ب 200 مليون دولار، بنت شيراطون وهران ب 85 مليون دولار، وقال لي صديق من ليبيا كانت هناك عمولات كثيرة “.

و قال “كلمت الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني مسؤول الاستثمارات في السياحة في قطر، فجاء بأمر من امير قطر بغلاف مالي يقدر ب 10 مليار دولار ولما جاء واستبقله وزير السياحة حينها أحاله على ملزي، فرجع وقال لي إنهم يطلبون الرشوة وفي بلدي لا يسمحون لي بذلك “.

” أتوقع أن بعض الخييرين في هذا الوطن قدموا ملفا للرئيس بوتفليقة في هذا المشكل، وأنا بدوري قدمت ملفا، ورأينا كيف بث التلفزيون العمومي أثناء تدشين فندق بوهران، كيف شتم بوتفليقة ملزي وقال له ابتعد عني توقفوا عن أكل الاموال تحت الطاولة، ولكن هناك قاعدة تتمثل في أن من يسبه بوتفليقة يبقى والذي يمدح يقوم بتنحيته، فقد تركه عشرين سنة “.

صوفيا بوخالفة

8 مايو، 2019 - 13:03

تفويض توقيعات لوكال الى مدراء 6 مؤسسات مالية

بعد أن مثل الأسبوع الماضي وزير المالية محمد لوكال أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد فيما يتعلق بقضايا الفساد و تبديد المال العام ،أصدرت الجريدة الرسمية في عددها الأخير تفويضات بتوقيع من طرف محمد لوكال الى رؤساء و مدراء ست مؤسسات مالية التي تقع تحت وصايا الوزارة.

حيث يسمح التفويض وفقا لما تضمنته القرارات بتوقيع رؤساء هذه المؤسسات بدلا عن وزير المالية كل حسب صلاحيته،و المؤسسات المعنية هي كل من : خلية معالجة الاستعلام المالي ، المفتشية العامة للمالية ، المديرية العامة للجمارك،المديرية العامة للأملاك الوطنية،المديرية العامة للخزينة و المديرية العامة للميزانية.

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 12:34

بن صالح يستلم أوراق إعتماد 8 سفراء جدد بالجزائر

استلم اليوم الأربعاء رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح ، أوراق اعتماد 8 سفراء جدد بالجزائر و يتعلق الأمر بسفراء كل من بولونيا، هولندا، بلجيكا، السويد، الاتحاد الأوروبي، الفاتيكان، البيرو و  إيطاليا.

صوفيا بوخالفة

8 مايو، 2019 - 12:31

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن تخفيض رحلاتها الى فرنسا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأربعاء عن تخفيض في عدد برنامج رحلاتها من و الى مطارات باريس، أورلي ،وليون،و مرسيليا.

و جاء هذا بعد أن تم الاعلان عن اضراب بتسع مطارات بما في ذلك 3 مطارات باريسية من طرف عمال المطارات مؤكدة بأنه سيتم استيعاب هذه الرحلات برحلات أخرى تمت برمجتها.
أما بنسبة للرحلات المعنية فهي كل من :
“الجزائر- أورلى- الجزائر”
“الجزائر- مرسيليا- الجزائر”
“وهران – الجزائر – وهران”
“الجزائر – مرسيليا – الجزائر”

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 12:17

تأجيل جلسة طرح الأسئلة الشفهية على الوزراء بسبب إحتجاج نواب البرلمان

قرر نواب الأفلان مقاطعة اليوم البرلماني بمناسبة الذكرى الـ 74 لمجازر 8 ماي و جاء ذلك بعد رفضهم لاشراف معاذ بوشارب عليه ، مطالبين برحيله من رئاسة البرلمان.

حيث دعا النائب لخضر بن خلاف الى مقاطعة هذه المؤامرة المفضوحة التي تهدف الى الالتفاف على مطالب الشعب الجزائري المشروعة محملا المسؤولية لبوشارب الذي همه الوحيد هو البقاء في منصبه الذي لا ينتسب اليه بالأساس.

كما أنه قد تم تأجيل جلسة طرح الأسئلة الشفهية، المزمع عقدها غدا الخميس، الى وقت لاحق، و جاء ذلك بسبب استمرار مقاطعة الكتل البرلمانية.

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 11:10

منظمة حماية المستهلك تدعو للاقتباس بتجربة سوق “الشرفة”

دعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ،اليوم الأربعاء ،في منشور لها عبر صفحتها في” الفايسبوك” ، الى ضرورة اقتباس جميع التجار عبر الوطن بتجربة تجار سوق” الشرفة “بولاية البويرة.

و ذلك بعد اطلاقهم لمبادرة كل شيء بـ50 دج مع تجسيد اجمل صور تكافل الشعب الجزائري في هذا الشهر الفضيل ، كما تحي المنظمة جميع التجار النزهاء على مثل هذه الالتفاته الطيبة مؤكدة على أنه ” مازال هناك تجار نزهاء يقدمون المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة و يدعون للتغيير بطريقة حضارية ( بارك الله فيكم و لكم في اموالكم)”.

بلعسلة أسماء