23 أكتوبر، 2019 - 10:50

بوزيد “سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لمن يروج للحملات الانتخابية داخل الجامعة”

صرح “الطيب بوزيد” وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه سيتم منع الترويج للحملات الانتخابية داخل الجامعات.

حيث قال ان  الترويج لأي مترشح كان بالحرم الجامعي ممنوع سواء  باستعمال الأحزاب السياسية أو حتى المنظمات الطلابية.

من جهة اخرى كشف بوزيد على هامش حضوره لافتتاح السنة الدراسية التكوينية لقطاع السياحة والصناعات التقليدية ،انه سيتم مراجعة  البرامج ونمط التدريس في المؤسسات الجامعية المعاهد والمدارس العليا في قطاع السياحة ،وذلك بالتنسيق مع الفرقة البيداغوجية لوزارة السياحة لمواكبة التطورات الجارية في العالم، وذلك كل أربعة سنوات ، لإعطاء  الشهادة الجزائرية المرئيةو القبول في قطاع السياحة.

مروى.م

 

23 أكتوبر، 2019 - 10:47

رئيس الجمهورية التونسي يؤدي اليمين الدستورية

يعزم اليوم الأربعاء مجلس نواب الشعب التونسي عقد جلسة عامة يؤدي خلالها الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد اليمين الدستورية  و من خلاله يتقدم بخطاب للشعب التونسي.

وأوضح البرلمان التونسي في بيان صحفي أن الجلسة سيحضرها كل من أعضاء مجلس النواب القائم و رؤساء الجمهورية السابقون ورؤساء الحكومات السابقون ورئيس الحكومة الحالي وأعضاء الحكومة الحالية وممثلو الهيئات والمنظمات الوطنية وعدد من الشخصيات التونسية، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في تونس.

وحسب الفصل 76 من الدستور التونسي يؤدي الرئيس التونسي اليمين تحت قول “أقسم بالله العلي العظيم أن أحافظ على إستقلال تونس وسلامة ترابها, وأن أحترم دستورها و تشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها” .

 

ڨزوت وليد

 

23 أكتوبر، 2019 - 10:42

السلطات تمنع “خليدة تومي ” من مغادرة أرض الوطن

أصدرت السلطات الجزائرية نهار أمس قرارا بمنع وزيرة الثقافة السابقة “خليدة تومي” من الخروج من أرض الوطن .

وجاء القرار بعدما استدعت النيابة العامة بمحكمة تلمسان بتاريخ 20 جوان الماضي “خليدة تومي ” في قضية بتضخيم فواتير الخيمة العملاقة المنصبة في إطار تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة العربية.

كوثر تبيقي

23 أكتوبر، 2019 - 10:29

استشارة الأجانب في قانون المحروقات ليس عيب !

تحدث وزير الإتصال والناطق باسم الحكومة حسان رابحي عن قانون المحروقات الذي أحيل الى اللجنة المختصة من أجل اعادة النظر فيه و مناقشته و أكد على أن البرلمان هو الوحيد الذي يملك الأحقية في اقراره .

و أشار في ذات السياق أن استشارة الأجانب بخصوص المشروع ليست بالعيب مؤكدا على أن كبريات الدول تعمل بالمشاورة الدولية بخصوص المشاريع الحساسة و أن الجزائر قامت بتخويل مختصين أكفاء لدراسة المشروع و تمحيصه .

كوثر تبيقي

23 أكتوبر، 2019 - 10:12

عز الدين ميهوبي يودع ملف ترشحه رسميا

أقدم اليوم الأربعاء الأمين العام لحزب الأرندي بالنيابة عز الدين ميهوبي على تقديم ملف ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة يوم 12 ديسمبر 2019 لدى السلطة المستقلة للإنتخابات.

 

ڨزوت وليد

 

23 أكتوبر، 2019 - 10:05

وزير الإتصال والناطق باسم الحكومة “قانون المحروقات لم يتم إقراره بعد ولحد الساعة”

صرح “حسان رابحي” وزير الإتصال والناطق باسم الحكومة على هامش تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف أن قانون المحروقات لم يتم اقراره بعد من قبل البرلمان.

هذا و قال رابحي ان ليس هناك عيب في استشارة دولية حيث تمت دراسة  القانون من قبل مختصين جزائريين.

مروى.م