23 يناير، 2020 - 10:50

بوقادوم :” إجتماع دول جوار ليبيا فرصة لإعلان وقف إطلاق النار “

صرح وزير شؤون  الخارجية الجزائري ” صبري بوقادوم ”  في كلمة إفتتاحية لإجتماع مجلس الوزراء دول جوار ليبيا  ، المنعقد اليوم في الجزائر ،  أن هذا اللقاء هو فرصة لإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا و عن فسح المجال أمام جهود الأمم المتحدة لتفعيل الإتفاق .

كما أكد بأن هذا الإجتماع يأتي لتفعيل أتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل غليه خلال إجتماع برلين ، و أبرز كذلك وزير الشؤون الخارجية أن الجزائر تتمسك بضرورة تشجيع الفرقاء الليبيين على الحوار ، و ترفض أي تدخل أجنبي ، و أنها واثقة من أن الأطراف ستتوصل إلى حل لتسوية الأزمة و بناء دولة قادرة على بسط نفوذها مستقبلا .

روميساء حويشي 

 

23 يناير، 2020 - 10:31

هذا ما قاله رئيس الجمهورية

وعد رئيس الجمهورية غبد المجيد تبون بمعالجة المشاكل الإجتماعية للمعلمين وتحسين وضعهم المادي .

وخلال مقابلته الصحفية مع بعض مدراء ومسؤولي المؤسسات الإعلامية ،  أشار تبون إلى أنه ينبغي استغلال التلاميذ واستعمالهم كوسيلة للضغط فكثرة الإضطرابات حسب رأي ه لا تخدم التلميذ .

كما أكد على اهمية الإعتناء بهذه الفئة ، خاصة في المناطق النائية من خلال ضمان النقل المدرسي والإطعام .

من جهة أخرى أعرب تبون عن رفضه لإدخال الإديولوجيا في التعليم الإبتدائي مؤكدا على ضرورة الإهتمام بنوعية التعليم وتخفيف البرنامج الدراسي مؤيدا استغلال الوسائل التكنولوجية إضافة إلى تكوين المعلمين وتكييفهم معى هذه الوسائل .

سارة خلوف 

23 يناير، 2020 - 10:16

أبناء “سوسطارة ” في مهمة صعبة خارج الوطن

 

شدت بعثة الإتحاد رحالها صباح أمس الى مدينة ” الدار اليضاء ” المغربية لملاقاة الوداد البيضاوي يوم الجمعة القادم لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات من منافسة رابطة الابطال الإفريقية في مباراة تعتبر صعبة للغاية لأشبال المدرب  ” بلال دزيري ” المطالبين بالعودة بالزاد كاملا و هذا لإبقاء حظوظهم قائمة و اللعب على بلوغ الدور الربع النهائي . في حين تعتبر هذه المهمة بالشبه المستحيلة مع فريق قوي الذي سيكون مدعما بالـلألاف من  أنصاره و على أرضية ميدانه.

و من جهة أخرى أكد مدرب النادي العاصمي ” دزيري بلال ” انه يعول على عزيمة لاعبييه و إرادتهم لمواجهة النادي المغربي وكله امل على تجاوز دور المجموعات وبلوغ  مباراة الربع النهائي من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية .

مهدي مريجي 

23 يناير، 2020 - 10:04

تركيا ترفض إرسال قوات إضافية إلى ليبيا

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن بلاده لن ترسل المزيد من المستاشرين العسكريين أو قوات إضافية إلى ليبيا طالما تم إحترام إتفاق الهدنة و وقف إطلاق النار .

و علق جاويش أوغلو على موعد المؤتمر الوزاري القادم حول ليبيا في برلين قائلا : ” اعتقد أنه سيكون في أول أسبوع من شهر فيفري ، يجيب أن يخبرنا الألمان بالموعد ”

و قال وزير الخارجية التركي في إجابة على السؤال عما إذا يجب تنظيم العملية الليبية على غرار عملية أساتا ، تحت إشراف تركي روسي على سبيل المثال : لقد بدأنا ذلك بالفعل ، في البداية كانت في موسكو ، تم في أسطنبول لذلك فهي مبادرة شبيهة نوعا ما بما بدأناه مع روسيا .

سارة خلوف 

23 يناير، 2020 - 09:50

عملية الترحيل متواصلة لليوم الثاني على التوالي

 تتواصل صبيحة اليوم ، عملية الترحيل الخاصة بالطور الأول من المرحلة 26 ، و تخص  هذه العملية ما يقارب 100 عائلة من العاصمة .

و يتعلق الأمر بالعائلات التي تقطن السكنات الهشة و القصديرية في كل من حي الكاليتوس ببلدية بوروبة ، بلدية دويرة و بلدية زرالدة ، حيث تم ترحيلهم إلى سكنات جديدة على مستوى الحيين  1988 و 2400 ببلدية أولاد فايت .

روميساء حويشي 

22 يناير، 2020 - 23:03

الرئيس تبون يعد بتحسين القدرة الشرائية

وعد اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بفرض عقوبات قاسية على من يحاول العبث بجيب المواطن مؤكدا أنه سيتم فرض رقابة حقيقية على الأسعار في السوق وذلك حفاظا على القدرة الشرائية للشعب الجزائري.

وقال الرئيس خلال الندوة التي جمعته بمدراء المؤسسات الإعلامية الخاصة والعمومية أنه : “سنعمل على مراقبة الأسعار محافظة على القدرة الشرائية للمواطن البسيط ومحاربة بالمضاربة”.

مضيفا أنه: “من يزيد في تسعيرة الحليب إنه في خطر وسيعاقب من يرفع السعر إلى 45 دينار فهذه خيانة وطنية”.

 

قزوت وليد

عاجل