الجزائر 1 | بوقادوم يجري محادثات مع نظرائه العرب والأفارقة الجزائر 1 الجزائر 1 | بوقادوم يجري محادثات مع نظرائه العرب والأفارقة

28 نوفمبر، 2020 - 13:42

بوقادوم يجري محادثات مع نظرائه العرب والأفارقة

أجرى صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من نظرائه خاصة العرب والأفارقة.

وجاءت هذه المحادثات ، على هامش مشاركة الوزير، في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منطقة التعاون الإسلامي، المنعقدة في نيامي .

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، أجرى صبري بوقادوم محادثات مع عدد من نظرائه العرب والأفارقة منهم على وجه الخصوص وزير الخارجية التونسي ,والليبي ,والنيجيري والتشادي ,والطوغولي.

وتركزت المناقشات بين بوقادوم ونظرائه بشكل رئيس، على تطوير التعاون الثنائي وعلى القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الإهتمام المشترك، لاسيما منطقة الساحل وافريقيا.

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:26

وزير الصحة يأكد على الأختيار المناسب للقاح كورونا

طمأن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، المواطنين، بأن الوزارة تدرس مع المجلس العلمي والمخابر والسفارت، اختيار اللقاح المناسب لفيروس كورونا.

وكشف الوزير، خلال ندوة صحفية له على هامش زيارته لولاية بومرداس، أنه سيتم إختيار اللقاح في غضون هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل .

مضيفا أنه قد كان لديهم لقاءات مع عدة سفراء، على غرار سفراء الصين وبريطانيا وروسيا، مما سمح لهم بتجميع معطيات ومعلومات عن لقاحاتهم ضد الفيروس التاجي.

وطمأن الوزير، المواطنين، أن الجزائر منظمة ومحمية خصوصا مع انضمامها لمنظمةكوفاكس، مع أكثر من 180 دولة، للعمل مع بعضها البعض من أجل الحصول على اللقاح بأحسن سعر .

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 13:14

إستمرار محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ

واصل قاضي جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ  بمحكمة تيبازة السير في مجريات المحاكمة اليوم السبت .

وطلب القاضي الإستماع لشهادة المدير العام السابق لديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي محمد رحايمية, عبر تقنية التواصل عن بعد, ليطلب منه قاضي الجلسة أداء اليمين ,لتوجه له مجموعة من الأسئلة حول علاقته بالوالي السابق للعاصمة عبد القادر زوخ, وكذا عن منحه السكنات والمحلات التجارية لأبناء وزوجة الهامل عبد الغاني  وأبناء بعض المسؤولين .

ليصرح رحايمية, أن منحه للسكنات والمحلات كان بأمر من الوالي ,مؤكدا أن عبد القادر زوخ كان المسؤول المباشر عنه في العمل, مضيفا أن منح السكنات والعقارات هو من صلاحيات الوالي حسب مرسوم 08/143 المادة 9 .

ليقرر رئيس جلسة محاكمة الوالي الأسبق للجزائر العاصمة ,النطق بالحكم ضد المتهم يوم 12 ديسمبر المقبل ,في الملف المتعلق بالامتيازات التي تحصل عليها أفراد عائلة عبد الغني هامل.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

28 نوفمبر، 2020 - 12:18

تنبيه من إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من إستمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة تتعدى كمياتها 30 ملم محليا، على عدة ولايات.

وحسب تنبيه للأرصاد الجوية، سيستمر تساقط هذه الأمطار، إلى غاية الساعة الثامنة من صبيحة الغد الأحد.

وستمس هذه الأمطار كل من ولايات أم البواقي وباتنة وتيارت والجلفة، سعيدة وقالمة ومستغانم والمسيلة ومعسكر ووهران والبيض, بالإضافة إلى ولايات تسمسيلت وسوق أهراس وغليزان.

 

ميلس عبد الرؤوف 

28 نوفمبر، 2020 - 12:11

إصابة الناخب الوطني بفيروس كورونا

أصيب الناخب الوطني جمال بلماضي بفيروس كورونا، بعد جاءت نتائج تحاليل pcr التي أجراها إيجابية.

مدرب الخضر يخضع إلى الحجر الصحي في المنزل لمدة 10 أيام، وذلك منذ عودته من زيمبابوي.

 

ميلس عبد الرؤوف

28 نوفمبر، 2020 - 12:04

المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني تدين لائحة البرلمان الاوروبي

 أدانت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس الشعبي الوطني, اليوم السبت في بيان لها, لائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر واصفة إياها بالسلوك المفضوح وبالعمل الذي يفتقد لأدنى مقومات الدبلوماسية في إحترام سيادة الدول .

و في ردها على لائحة الإتحاد الأوروبي حول وضعية حقوق الإنسان بالجزائر, أدانت المجموعة البرلمانية للحزب مضمونها وأعتبرتها بالسلوك المفضوح وبالتدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول وبالعمل الذي يفتقد لأدنى مقومات الدبلوماسية في إحترام سيادة الدول .

وذكرت أن هذه اللائحة تعتبر إستنساخا كاملا للائحة العار, التي أصدرتها ذات الجهة بتاريخ 28 نوفمبر 2019، والتي كانت بدورها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للجزائريين ,الذين أحسنوا الرد على الأصوات الوقحة التي حاولت المساس بسيادتهم، وكان الجواب المفحم القوي بالمشاركة في رئاسيات 12 ديسمبر2019، التي أفرزت رئيسا بإرادة شعبية حرة، شهد بها العدو قبل الصديق, مضيفة  أن الخصوصية ‏ شأن داخلي خاص ‏والدولة الجزائرية تقيم الشرعية والمشروعية‏ في أدائها‏ احتراما لشعبها ‏وساكنتها قبل ا?ن يكون ذلك موجبا والتزاما دوليا .

وأكدت المجموعة أن الجزائر التي حاربت ‏الإستعمار ومضت في سبيل التنمية و البناء ‏,وأحترمت قواعد القانون الدولي ‏وراهنت في سياساتها على إحترام الشرعية الدولية ,وسيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، تعتبر كل شان داخلي يخصها هو محل معالجة ‏وتمحيص ‏من المؤسسات الشرعية, ولا مجال ‏لأن يتفضل الغير بمناقشة أمورها الداخلية وتدبير شؤونها داعية الإتحاد الأوروبي إلى مراجعة نفسه مرتين ‏قبل التفكير ‏في الحديث عن الجزائر, شعبا وحكومة ومؤسسات, لأن الأمن ‏المنشود قائم ‏مستتب بفضل التلاحم الوثيق بين الشعب والجيش الوطني الشعبي ومؤسسات الدولة .

وأضافت أنه أولى للبرلمان الأوربي أن يناقش ‏أموره في ما لا يتعدى ‏حدود إقليم برلمانه الموسع، وأن يقف إلى جانب الشعوب التي أنتهكت حقوقها وحرياتها من بينها القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير للصحراء الغربية وفرض إحترام القانون الدولي و لوائح الأمم المتحدة ‏.

وأنهت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بيانها بدعوة كافة أطياف المجتمع من أحزاب وجمعيات ومجتمع مدني وشخصيات وطنية إلى ضرورة التجنيد وتوحيد الصفوف أكثر من أي وقت مضى,لمواجهة مثل هذه التدخلات التي تهدف في باطنها إلىضرب أمن واستقرار البلاد .

ميلس عبد الرؤوف