2 يوليو، 2019 - 11:13

بوشارب يستقيل من رئاسة المجلس الشعبي الوطني

قدم معاذ بوشارب ،اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة المجلس الشعبي الوطني .

حيث سلم بوشارب الإستقالة إلى نائب الرئيس محمد مساوجة ، و اجتمع مكتب المجلس في هذه الأثناء لإعلان حالة الشغور ، و من ثم انتخاب رئيس جديد للمجلس.

و تم إستخلاف بوشارب بعبد الرزاق تربش كمسير مؤقت للبرلمان إلأى حين إنتخاب رئيس جديد.

صوفيا بوخالفة

2 يوليو، 2019 - 11:04

الرئيس الأمريكي” ترامب” يوجه رسالة لـ “بن صالح”

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ57 لاستقلال الجزائر قائلا:” يسرني و الجزائر تتأهب للاحتفال بعيد استقلالها في 5 جويلية أن أقدم لكم أطيب التهاني”.

كما عبر ترامب عن ارتياحه لمواصلة التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية و الجزائر من خلال خلق فرص للتبادل من أجل اقامة روابط جديدة بين البلدين ” الصداقة و الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية و الجزائر ما فتئت تتعزز من سنة لأخرى حيث حاربنا معا الارهاب و قمنا بتعزيز علافتنا التربوية و الثقافية و توسيع تعاوننا الاقتصادي”.

و أضاف ” لمواصلة تعاوننا في المجالات الأخرى سواء تكثيف التجارة الحرة و المنصفة و المتبادلة و توسيع التعاون في مجال الأمن أو خلق فرص التبادل لاقامة روابط جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية و الجزائر”.

أسماء بلعسلة

2 يوليو، 2019 - 10:44

إستقالة بدوي نهاية الأسبوع الجاري

كشفت مصادر عليمة لــ”الجزائر1″ أن الوزير الأول نور الدين بدوي سيُقدم إستقالته من منصبه نهاية الأسبوع الجاري،و من المنتظر أن يتم إنهاء مهام عدد من الوزراء “المنبوذين شعبيًا” و الذين تسببوا في تعطيل مصالح وزارية عديدة بسبب خشيتهم من الزيارات الميدانية و مطاردة الجزائريين لهم.

و تأتي إستقالة بدوي بعد خطاب لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح إلى الأمة هذا الخميس بمناسبة عيد الإستقلال و إمكانية إعلانه عن حزمة من القرارات الهامة.

-التحرير-

2 يوليو، 2019 - 10:31

انهيار قيمة العملة الصعبة في سوق السكوار

عرفت قيمة العملة الصعبة ممثلة في الأورو و الدولار الأمريكي انهيار  أمام الدينار الجزائري، و هذا في ظرف أسبوع واحد فقط ولأول مرة منذ أكثر من سنة .

حيث تراجعت قيمة 100 أورو لتصل إلى 20 ألف دينار جزائري، فيما  تراجعت قيمة 100 دولار لتصل إلى 18 ألف دينار جزائري . و بعد تهاوي أسعار صرف الأورو والدولار بمستويات قياسية مقابل الدينار الجزائر عرف سوق بور سعيد ” السكوار” ركود في البيع والشراء للعملة الصعبة . ليصل سعر صرف 1 أورو إلى 200 دينار، في حين تراجعت قيمة 1 دولار لتصل إلى غاية 180 دينار جزائري.

صوفيا بوخالفة

2 يوليو، 2019 - 10:24

رئيس الدولة يُخاطب الأمة هذا الخميس

كشفت مصادر إعلامية متطابقة، أن رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، سيُلقي الخميس المقبل خطابًا هامًا للأمة عشية الذكرى الــ57 سنة لعيدي الإستقلال والشباب يعلن فيها الذهاب إلى حوار وطني مع الأحزاب السياسية والفاعلين في المجتمع المدني لتشكيل هيئة مستقلة للإشراف على الإنتخابات الرئاسية،

تمهيدًا لإستدعاء الهيئة الناخبة لإختيار رئيس جديد للجمهورية خلفًا لعبد العزيز بوتفليقة،إلى جانب إجراءات سياسية لتهدئة الشارع الجزائري.

-التحرير-

2 يوليو، 2019 - 10:07

مرداسي تشرف على توقيع إتفاقية مع شركات التأمين العمومية

ستشرف وزيرة الثقافة مريم مرداسي ، اليوم الثلاثاء على حفل توقيع الإتفاقية بين وزارة الثقافة وشركات التأمين العمومية.

و ستسمح هذه الإتفاقية لجميع الفنانين التابعين لديوان حقوق  المؤلف والمجلس الوطني للفنون والآدابONDA والحقوق المجاورة ، وجميع موظفي القطاع الاستفادة من عدد من المزايا أهمها تغطية التأمين عن الضرر ، حيث يستفيد المؤمن من مزايا سواء كانت متعلقة بتأمين السكن، السيارات أو من أخطار الكوارث الطبيعية ، بالإضافة إلى تغطية تأمين الشخص أو الفرد “المرض وتأمين على الحياة”.

أسماء بلعسلة

عاجل