8 نوفمبر، 2020 - 12:59

بوتفليقة متهم في انهيار “بنك الخليفة”

كشف عبد المومن خليفة،خلال انطلاق المحاكمة اليوم رفقة 11 متهما بمجلس قضاء البليدة، أن النظام السابق تسبب في انهيار مجمع الخليفة و أنه ترك 90 مليار دينار ببنك الخليفة عند توقيفه، وكان بإمكان البنك الإستمرار في العمل.

 

وقال عبد المومن خليفةعبد المومن، أن الوزير السابق محمد جلاب ورئيس الجمهورية السابق بوتفليقة يتحملون مسؤولية انهيار الخليفة.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2020 - 12:50

وزير الداخلية كمال بلجود يجتمع مع نظيره الفرنسي

أجرى، اليوم الأحد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، لقاء مع نظيره الفرنسي، جيرالد درمانان.

ونشر وزير الداخلية الفرنسي، عبر صفحته الرسمية على تويتر، صورة للقاء الذي جمعه مع وزير الداخلية الجزائري.

وكتب الوزير الفرنسي “كان لي لقاء مع السيد كمال بلجود، وزير الداخلية الجزائري، تبادلنا خلال اللقاء سبل زيادة التعاون الوثيق بين البلدين، لاسيما بخصوص مسألة الهجرة ومكافحة الإرهاب”.

8 نوفمبر، 2020 - 12:49

الرئيس تبون يعزي في الفقيد لخضر بورقعة

بلغ الجزائر 1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قدم تعازيه الخالصة لعائلة المجاهد الراحل لخضر بورقعة، بعدما وافته المنية الأربعاء الفارط.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تنقل عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، إلى بيت عائلة الفقيد المجاهد لخضر بورقعة، وقدّم لها التعازي باسم رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

ف.م

8 نوفمبر، 2020 - 12:37

الرئيس تبون يعزي عائلة المجاهد الراحل لخضر بورقعة

حسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تنقل عبد الحفيظ علاهم مستشار برئاسة الجمهورية مكلف بالعلاقات الخارجية، إلى بيت عائلة الفقيد المجاهد لخضر بورقعة، وقدّم لها التعازي باسم رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

وأضاف البيان، أن المستشار تنقل كذلك بعدها إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة، للإطمئنان على زوجة المرحوم بورقعة.

7 نوفمبر، 2020 - 21:33

قرية لخضر بورقعة بالمدية تستنجد بالوزير الاول

بعد وفاة  المجاهد الكبير لخضر بورقعة وفي رحلة قادتنا إلى قرية اولاد تركي الواقعة ببلدية العمارية ولاية المدية لإستكشاف مسقط رأس البطل الذي صنع مجد الجزائر رفقة كتيبة الزبيرية ، وقفنا على الوضعية الكارثية للطريق المؤدي لقرية الأبطال على غرار العقيد الشهيد سي الطيب الجغلالي.

حيث صرح السكان أن حالة هذه الطريق لم تكن وليدة اليوم بل هي نتاج سنوات من إهمال المسؤولين دفع ثمنها فلاحو هاته المنطقة، حيث يتكفلون هم شخصيا بمالهم الخاص في ترميمها كل عام، متسائلين عن أموال البلدية من هكذا مشاريع  وحقهم في التنمية ودور المنتخبين في الوقوف على حالتها المهترئة وكذا الغياب التام لدور مصالح الغابات التى هي غائبة عن جميع قرى ومداشر البلدية بشكل كبير،خصوصا المسؤول الأول على قطاع الغابات الذي عمر لأكثر من 30 سنة على رأس الجهاز لهاته البلدية دون حسيب ولا رقيب  مؤكدين أن غياب الطرقات عرقل عملهم الفلاحي والذي دفع بعضهم إلى التوقف عن العمل، خاصة بعد توقفهم عن   ممارسة نشاطهم الفلاحي في ظل غياب الدعم الفلاحي لهم، وما زاد من معاناتهم النقص الكبير في الكهرباء في ظل صمت المسؤولين الحقيقيين سواء من البلدية أو الدائرة .معلقين بعض الامال على رئيسة الدائرة الجديدة فيلالي سارة

وبالحديث عن امر الوزير الأول القاضي بربط جميع المناطق بالكهرباء والماء الشروب علق فلاحو منطقة أولاد تركي جميع أمالهم على تحقيق هاته المطالب البسيطة ، خصوصا في ظل معاناتهم اليومية مع الماء الشروب في فصل الصيف، وكذا غياب الكهرباء التي أرقتهم وزادت من معاناتهم في غياب مسؤولين حقيقين ينقلون انشغالاتهم .

هذا وتزخر منطقة أولاد تركي بالعديد من الخيرات الطبيعية التي تؤهلها لصدارة مناطق الفلاحة الجبلية خصوصا في مجال الأشجار المثمرة وكذا تربية الدواجن والأبقار لكن تبقى مثل هكذا عراقيل من طرف بعض المسؤولين  تؤرق الفلاح البسيط الذي يكسب قوته اليومي من هذه الأعمال .

واستهجن الفلاحون بمنطقة فرقة أولاد تركي  ببلدية العمارية  بالمدية، تجاهل السلطات المحلية والبلدية المتناوبة على المجالس لخدمة مصالح الشعب وكذا الولائية منها لمعاناتهم وشكاويهم ومعاناة قرية لخضر بورقعة والعقيد سي الطيب الجغلالي التي دامت لسنوات ولم تجد آذانا صاغية لرفع الغبن عنهم وتحسين ظروفهم ووضعيتهم المزرية ، الأمر الذي نغص عليهم الحياة ودفع بالكثير منهم إلى التخلي عن مشاريعهم الفلاحية المصغرة والتخلي عن أراضيهم

وطالب فلاحو منطقة أولاد تركي والي ولاية المدية جهيد موس الذي يعرف خصوصية المنطقة النظر إلى حالتهم وتحسين ظروفهم .

محمد نبيل

7 نوفمبر، 2020 - 21:06

وزير الداخلية الفرنسي يحل بالجزائر

وصل منذ قليل وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان إلى الجزائر الذي سيؤدي فيها زيارة عمل تدوم يومين.

وكان رئيس ديوان وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، عياش هواري في إستقلال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمانان الذي يحل في زيارة إلى الجزائر لبحث عديد الملفات الثنائية للبلدين.