27 نوفمبر، 2020 - 11:50

بوقادوم يشارك في الدورة 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

يترأس وزير الخارجية، صبري بوقادوم، الوفد الجزائري الى الدورة 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وحسب بيان وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، سيتم عقد الدورة في نيامي بالنيجر، يومي 27 و28 نوفمبر.

وستكون هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار “متحدون ضد الارهاب من أجل السلام والتنمية”.

وستكون فرصة لإعادة تأكيد التزام الدول الأعضاء بمكافحة الارهاب والتطرف العنيف لتحقيق أهداف التنمية في الدول الاعضاء في المنظمة.

 

27 نوفمبر، 2020 - 11:43

تلمسان .. الدرك الوطني تحجز جهاز الكشف عن المعادن‎

تمكن  أفراد الفرقة الإقلیمیة لأمن الطرقات/دو المعادن(صنع اجنبي) من توقیف ثلاثة 3 أشخاص وحجز جھاز الكشف عن الذھب والمعادن(صنع ألماني)، نوع 1000 GER TITAN،
ي.ب

27 نوفمبر، 2020 - 11:39

تحويل قاعات الشاب إلى وكر للإنحراف و ممارسة الرذيلة و الجنس

أقدمت قوات الشرطة بولاية تيزي وزو على تنفيذ مداهمة إستهدفت قاعة شاي مشبوهة وهذا بعد ورود معلومات بشأنها بتحولها إلى وكر للإنحراف و ممارسة الرذيلة و الجنس وحتى الدعارة.

حيث تعد ملجأ للعشاق و الازواج الغير الشرعيين وحتى شرعيين إذ هناك من يأخذ زوجته  ويمارس معها الجنس هناك. ويتعلق الأمر بقاعة شاي تقع بشارع كريم بلقاسم بالمدينة الجديدة  حيث أسفرت المداهمة عن توقيف أزيد من 14 شخص رجال و نساء ضبطوا في حالة تلبس وهم يمارسون الفاحشة من بينهم   إمرأة وزوجها الذي أكدت بشانه مصالح الشرطة أنه تم ضبطه وهو يرتدي سرواله

 

كما تم توقيف أصحاب المحل ليتم إقتيادهم جميعا إلى مركز الشرطة ومن ثم الجهات الفضائية التي وجهت لهم إستدعاءات مباشرة لتتم محاكمتهم في جلسة سرية الأسبوع الفارط قبل أن تنطق رئيسة الجلسة  يوم الإثنين المنقضي بأحكام إدانتهم في هذه القضية التي جرت وقائعها قبل كورونا وكان ذلك في سنة 2019 إلا أن محاكمتهم لم تجرى إلا في الأسبوع الفارط أين وجهت لهم العديد من الاهم من بينها ممارسة الأفعال المخلة بالحياء و ممارسة الفسق و الرذيلة و الدعارة.

 

كاتيا ع

27 نوفمبر، 2020 - 00:43

نظام المخزن يعمل لصالح الفرنكوفونية

صرح المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة عبد العزيز مجاهد أن نظام المخزن يعمل لصالح الفروكوفونية بشكل مفضوح وخططه كلها انكشفت.

أكد المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة أن المغرب العربي نظام ليوتي موجود وعميله المخزن المغربي .

وأشار مجاهد إلى أن المغرب إنتقل من الحماية إلى الوصاية إلى العمالة والأن هو بصدد خدمة الفراكوفونية بقوة وبشكل ومفضوح كما أن كل الأمور والخطط إنكشفت .

وإختتم اللواء المتقاعد الخطة الكبرى هي مشروع صهيوني أي ليوتي وفرنسا يخدمون هذا المشروع وهم في المرحلة النهائية لهم .

 

ميلس عبد الرؤوف

27 نوفمبر، 2020 - 00:27

إصابة عبد القادر بن قرينة بفيروس كورونا

أصيب رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حسب ما أعلن عنه المكتب الوطني للحركة.

هذا وأشار ذات المصدر ، أن حالة رئيس حركة البناء الوطني ,بن قرينة عبد القادر الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق .

 

ميلس عبد الرؤوف 

26 نوفمبر، 2020 - 20:24

هكذا سيكون إنتقال الجرائد الورقية إلى الإعلام الرقمي

كشف عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة في حوار خاص أجراه مع موقع الجزائر1  فيما يخص عملية ضبط وتسوية الوضعية القانونية للصحافة الإلكترونية أن المراسيم التنفيذية تطبق بمجرد صدورها في الجريدة الرسمية في انتظار ذلك نحيطكم علما أن المرسوم نص على فترة انتقالية مدتها سنة للسماح للممارسين لنشاط الإعلام عبر الانترنت للامتثال لأحكام هذا المرسوم.

وفور نشره ودخوله حيز التنفيذ سيسمح هذا المرسوم للمواقع الإلكترونية النشيطة من الوصول إلى الإشهار العمومي تشجيعا لعملية الانتقال التام من صيغة الجرائد الورقية إلى الإعلام الرقمي.