29 مايو، 2019 - 22:11

بوشارب مُتهم بالتآمر على الجيش الجزائري..!

وجّه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي ،اليوم الأربعاء،خلال تنصيب لجنة الانضباط للحزب إتهامات خطيرة لرئيس المجلس الوطني الشعبي معاذ بوشارب-قيادي بالآفلان-.
و قال جميعي بصريح العبارة أن بوشارب توتاطئ مع “القوى غير الدستورية” وتستر على من تآمرو ضد الجيش وانه -بوشارب- هو مهندس الكادنة ويؤكد انه كان حاضرًا وان هناك شهود مستعدين للادلاء بشهادتهم.وفي ذات السياق طالب النائب العام بفتح تحقيق حول هذه الوقائع.

و قال جميعي أن لجنة الإنضباط بالحزب العتيد ستوجه لمعاذ بوشارب توبيخ لأنه قام بالسطو على الحزب بالهاتف.واردف أن معاذ بوشارب تعدى على الحزب وهذه جريمة ونحن نطالبه بالإنسحاب، و أنه سكت أمام محاولة التعدي على المؤسسة العسكرية.

-التحرير-

29 مايو، 2019 - 22:07

فضيحة في الاقامة الجامعية لولاية سطيف

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه تم اليوم الاربعاء، إيداع 3 مدراء إقامات جامعية وممول اللحوم الحبس، بولاية سطيف، بقرار من قاضي التحقيق.

قرار قاضي التحقيق جاء في إطار قضية فساد بالاقامات الجامعية.كما امر ايصا بإيداع مدير الموارد المائية السابق لسطيف و يعمل حاليا بالبويرة الحبس.

وتم ايضا إيداع موظف بمديرية الموارد المائية لسطيف الحبس المؤقت.

س.مصطفى

29 مايو، 2019 - 21:51

حركة هامة تشمل 50 نائب عام و وكلاء الجمهورية قريبًا

يبدو أن وزير العدل حافظ الأختام الجديد،سليمان براهمي،قرر شن حملة تطهير كبيرة و غير مسبوقة في جهاز العدالة الجزائرية ستطال عدد من الرؤوس،و لأن محاربة الفساد تبدأ من القضاء على إعتبار أنه السلطة المخولة قانونيًا و دستوريًا و أخلاقيًا لمكافحته وفقًا لآليات محددة،سيقوم وزير العدل بإجراء حركة موسعة في يلك القضاء تتضمن إنهاء مهام و تحويل و تعيين و ترقية حوالي 50 نائب عام و وكلاء الجمهورية عبر معظم ولايات الوطن تقريبًا قريبًا.

كما سيتم إنهاء مهام حوالي 12 قاضيًا و إحالتهم على العدالة لتورطهم في تهم مختلف من ضمنها الفساد و إرتكاب أخطاء مهنية فادحة و إصدار قرارات و أحكام بإيعاز،و وفقًا لمصادر “الجزائر1” فإن وزير العدل يهدف بهذه الإجراءات التي سيم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة إلى إعطاء دفع جديد لجهاز العدالة الذي تم إتهامه بالعمل وفقًا لما يريده أفراد “العصابة” التي كانت تتحكم في دواليب السلطة في عهد النظام البوتفليقي الفاسد و البائد.

و بحسب ذات المصادر فإن مجالس قضاء الولايات المعنية بذلك هي:أم البواقي،قسنطينة،سطيف،ورقلة،غرداية،مستغانم،وهران،عنابة،تلمسان،الأغواط،الطارف،المدية،تبسة،باتنة،الشلف،عين تيموشنت،خنشلة،تيزي وزو و سكيكدة.
عمّــــار قـــردود

29 مايو، 2019 - 19:09

جميعي يطلب رسميًا محاكمة بوشارب لأنه مهندس غلق البرلمان بــ”الكادنة”

طلب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،محمد جميعي،خلال إشرافه على لجنة الإنضباط بالحزب العتيد،اليوم الأربعاء،رسميًا من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر تحريك دعوى قضائية عمومية ضد رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب لأنه كان هو المهندس الحقيقي بمؤامرة غلق البرلمان بالسلاسل و “الكادنات” في أكتوبر الماضي و تسببه في خلع الرئيس السابق السعيد بوحجة.

و طلب جميعي من جهة أخرى من بوشارب بضرورة التعقل و الإنسحاب بشرف من رئاسة البرلمان.

-التحرير-

29 مايو، 2019 - 19:00

وزارة العدل تفتح تحقيقًا في ملابسات وفاة فخار

أعلنت وزارة العدل، اليوم الاربعاء، عن فتح تحقيق بشأن وفاة الناشط الحقوقي كمال الدين فخار.و أفادت الوزارة في بيان لها “علم وزارة العدل الرأي العام فيما يتعلق بوفاة المرحوم كمال الدين فخار بمستشفى فرانس فانون بالبليدة بتاريخ 28 ماي 2019،

بعد نقله على جناح السرعة من المستشفى المدني بغرداية يوم 27 ماي، أن وزارة العدل قد أمرت مصالحها المختصة ففتح تحقيق معمق في ظروف وملابسات وفا المرحوم كمال الدين فخار”.

-التحرير-

29 مايو، 2019 - 17:07

بن صالح يتسلم أوراق إعتماد 10 سفراء

تسلم رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، اليوم الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، أوراق اعتماد 10 سفراء أجانب.ويتعلق الأمر بسفراء كل من الولايات المتحدة الأميركية وتونس والإمارات العربية المتحدة وكندا وكوبا والبرتغال وأوغندا والدانمارك والشيلي وروسيا.

وعقب هذا الاستقبال، أكد سفير الولايات المتحدة بالجزائر، جون.ب ديروشير، أن البلدين “تربطهما مصالح مشتركة”، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى “العمل مع الجزائريين من أجل تعزيز العلاقات بين الحكومتين والشعبين”.

من جانبه، قدم سفير تونس الجديد في الجزائر، ناصر الصيد، عرضًا حول العلاقات الثنائية بين الجزائر وتونس، مضيفا أن البلدين تربطهما علاقات “تاريخية واستراتيجية مميزة”.وتطرق الصيد وبن صالح أيضا إلى “الأجندات القادمة بين البلدين لا سيما انعقاد اللجنة المختلطة الجزائرية-التونسية”.

أما سفير روسيا في الجزائر، ايغور بلياايف فقد اشار إلى أن هذا الاستقبال شكل فرصة من أجل استعراض العلاقات الثنائية معربا عن ارتياحه لمستوى علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين.

كما أضاف  لن أدخر أي جهد من أجل تدعيم العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة لاسيما في المجال السياسي و الاقتصادي و الثقافي و الاستثمار.

-التحرير-