3 سبتمبر، 2020 - 16:55

بوقادوم يُعزي في وفاة الفقيد بلهادي مسعود موظف بقنصلية الجزائر بالنيجر

تقدم وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم بخالص تعازيه، لعائلة بلهادي مسعود، موظف بقنصلية الجزائر بأغاديس بجمهورية النيجر.

3 سبتمبر، 2020 - 16:35

السجن للمتهمين في قضية العرس الذي أقامه مجموعة من الشواذ

بلغ موقع الجزائر1 ان محمكة الخروب بقسنطينة اصدرت اليوم الخميس، أحكاما في قضية العرس الذي أقامه مثليين داخل شقة بالمدينة الجديدة علي منجلي منذ أسابيع.

وقررت المحكمة بحبس المهتمين الرئيسيين لـ ثلاث سنوات نافذة، وعام حبسا نافذا في حق المتهمين الاخرين.

 

س.مصطفى

3 سبتمبر، 2020 - 16:22

الحكومة تجبر المقبلين على الزواج بعدم إقامة الأعراس

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  الحكومة اجبرت  المقبلين على الزواج بعد استئناف إبرام العقود بتقديم تعهد كتابي يثبتون من خلاله عدم إقامة العرس تفاديا لانتشار كورونا فايروس كوفيد 19.

 

حيث بعث  ولاة الجمهورية تعليمة إلى رؤساء الدوائر من أجل تبليغ رؤساء المجالس الشعبية البلدية تخص والي غليزان المؤرخة في الثالث من سبتمبر 2020 وصادرة عن مديرية التنظيم والشؤون العامة “مصلحة تنقل الأشخاص”، فإنه تم التأكيد على أنه تنفيذا لبيان الوزير الأول عبد العزيز جراد المتعلق بتمديد تدابير تعزيز نظام الوقاية ومكافحة انتشار وباء كورونا كوفيد 19، لا سيما ما تعلق منها الإبقاء على إجراء حضر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، احتفالات الزواج والختان مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات المختصة، فيتوجب عليكم أي -رؤساء الدوائر تبليغ رؤساء المجالس الشعبية البلدية- الشروع الفوري في إبرام عقود الزواج مع ضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بالالتزام بالتباعد الجسدي والتقيد بتدابير النظافة والحماية نع حصر الحضور على المعنيين فقط.

 

س.مصطفى

3 سبتمبر، 2020 - 15:45

“جورج فلويد” الفلسطيني…!

التقطت الكاميرات ،العجوز الفلسطيني خيري حنون، ضحية اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي، والذي أكد أنه لم ولن يفرط في أرضه التي يحاول الاحتلال السيطرة عليها.

كان جنود الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا أمس الثلاثاء على مسن، خلال قمعهم لوقفة احتجاجية رافضة لمصادرة أراضي من قرية شوفة قرب طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت لقطات مصورة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من جنود الاحتلال وهم يطرحون المسن أبو حنون أرضا، فيما جثى أحد الجنود بقدمه على وجهه محاولا تقييده، في مشهد يذكرنا بما حدث للأمريكي من الأصول الأفريقية جورج فلويد.

وعكس ما تعرض له الحاج أبو ناصر حالة من التضامن الإقليمية والدولية، كنموذج للقمع الإسرائيلي وسط مطالبات بالمحاسبة القانونية لمرتكبي الجريمة.

جدير بالذكر أن جورج فلويد هو مواطن أمريكي من أصل أفريقي توفي في 25 مايو العام الجاري، في مدينة منيابولس، مينيسوتا في الولايات المتحدة بعدما جثة شرطي بركبته على عنقه لمدة 9 دقائق حتى فارق الحياة.

جهاد أيوب

عاجل