11 أكتوبر، 2020 - 13:10

بوقدوم يجري مباحثات مع رئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

حظي السيد يانغ جايشي، عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر يومي 10 و11 أكتوبر 2020، بمقابلة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، كما أجرى مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم.
ومن جهة أخرى، أجرى السيد وانغ شياوتاو (WANG Xiaotao)، رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، الذي يرافق السيد يانغ جايشي، جلسة عمل مع السيد شكيب رشيد قائد، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية.
وقد شكلت هذه اللقاءات للجانبين الجزائري والصيني مناسبة لتقييم التعاون بين البلدين اللذين تربطهما صداقة تاريخية وعلاقات تعاون متينة تم الارتقاء بها سنة 2014 إلى شراكة إستراتيجية شاملة، وكذا لبحث فرص تطويرها في إطار المبادرة الصينية “الحزام والطريق”، خاصة بعد انضمام الجزائر إليها في سبتمبر 2018 .
وفي هذا الإطار استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في المجالات الاقتصادية و في مقدمتها، الهياكل والمنشآت القاعدية، الأشغال العمومية والنقل والتجارة والاستثمار، وكذا في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة والتكوين المهني.
كما كانت الفرصة مواتية للجانبين لاستعراض أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف حولها، فضلا عن مواصلة التعاون و التضامن بين البلدين في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وخلال هذه الزيارة وقع البلدان على اتفاق للتعاون الاقتصادي والتقني، يتعلق بهبة قدرها 100 مليون يوان ريمنبي، تخصص لتمويل مشاريع التعاون بينهما.
محمد نبيل

11 أكتوبر، 2020 - 13:04

الرئيس تبون يستقبل رئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جايشي.

وقد حظي عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جايشي بمقابلة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

11 أكتوبر، 2020 - 12:07

بن ڤرينة..سانسحب ادا صوت الشعب ب “لا” على الدستور

قال بن قرينة في ندوة صحفية لحزب البناء الوطني “سأنسحب من منصبي القيادي إذا صوت الشعب الجزائري ب لا على التعديل الدستوري”

ق.وليد

11 أكتوبر، 2020 - 11:41

بن ڤرينة..سنصوت ب “نعم” لتعديل الدستور

اكد بن ڤرينة في تجمع لحركة البناء صبيحة اليوم ان حزبه سيكون مع التصويت بنعم في استفتاء تعديل الدستور كونت يصب في مصلحة الجزائر

ق. وليد

11 أكتوبر، 2020 - 10:38

أمطار رعدية في هذه الولايات

بلغ الجزائر1 ان الديوان الوطني للأرصاد الجوية، يتوقع اليوم الأحد، تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الوسطى والشرقية.

وأوضح تنبيه ذات المصالح، أن الأمطار غزيرة ستخص كل من ولايات، الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة. ، عنابة، سطيف، قالمة، قسنطينة، الطارف، ميلة، خنشلة، سوق أهراس، تبسة، أم البواقي، باتنة.

س. مصطفى

11 أكتوبر، 2020 - 10:28

9/20 كافية للحصول على البكالوريا في الجزائر

كشف وزير التربية الوطنية أنه تم خفض معدل النجاح في شهادة الباكلوريا هذا العام إلى 9/20  بسبب ازمة كورونا و الظروف التي عاشها التلاميذ خلال 8 اشهر

و قال وزير التربية أن القرار جاء في إطار الترتيبات الإستثنائية المصاحبة للقرارات المتخذة في ظل انتشار فيروس كورونا.

ف .سمير

عاجل