29 أكتوبر، 2020 - 17:25

تسجيل 306 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 306 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

29 أكتوبر، 2020 - 16:27

“الكورونا” تتسبب في غلق سوق بعنابة

أغلق والي ولاية عنابة سوق الإزدهار الأسبوعي للسيارات المستعملة والألبسة بسيدي سالم, إلى غاية إزالة التحفظات المسجلة في حق مالك السوق.

وقد جاء هذا القرار، بسبب إرتكاب مالك السوق، لمخالفة عدم التقيد باجراءات الوقاية لمجابهة جائحة كورونا.

 

قدوش مهدي.

29 أكتوبر، 2020 - 16:09

إحتمال العودة إلى الحجر الصحي المنزلي غير مستبعد

أكدت الوزارة الأولى في بيان لها, إحتمال العودة إلى الحجر المنزلي الجزئي أو الكلي في حال عدم إحترام التدابير الوقائية لتجنب تدهور الوضع الصحي.

وحسبما جاء في بيان للوزارة فإنها لاحظت تسجيل تراخي في إحترام التدابير الصحية الوقائية, الذي من شأنه أن لا يساهم في التحكم بالوضع الصحي الذي لا يزال مرهونا بيقظة وإنضباط المواطنين.

كما جددت الحكومة توصياتها بضرورة التحلي بالحذر, ومواصلة التجند والصرامة في تطبيق كافة تدابير الحماية والتباعد الجسدي والنظافة.

 

قدوش مهدي.

 

29 أكتوبر، 2020 - 16:06

الحكومة تدعو المواطنين للتحلي بالحذر واليقظة

جددت الحكومة توصياتها بضرورة التحلي بالحذر، ودعت الـمواطنين مرة أخرى إلى مواصلة التجند والصرامة في تطبيق كافة تدابير الحماية والتباعد الجسدي والنظافة التي تظل السبل الـمثلى للقضاء على هذا الوباء.

وأشار بيان الوزارة الأولى أن السلطات العمومية ستعزز أجهزة اليقظة وتطبيق العقوبات ضد الـمخالفين لتدابير الوقاية الـمقررة بموجب التنظيم الـمعمول به، مثل الارتداء الإجباري للقناع الواقي.

29 أكتوبر، 2020 - 15:45

جمال مناد يستنجد…

طالب مدرب إتحاد الحراش جمال مناد من وزير الشباب والرياضة ,سيدعلي خالدي, ليتدخل ويعيد النظر في موعد إنطلاقة بطولة القسم الثاني.

وصرح مناد: ” فترة التحضيرات كانت قصيرة جدا، وهذا يخلق مشكل للمدربين واللاعبين”.

وأضاف المدرب الجديد لإتحاد الحراش: “أتمنى من وزير الشباب والرياضة اتخاذ قرار في هذا الخصوص، خاصة ونحن على أبواب انطلاق الموسم الكروي الجديد”.

وللإشارة فإن موعد إنطلاق بطولة القسم الثاني قد حدده المكتب الفدرالي للفاف يوم 21 ديسمبر المقبل.

 

قدوش مهدي.

29 أكتوبر، 2020 - 15:29

9 ولايات معنية بالحجر الصحي

قرر الوزير الأول, عبد العزيز جراد, تجديد قائمة الولايات المعنية بالحجر الصحي الجزئي بزيادة 11 ولاية أخرى, ضمن التدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وأفاد بيان الوزارة الأولى أن ساعات الحجر قد تغيرت لتصبح من الساعة الحادية عشر ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وأضح البيان أن هذا يأتي في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, عبد المجيد تبون عقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

وقد قررت السلطات العمومية لتسيير الأزمة الصحية إتخاذ التدابير الآتية:

  • تكييف الحجر الصحي الجزئي المنزلي من الساعة 23H إلى غاية الساعة 5H صباحا بدلا من السادسة للولايات المعنية بهذا الإجراء.
  • تجديد قائمة الولايات المعنية بتدابير الحجر الجزئي من 11 إلى 20 ولاية, حسب تطور الوضع الصحي لمدة 15 يوما إبتداءا من تاريخ 31 أكتوبر 2020.
  • الولايات المعنية بالحجر الصحي الجزئي هي : باتنة, الجزائر, بجاية, جيجل, البليدة, تلمسان, تيزي وزو, سطيف, عنابة, قسنطينة ووهران.
  • الولايات التسعة الجديدة المعنية بالحجر الصحي الجزئي هي : البويرة, بومرداس, المسيلة, ورقلة, المدية, برج بوعريريج, تبسة, تيارت وبسكرة.
  • غير أنه يمكن للولاة وبعد موافقة السلطات المختصة إتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية.
  • الإبقاء على الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية ولاسيما أعراس الزواج والختان وغيرها من المناسبات.

 

عاجل