4 نوفمبر، 2020 - 11:37

بوزناد:”الغربال ملك لمولودية الجزائر”

أكد المدير العام لفريق أهلي برج بوعريريج نذير بوزناد، أن المهاجم السوداني محمد عبد الرحمن يوسف الغربال، ملك لمولودية الجزائر بناء على العقد الثلاثي الذي أبرم بين كامل الأطراف.

وقال بوزناد أن “الغربال تم إعارته بطريقة رسمية وقانونية إلى مولودية الجزائر بناءً على عقد ممضي بين ثلاثة أطراف أي بين إدارة المولودية، وأهلي البرج واللاعب”.

ليكشف أن “المولودية تقدمت يوم 27 أكتوبر الفارط على الساعة الحادية عشر ليلا بطلب رسمي لقيد اللاعب في نظام “تي إم إس”، وهذا يعني أن إدارة “العميد” قد أتمت كافة الإجراءات معنا لضم اللاعب”.

وأضاف المدير العام لفريق أهلي البرج أن”عدم تأهيل اللاعب الغربال راجع إلى قضية إجازة اللاعب روني”، وبأن “الغربال أصبح على ذمة النادي العاصمي بناءً على العقد الثلاثي الذي أُبرم”, وتابع “من الجانب القانوني فإن هذا اللاعب تم إعارته بصفة رسمية إلى مولودية الجزائر”.

قدوش مهدي.

4 نوفمبر، 2020 - 11:15

وزير الطاقة: إحتمال تأجيل رفع إنتاج البترول المبرمج في بداية السنة الجديدة

أكد وزير الطاقة ورئيس ندوة أوبيب, عبد المجيد عطار يوم الثلاثاء بالعاصمة أن منظمة الأوبيب تتابع عن كثب تطورات أسواق النفط, وذلك لإتخاذ الإجراءات الملائمة رفقة الدول المشاركة في إتفاقية التعاون, غير مستبعد إمكانية تأجيل رفع الإنتاج المبرمج في بداية سنة 2021، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وفي تصريح للوزير حول وضعية سوق النفط وآفاقها لسنة 2021، أبرز السيد عبد المجيد عطار، الرئيس الحالي لندوة منظمة الأوبيب هذا الثلاثاء بأن “منظمة الأوبيب تتابع عن كثب تطورات أسواق النفط وتوازناتها لاسيما بخصوص الطلب والتموين، وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات الملائمة في الوقت المناسب رفقة الدول المشاركة في اتفاقية التعاون”.

لذا، فإن إمكانية الذهاب نحو تمديد المستوى الحالي للإنتاج النفطي المعدل إراديا إلى السداسي الأول من سنة 2021، وذلك خلال الإجتماع القادم لندوة منظمة الأوبيب.

 

قدوش مهدي.

4 نوفمبر، 2020 - 10:50

رزيق يجتمع مع سفير تنزانيا لدراسة سبل تطوير التعاون التجاري

إستقبل وزير التجارة, كمال رزيق, يوم أمس بمقر الوزارة, رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي ، سفير تنزانيا بالجزائر, السيد جاكوب جايدون كينغو، حيث تباحث الطرفان حول سبل تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

وحسبما جاء في بيان للوزارة فإن “الرهان اليوم هو إعطاء ديناميكية جديدة للتجارة الخارجية والرفع من قيمة الصادرات خارج المحروقات مع التركيز على تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين في أقرب الآجال بإستعمال طرق التحاضر المرئي عن بعد”.

ومن جانبه, أبدى السفير التنزاني إستعداد بلاده لبرمجة زيارات متبادلة لرجال الأعمال بعد القضاء على وباء فيروس كورونا نهائيا و بحث فرص الشراكة بما يعود بالمنفعة الإقتصادية لكلا البلدين.

4 نوفمبر، 2020 - 10:04

جراد..سنتخذ إجراءات قاسية حفاظا على سلامة المجتمع من فيروس كورونا

اكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، خلال إشرافه على إفتتاح الموسم الدراسي للطورين المتوسط والثانوي  أن “عدم إحترام المواطن للإجراءت الصحية هو السبب الرئيسي في الإرتفاع الكبير والمتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا”.

 

وصرح جراد، “سنتخذ اجراءات قاسية اذا استلزم الامر وذلك حفاظا على سلامة المجتمع”.

3 نوفمبر، 2020 - 20:05

جراد يشرف على الدخول المدرسي للمتوسط والثانوي 2020/2021

يشرف الوزير الأول عبدالعزيز جراد، غدا الأربعاء، على افتتاح الموسم الدراسي 2020/2021 للطور المتوسط والثانوي ، من ولاية الجزائر ، حسب ما أفاد به اليوم بيان للوزارة الأولى.

س.مصطفى

3 نوفمبر، 2020 - 19:46

الحقيقة الكاملة للصورة التي أشعلت مواقع التوصل الإجتماعي

-بعد الظهورالمميز لزوجة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال إدلائها بصوتها وتصويتها بالوكالة عن رئيس الجمهورية المتواجد بإحدى المستشفيات العسكرية الألمانية للعلاج من فيروس كورونا .عاودت بعض الصفحات والحسابات الشخصية في الفايسبوك نشر صور قديمة للرئيس تبون قيل أنها حرمه الأولى .الصورة أسالت الصورة الكثير من الحبر وأحدث بلبلة لا يعرف المقصود منها .ليكون لزاما على موقع الجزائر 1 تقصي الحقائق وقطع الطريق بالحقيقة  أمام المتربصين .

بعد البحث والتحري قام موقع الجزائر 1 بالحصول على معلومات السيدة التي إنتشرت صورها مع الرئيس تبون على أساس أنها زوجته ويتعلق الأمر بالسيدة فتيحة خواص المولودة بتاريخ 08/07/1977 الساكنة بالقرية الفلاحية بوزغاية بالشلف حيث صرحت في إتصال هاتفي لموقع الجزائر 1 أنها حاليا مكلفة بالإعلام والإتصال لدى المكتب الوطني للجمعية الوطنية الجزائرية من أجل المواطنة والتنمية  وفق محضر التكليف الذي هو بحوزة الموقع, وليست زوجة الرئيس تبون كما يدعي البعض .وقالت السيدة فتيحة حواص أن الصورة مع رئيس الجمهورية كانت خلال حملته الإنتخابية حيث نشطت حملته على مستوى التراب الوطني عامة وولاية شلف خاصة وهذا على حساب مهر أختها حيث قامت ببيع ذهبها وذهب أختها لتنشيط مداومات الرئيس تبون . الشيء الذي صنع الحدث وأراد من خلاله رئيس الجمهورية تقديم الشكر لها عند زيارتهم له لحيدرة على حد قولها .لتجد بعض الصفحات والحسابات الشخصية تنشر صورها فيما بعد على أساس أنها زوجة الرئيس تبون ..

هذا وتعرف السيدة حواص فتيحة في ولاية شلف بنضالها المستمر والفعال في خدمة المجتمع والوطن مما أكسبها شعبية معتبرة داخل الأوساط الشلفاوية .

رابح رحموني

عاجل