الجزائر 1 | تأجيل تظاهرة هلال التلفزيون الجزائر 1 الجزائر 1 | تأجيل تظاهرة هلال التلفزيون

27 يناير، 2021 - 12:50

تأجيل تظاهرة هلال التلفزيون

كشف سفيان مالوفي مدير شركة “ميديا سورفاي” عن قرار تأجيل حدث هلال التلفزيون الجزائري وذلك حتى 25 و26 من شهر فيفري القادم .

وجاء هدا التأجيل بعد تأخر المصالح الولائية للجزائر العاصمة في إعطاء رخصة التظاهرة بحجة الوضع الوبائي الحالي والذي يقتدي منع التجمعات .

و أعلن مالوفي أنه لايوجد أي أشكال أو نية سلبية إتجاه برمجة هلال التلفزيون الذي أنهت لجنة التحضيرات أخر روتوشاته قبل أسبوع من تاريخ 28 جانفي الجاري، وعليه سيصدر بيانا رسميا من شركة ميديا سورفاي للإعلان رسميا من التاريخ الجديد للتظاهرة .

م.ع

27 يناير، 2021 - 12:16

مقتل الصحفية “تينهنان” من طرف زوجها

إستفاقت صبيحة اليوم  ولاية تيزي وزو اليوم على مقتل الصحفية “لاصب تينهنان” من طرف زوجها بأبشع  الطرق .

قتلت الصحفية “لاصب تينهنان” التي تشتغل في قناة الرابعة الأمازيغية من طرف زوجها بأبشع الطرق وهذا لأسباب مجهولة , ولازالت السلطات الأمنية تحقق في هذا الحادث المروع .

سلسبيل العربي 

27 يناير، 2021 - 11:30

محرز يعود بقوة…

عرفت مباراة مانشستر سيتي أمام ويست بروميش ألبيون في إطار الجولة 19 ، تألقا غير عادي من الدولي الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفا على طرقته الخاصة التي يحبذها  و قدم تمريرة حاسمة على الطبق لزميله رحيم ستيرلينغ

هذا و قد  حصل “الساحر الجزائري” على رجل المبارة التي عرفت فوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة و تصدره الدوري الإنجليزي مؤقتا في إنتظار إستكمال مباريات الجولة .

 

مرزوق ع 

27 يناير، 2021 - 11:05

الصحراء الغربية تندد بنهب ثرواتها الطبيعية

أطلقت منظمات المجتمع المدني الصحراوي، حملة دولية ضد نهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية، تحت شعار الصحراء “ما تنباع “، للمطالبة بالوقف الفوري لجميع أنواع الاستثمار الأجنبي في الصحراء الغربية المحتلة، وضرورة انصياع الاحتلال المغربي للشرعية الدولية .

كما و شدد، على ضرورة انسحاب الشركات الأجنبية من الأراضي الصحراوية المحتلة، وهي التي تساهم في نهب الثروات الطبيعية وإطالة أمد النزاع، مشيرا إلى أنها متورطة في انتهاك القانون الدولي من خلال إبرام عقود واتفاقيات مع دولة الاحتلال المغربي من أجل القيام بمشاريع في الصحراء الغربية المحتلة  .

كما طالبت الحملة التي تقودها منظمات المجتمع المدني الصحراوي في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين والمهجر، الاحتلال المغربي  بـ إزاحة جدار الذل والعار، الذي يقسم الصحراء الغربية إلى قسمين، ويساهم في حماية عمليات نهب الثروات الطبيعية الصحراوية ، مع الإصرار على ضرورة انصياع المغرب للشرعية الدولية .

وأشارت منظمات المجتمع المدني الصحراوي أن الحملة تهدف إلى وضع حد للاستثمارات الأجنبية للشركات متعددة الجنسيات الموجودة على الاراضي الصحراوية المحتلة، أو تلك التي تشارك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في النهب الممنهج الذي يقوم به المغرب في حق ثروات الصحراويين .

ع.ميلس 

 

 

 

 

 

27 يناير، 2021 - 11:00

الفيفا ترفض ملف زطشي !!!

رفضت لجنة الترشيحات بـ”الفيفا”، الثلاثاء، ملف خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، لانتخابات مجلس الهيئة الدولية للعبة.

هذا ويأتي رفض ملف الترشح جاء تبعا  لعقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة، كان قد تعرض لها “زطشي” في 2016، على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو ، حسب موقع الإذاعة الوطنية .

و نتيجة لذلك سيطعن  رئيس الفاف،  في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية، الكائن مقرها بمدينة لوزان السويسرية، بغرض استرجاع حقه في الترشح.

وبعد رفض طلب زطشي، سيتسابق ثلاثة مرشحين لعضوية مجلس الفيفا، بعد شغور منصبين في نهاية عهدة الأربع سنوات، للتونسي طارق بوشماوي و المصري هاني أبو ريدة.

والأسماء المعنية هي: المغربي فوزي لقجع و غوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية والمصري هاني أبو ريدة، الذي يتطلع للظفر بعهدة ثانية.

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.

 

مرزوق ع 

27 يناير، 2021 - 10:47

لجوء الرياضيين لفايسبوك يعد مساومة للجزائر…

كشفت سليمة سواكري، كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، لجوء بعض الرياضيين، إلى منصات التواصل الإجتماعي لمهاجمة الوزارة،  بـ “المساومة” مؤكدة أن الجزائر خط أحمر.

وقالت سليمة سواكري، في تصريحات إعلامية، الثلاثاء: لم أفهم لماذا يلجأ هؤلاء الرياضيين إلى منصات التواصل الإجتماعي، يمكننا التواصل مباشرة.

وأضافت: أحتار من هؤلاء الرياضيين، الذي يسارعون للفايسبوك مباشرة، بسبب انشغال بسيط، ويهددون بالاعتزال، وأقولها من منصبي “الجزائر خط أحمر ولا أسمح لأي رياضي بمساومتها ” فهناك أكثر من 400 رياضي متأهلين لأولمبياد طوكيو وألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت: نعلم أن بعض الإتحاديات مقصرة في عملها، ويجب لومها لأنها لم تؤدي واجبها، وهو ما يدفع الرياضيين للجوء إلى منصات التواصل، لغياب الآذان الصاغية.

وأفادت: يجب أولا التواصل مع الإتحاديات ومعنا كوزارة وصية، بوضع شكوى ثم اللجوء إلى منصات التواصل إن لزم الأمر.

وختمت: الجزائر فوق الجميع، وهذ الأمر يؤثر على الرياضيين ويشوش عليهم تحضيراتهم، ويجب أن نكون جميعا مركزين .

 

مرزوق ع