21 أبريل، 2019 - 15:41

تأجيل جلسة الإستماع لأويحي إلى 30 أفريل المقبل

تم تأجيل جلسة الإستماع للوزير الأول السابق أحمد أويحي و مثوله اليوم الأحد أمام محكمة سيدي أمحمد،إلى تاريخ 30 أفريل المقبل وفقًا لمصدر مطلع.

و قد جاء هذا التأجيل في غياب أويحي الذي تغيب عن موعد اليوم.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 15:30

وزير المالية لم يتم إستدعاءه للمحاكمة،ماذا عن أويحي؟

كشفت مصادر إعلامية متطابقة بأن وزير المالية محمد لوكال لم يتلقى أية إستدعاء من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد الإبتدائية للمثول أمامه اليوم الأحد،مثلما تم الترويج لذلك و تداوله على نطاق واسع.

و أفادت ذات المصادر بأنه من الناحية القانونية و بموجب المادة 573 من قانون الإجراءات الجنائية لا يمكن إستدعاء الوزير لوكال ،و زعمت بأن مدير مكتب وزير المالية لم يتلقى أي إستدعاء يخص لوكال للمحاكمة.

و كان التلفزيون الجزائري أول من بث و تطرق للخبر أمس السبت في نشرة الثامنة و الغريب أن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية لم تشير إلى خبر إستدعاء وزير المالية محمد لوكال للمثول أمام المحكمة.

هذا عن وزير المالية الحالي الذي أشرف صباح اليوم على تعيين محمد وارث مديرًا عامًا للجمارك الجزائرية بشكل عادي و لم تكن هناك أية مؤشرات تدل على أن الوزير لوكال معني بالمثول أمام محكمة سيدي أمحمد،لكن ماذا عن الوزير الأول السابق أحمد أويحي الذي قيل بأنه قد تم إستدعاءه للمحاكمة.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 14:51

الجزائريون ينتظرون رؤية هلال أويحي بالمحكمة..!

يتجمع في هذه الأثناء و منذ الصباح الباكر من اليوم الأحد عدد من المواطنين أمام محكمة سيدي أمحمد،بالجزائر العاصمة، التي تشهد تعزيزات أمنية مشددة، للمطالبة بـ”محاسبة الفاسدين”، وسط ترقب كبير لوصول الوزير الأول السابق أحمد أويحيى إلى المحكمة للتحقيق معه في قضايا فساد مالي.

لكن و حتى اللحظة لم تثبت رؤية هلال أويحي بالمحكمة،و مع ذلك جميع الجزائريون متشوقون لرؤية “صاحب المهمات القذرة” الذي صرح في إحدى المرات أنه ليس ضروريًا أن يأكل الجزائررين “الياغورت” في إستفزاز واضح للشعب.

وكان التلفزيون الجزائري اقد أعلن، أمس السبت، استدعاء قاضي التحقيق لأويحيى للتحقيق معه في قضية تبديد أموال عمومية والحصول على امتيازات مالية غير مشروعة،بمعية وزير المالية الحالي و محافظ بنك الجزائر السابق محمد لوكال.

وأقيل أويحيى من منصبه في 11 مارس الماضي،بعد مطالب شعبية بإقالته منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فيفري الماضي،و هو الذي تم تعيينه وزيرًا أول خلفًا لعبد المجيد تبون في 17 أوت 2017.

و تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستدعي فيها محكمة جزائرية وزيرًا أول للتحقيق معه في قضايا فساد.و ربما هذا تمهيد لإخضاع و إستدعاء كبار المسؤولين و رموز النظام البوتفليقي للمحاكمة،خاصة بعد أن إستل الفريق قايد صالح سيف الحجاج لقطف رؤوس المسؤولين الفاسدين التي أينعت و ربما حان قطافها.

عمّــــار قـــردود

21 أبريل، 2019 - 13:20

رسميًا..تنصيب محمد وارث مديرًا عامًا للجمارك

نصب اليوم الأحد وزير المالية محمد لوكال المراقب العام محمد وارث كمديرا عاما للجمارك خلفا لفاروق باحميد المنتهية مهامه.

للإشارة فقد أنهى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مدير الجمارك السابق فاروق با حميد وتعويضه بمحمد وارث.

-التحرير-

21 أبريل، 2019 - 13:10

تعليق جاب الله على إستدعاء أويحي للمحاكمة:”متأخر”

إعتبر رئيس حزب جبهة العدالة و التنمية، عبد الله جاب الله، أن استدعاء الوزير الأول السابق أحمد أويحيى للتحقيقاليوم الأحد بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة “تأخر قليلاً”.

و أوضح جاب الله أن مطالب الحراك الشعبي واضحة وهي محاسبة كل المتورطين في نهب المال العام طيلة السنوات الماضية.

-التحرير-

عاجل