17 نوفمبر، 2020 - 09:52

بوقدوم..الجزائر سخرت جهودا كبيرة لاستقرار مالي

صرح  وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم،خلال افتتاح الدورة الـ 41 العادية للجنة متابعة إتفاق السلام المنعقدة في باماكو (مالي) ان الجزائر التي سخرت جهودا كبيرة لاستقرار مالي من خلال توقيع الإتفاق وبغية الحفاظ على إستقرار هذا البلد الشقيق خلال الأشهر الاخيرة تلتزم بمرافقة المرحلة الإنتقالية الجارية.

 

ف.سمير

17 نوفمبر، 2020 - 09:45

اتصالات الجزائر تطلق عرضها الجديد “IDOOM FIBRE”

أعلنت اتصالات الجزائر، اليوم الثلاثاء، عن عرض جديد للمهنيين الخواص IDOOM FIBRE، حيث يستفيد الزبون من جهاز مودم للألياف البصرية لكل اشتراك جديد في هذا العرض مع دفع ثلاثة (03) أشهر أو أكثر مسبقا .

وأشارت اتصالات الجزائر في إعلانها أن هذا العرض صالح لمدة شهر (01) واحد فقط، كما تقدم اتصالات الجزائر عروض أنترنت بتدفقات عالية جدا تتماشى واحتياجات زبائنها، وصيغ اشتراكات تتراوح ما بين 2 و 100 ميغا، مرفقة بعدة خدمات مجانية.

17 نوفمبر، 2020 - 09:27

محمد صخر حرامي رئيس مدير عام للمجمع العمومي “منال”

أشرف امس الاثنين وزير المناجم، محمد عرقاب على تنصيب محمد صخر حرامي رئيسا مديرا عاما للمجمع الصناعي العمومي “مناجم الجزائر” خلفا لـ طاهر شريف زرارقة.

 

ف.سمير

16 نوفمبر، 2020 - 21:16

منظمة أوبيبك+ تعقد اجتماعا تقنيا حول وضعية السوق

عقدت البلدان المشاركة في بيان التعاون لمنظمة أوبيب وخارج اوبيب اليوم الاثنين اجتماعا تقنيا عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد خصص لدراسة تطور السوق البترولية، حسبما أشارت اليه المنظمة.

وقد أعلنت منظمة أوبيب عبر حسابها على التويتر عن إنعقاد الإجتماع ال46 للجنة التقنية المشتركة للبلدان المشاركة في البيان حول التعاون اليوم الإثنين عن طريقة تقنية التحاضر المرئي عن بعد. كما أخطرت اللجنة التقنية المشتركة، اللجنة الوزارية المشتركة حول تطور السوق البترولية عن انعقاد اجتماعها ال24 غدا الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 .

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام لمنظمة أوبيب محمد سنوسي باركيندو أن تفشي الإصابات بوباء كوفيد-19 والإجراءات الإحترازية الجديدة المتخذة في هذا الشأن بأوروبا لا تزلان تعترضان إنتعاش السوق العالمية للإقتصاد و البترول.

كما أكد على ضرورة التحلي بالحذر والإستعداد للإستجابة لتغيرات ظروف السوق و مواصلة العمل من أجل تحقيق إستقرار مستدام للسوق البترولية.

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 20:54

هجومات وحدات الجيش الصحراوي على جنود الإحتلال المغربي

 أعلنت وزارة الدفاع الصحراوية اليوم الإثنين, أن وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي نفذت نهار اليوم هجومات مكثفة على طول جدار الذل والعار المغربي شملت عدة مواقع لتخندق قوات الاحتلال المغربي.

وجاء في البلاغ العسكري  للوزارة ونقلته وكالة الأنباء الصحراوية  أن وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي نفذت اليوم هجومات مكثفة على جدار الذل والعار المغربي, وقد شملت هذه الهجومات تنفيذ العديد من عمليات القصف المركز التي استهدفت جحور القوات المغربية الغازية وحولتها الى جحيم تحت أقدام الغزاة .
كما طال القصف نقطة الانذار 191 من قطاع الفرسية مرتين, إلى جانب قصف إستهدف القاعدة رقم 12 من الفيلق 47 بقطاع أم أدريكة وأخر على القاعدة 04 من الفيلق 63 بقطاع البكاري.
ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 20:37

تدابير الوقاية من كوفيد 19 تدخل حيز التنفيذ

إتخذ الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، ترتيبات إضافية لتدعيم تدابير الوقاية والحماية التي اعتمدتها السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا كوفيد-19 و التي تدخل حيزالتنفيذ يوم الثلاثاء، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان لمصالح الوزير الأول.

تتمثل هذه التدابير تحديدا فيما يلي :

فيما يخص الحجر الجزئي المنزلي: تطبق تدابير الحجز الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء 20h00 إلى غاية الساعة الخامسة 05h0 من صباح اليوم الموالي، على الولايات الاثنين والثلاثين 32 الآتية.

أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، قالمة، عنابة، قسنطينة، الـمدية، الـمسيلة، ورقلة، وهران، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، .خنشلة، سوق آهراس، تيبازة وعين تموشنت.

وتجدر الإشارة إلى أن تدابير الحجر هذه ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم 17 نوفمبر 2020 لمدة خمسة عشر 15 يوما.

فيما يخص الأنشطة التجارية: يمدد لمدة خمسة عشر 15 يوما، إجراء غلق أسواق بيع المركبات المستعملة على مستوى كامل التراب الوطني.

كما تغلق الأنشطة الآتية لمدة خمسة عشر 15 يوما: القاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضية، أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ، دور الشباب والمراكز الثقافية.

وفيما يخص المقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع، فيتعين أن تقتصر أنشطتها على بيع المشروبات والمأكولات المحمولة فقط، وهي أيضا ملزمة بالغلق ابتداء من الساعة الثالثة 15h00 زوالا.

ومع ذلك، يمكن أن يقوم الولاة بغلقها الفوري في حالة إنتهاك الإجراءات المتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل