الجزائر 1 | بومزار يجتمع مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال الجزائر 1 الجزائر 1 | بومزار يجتمع مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال

8 ديسمبر، 2020 - 15:19

بومزار يجتمع مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال

كشفت وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، عن إجتماع عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد جمع الوزير إبراهيم بومزار مع مسؤولي متعاملي الهاتف النقال، و ذلك للوقوف على مدى تقدم أشغال إستغلال الذبذبات المحررة مؤخرا و إنعكاس ذلك على سرعة تدفق الإنترنت لفائدة المواطنين.

مضيفا، بأن متعاملوا الهاتف النقال أكدوا شروعهم الفعلي في إستغلال هذه الحزم، زيادة على عملية تحديث التجهيزات، و هو ما إنعكس إيجابا على سرعة تدفق الإنترنت بالولايات التي أختيرت كنموذج لهذه التقنية و التي سيتم تعميمها على باقي الولايات.

 

بركان.أ

8 ديسمبر، 2020 - 15:14

روسيا تؤكد على موقفها في قضية الصحراء الغربية

أكد السفير الروسي في الجزائر، إيغور بيليايف، على موقف موسكو الداعي إلى ضبط النفس في مسألة الكركرات في الصحراء الغربية.

وأشار السفير، إلى إستمرار الحوار المباشر والصريح بين روسيا والجزائر في الملفات المهمة في المنطقة.

وأورد السفير: الجزائر وروسيا تدعوان لضبط النفس، ورجوع كل الأطراف إلى إتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991، وكذلك إستئناف المفاوضات المباشرة وتعيين مبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن .

وأكد السفير الروسي، على مواصلة الحوار مع الجزائر، حيث تباحث وزير الخارجية الجزائري بنظيره الروسي مرتين، وبينت هذه المباحثات تشابه وجهات النظر بين البلدين حيال هذه الأزمة .

 

ع.ميلس

8 ديسمبر، 2020 - 14:58

1037 مترشحا يرقى إلى منصب أستاذ التعليم العالي

أشرف وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، على توقيع قرار الإعلان عن نتائج الدورة 44 للجنة الجامعية الوطنية للترقية إلى درجة أستاذ التعليم العالي.

و حسب تدوينة للوزير على صفحته بفايسبوك، فقد تميزت هذه الدورة برقمنة مختلف مراحل دراسة الملفات، من إيداعها إلى الإعلان عن النتائج.

كما سجل عدد الملفات المودعة في هذه الدورة رقما قياسيا بالمقارنة بالدورات السابقة، إذ بلغ 1331 ملفا و هو ما يقارب ضعف عدد المترشحين في الدورة الماضية.

هذا و قد سمحت هذه الدورة، بترقية 1037 مترشحا إلى مصف أستاذ التعليم العالي، أي بنسبة 78 بالمائة من مجموع المترشحين.

 

بركان.أ

8 ديسمبر، 2020 - 14:43

إنسحاب ممثلي الدولة الأفريقية بسبب المغرب

تسبب موقف ممثلي الدولة الافريقية في احراج نظام المخزن و الملك بعد انسحاب عدد منهم اثر مداخلة ممثل المغرب

إنسحاب عدد من ممثلي الدول الأفريقية جاء أثناء كلمة ممثل المغرب في جلسة القمة الأفريقية التي عقدت تحت شعار “إسكات البنادق”

محمد نبيل

8 ديسمبر، 2020 - 14:00

وفاة 24 شخصا وإصابة 888 آخرون في أسبوع فقط

 لقي 24 شخصا حتفهم و أصيب 888 آخرين بجروح في 872 حادث مرور خلال الأسبوع الماضي (من 29 نوفمبر إلى 05 ديسمبر) عبر طرقات الوطن, حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

و أوضح ذات البيان أن أثقل حصـيلة سجلت في ولاية غرداية بوفاة 06 أشخاص و جرح 17 آخرين على إثـر 14 حادث مرور .

و من جهة أخرى, قامت وحدات الحماية المدنية بـ 853 تدخلا سمح بإخـماد 590 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفـة.

و فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من إنتشار فيروس كوفيد-19, قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 453 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 48 ولاية لحثهم وتذكيرهم بضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 560 عملية تعقيم عامة مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة و كذا المجمعات السكنية والشوارع.

قدوش مهدي.

8 ديسمبر، 2020 - 13:58

وزارة الداخلية تبرز ضرورة تكثيف التعاون و التضامن الدولي

أبرز الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية عبد الله منجي، يوم الثلاثاء، ضرورة تكثيف التعاون والتضامن الدولي لمواجهة الآثار غير المسبوقة لجائحة كوفيد-19، مذكرا برؤية الجزائر القائمة على التأسيس لشراكة عالمية شاملة في هذا الاتجاه.

وفي كلمة له في افتتاح ندوة إفتراضية مع أكاديمية الصين الوطنية للحوكمة، المتمحورة حول موضوع دور السلطات المحلية في مكافحة جائحة كوفيد-19، شدد السيد منجي على ضرورة تكثيف التعاون والتضامن الدولي لمجابهة الجائحة وآثارها غير المسبوقة على كافة الأصعدة الإجتماعية والإقتصادية، مذكرا بأن الجزائر كانت قد نادت إلى وضع شراكة عالمية شاملة للتغلب على هذا الوباء.

وبعد أن أشار إلى أن هذه المسألة تعد أحد أهم الرسائل التي ينطوي عليها هذا اللقاء الجزائري-الصيني، أكد السيد منجي أن مختلف جوانب التعاون والتضامن بين البلدين شكلت خلال هذه الفترة، “مثالا يحتذى به”.

ع.ميلس

عاجل