الجزائر 1 | بوقدوم يلتقي مع رئيس مفوضية الجزائر 1 الجزائر 1 | بوقدوم يلتقي مع رئيس مفوضية

26 نوفمبر، 2020 - 13:58

بوقدوم يلتقي مع رئيس مفوضية

 التقى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، مع رئيس مفوضية “الإيكواس”، جان كلود كاسي برو، وقد تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر حول القضايا الرئيسية في المنطقة، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

خلال المناقشات التي شارك فيها العديد من الإطارات المسيرة في “الإيكواس”، تبادل خلالها الجانبان النقاش حول سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجزائر والمنظمة الغرب إفريقية في المجالات السياسية والأمنية، لا سيما في منطقة الساحل.

وأضاف ذات المصدر أن الجانبان، سجلا تقارب وجهات نظرهما حول القضايا الرئيسية التي تخص المنطقة واتفقا على ضرورة تضافر جهودهما عبر إنشاء آلية للتشاور بين الجزائر و”الإيكواس” تهدف بشكل خاص إلى تطوير العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية بينهما.

26 نوفمبر، 2020 - 13:36

شنقريحة يشرف على مراسم التحويل المؤقت للفندق العسكري إلى هيكل صحي

أشرف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم التحويل المؤقت للفندق العسكري بمركز التجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية إلى هيكل صحي.

26 نوفمبر، 2020 - 13:36

وزير العدل يشدد على ضرورة التعاون العربي

شدد وزير العدل، حافظ الأختام، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، على أن التحديات المستقبلية التي سيفرزها الوضع الصحي العالمي يفرض على الدول العربية العمل على تجاوز مجالات التعاون التقليدية الحالية و السهر على توظيف طاقاتها الذاتية المشتركة.

و في كلمة له خلال الدورة الـ 36 لمجلس وزراء العدل العربية المنعقدة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، إعتبر السيد زغماتي الوضع الصعب الذي تمر به الدول العربية على غرار باقي دول العالم مناسبة للقيام بمراجعة حقيقية لأمورنا و إعادة التفكير في مجالات العمل العربي المشترك ، مع التأكيد على أن الحل الوحيد الناجع للوضع الحالي يكمن في توظيف طاقاتنا الذاتية المشتركة ، إستنادا إلى المقومات التي تجمع بين دول المجموعة العربية.

و توقف الوزير عند التحديات الجديدة الناجمة عن تفشي وباء كوفيد-19 و التي تأتي لتضاف إلى تحديات سابقة تواجهها الدول العربية نتيجة إنتشار الإجرام المنظم بكافة أشكاله و على رأسه آفة الإرهاب التي لا تزال تمثل تهديدا حقيقيا لأمننا و استقرارنا .

ميلس عبد الرؤوف

26 نوفمبر، 2020 - 13:19

إخماد حريق بمصنع نسيج بولاية ميلة

 تمكنت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بشلغوم العيد بولاية ميلة من إخماد حريق نشب بمصنع خاص بالنسيج بالمنطقة الصناعية لذات الجماعة المحلية, حسبما علم اليوم الخميس من مصالح المديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وأوضح ذات المصدر بأن التدخل لإخماد الحريق الذي نشب صبيحة اليوم ,تم في حدود الساعة 07سا و35 د, وقد سجل إحتراق جزئي ل4 آلات نسيج كهربائية فيما تم إنقاذ مستودعين ومصنع النسيج .

من جهتها فتحت الجهات الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب الحريق .

ميلس عبد الرؤوف

26 نوفمبر، 2020 - 12:58

مجلس الأمة يصادق على مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف

صادق أعضاء مجلس الأمة، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة على مشروع قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص و مكافحتها وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس بالنيابة صالح قوجيل، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

وعقب المصادقة، أكدت السيدة عزوار في كلمة ألقتها نيابة عن وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، أن هذا النص يعد لبنة تضاف إلى الترسانة القانونية التي من شأنها كبح هذا الإجرام الدخيل عن المجتمع الجزائري .

وفي ذات المنحى، فإن مجمل العقوبات المنصوص عليها ضمن هذا النص تعد جنائية، وفي حالة إختطاف طفل، فإن المشرع سن عقوبتين فقط هما السجن المؤبد أو الإعدام.

ويستبعد القانون مرتكبي جرائم الإختطاف الخطيرة من الإستفادة من ظروف التخفيف، لاسيما إذا كانت هذه الجرائم مرتكبة ضد الأطفال أو بإستعمال التعذيب أو العنف الجنسي أو بطلب فدية.

ميلس عبد الرؤوف 

26 نوفمبر، 2020 - 12:42

تنصيب خلية عمل لمرافقة مشاريع المؤسسات الناشئة

تم على مستوى وزارة البيئة تنصيب خلية عمل تسهر على مرافقة حاملي مشاريع المؤسسات الناشئة في المجال البيئي، حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

و جاء في بيان نشرته وزيرة البيئة، نصيرة بن حراث على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك, أشرفت مساء أمس الأربعاء ,على تنصيب خلية عمل تسهر على توجيه مرافقة والانصات للشباب حاملي المشاريع في إطار المؤسسات الناشئة والمصغرة المختصة في المجال البيئي .

وبهذه المناسبة، قالت  السيدة بن حراث أن أبواب وزارة البيئة مفتوحة أمام جميع الشباب الطامحين في إطلاق مشاريعهم مؤكدة على إستعداد مصالحها الوزارية لمرافقتهم.

ميلس عبد الرؤوف