22 سبتمبر، 2019 - 11:02

تأجيل محاكمة البوشي إلى 6 أكتوبر القادم

بلغ موقع الجزائر1 ان مجلس قضاء العاصمة قرر صبيحة اليوم تأجيل البت في قضية المحافظين العقاريين المتابع فيها المتهم الرئيسي في قضيةكمال شيخي، المدعو البوشي إلى تاريخ 6اكتوبر.

س.مصطفى

22 سبتمبر، 2019 - 10:22

أونساج تفتح أبوابها لشباب عبر كافة الجامعات والمعاهد

أعلنت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، “أونساج”، عن فتح أبوابها و ذلك بالتنسيق مع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء .

حيث ستستقبل وكالة “أونساج”، الشباب عبر كافة الجامعات والمعاهد الوطنية بداية من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري، وذلك تزامنا مع بداية السنة الجامعية

أسماء بلعسلة

22 سبتمبر، 2019 - 10:18

عدد الراغبين في الترشح يصل إلى 22 شخصية

أكد المكلف بالإعلام على مستوى السلطة المستقلة للانتخابات أن عدد الراغبين في الترشح بلغ 22 شخصية .

و قال علي دراع أن 22  راغبا في الترشح توفر فيهم الشرطين المطلوبين وهما شهادة جامعية وبطاقة التعريف الوطنية ، و أضاف دراع أن التسجيل في القوائم الانتخابية، فرصة للجماعة التي تطالب بالشفافية والنزاهة في الرئاسيات.

حيث تم اليوم الأحد في إجراء المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية ، و حسب ما جاء في الجريدة الرسمية ، فإن فترة المراجعة الاستثنائية لقوائم الناخبين ستنتهي يوم 6 أكتوبر القادم.

صوفيا بوخالفة

22 سبتمبر، 2019 - 09:59

حشيشي..سونطراك ستجدد العقود الغازية ذات المدى الطويل قريبا

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونطراك رشيد حشيشي ، أن الشركة ستعلن قريبا عن تجديد عقودها الغزية ذات المدى الطويل ، مع بعض البلدان بعد أن جددتها سنة 2018 مع أربعة بلدان أروبية.

و أضاف حشيشي أنه منذ السنة الماضية جددت سوناطراك عقودها الغازية مع مجمعات ناتورجي “إسبانيا” وغالب “البرتغال” وبوتاس “تركيا” وإيني وإينيل “إيطاليا” .

و قال مدير سونطراك أن عقد الغاز ليس مسألة سعر فحسب بل الأمر يتعلق بمجموعة من المعايير، و تتمثل هذه المعايير في تأمين التموين على المدى الطويل والمرونة الفصلية وعلى المدى القصير ومستوى الدفع الذي يتقبله جميع الزبائن.

وذكر الرئيس المدير العام للمجمع أن المكانة التي تحتلها سوناطراك في سوق غاز البترول المميع تمنحها اليوم مزايا تنافسية في مجال المرونة على مستوى سوقها الطبيعية أي أروبا وتسمح لها يتثمين غازها على مستوى الأسواق البعيدة التي تمنح فرصا للتحكيم .

صوفيا بوخالفة

 

22 سبتمبر، 2019 - 08:57

اتخاد إجراءات جديدة لصالح سكان الجنوب و الهضاب العليا

أكد الوزير الأول ، نور الدين ، بدوي ، أن الحكومة ستتخلى نهائيا عن التمويل التقليدي ، و ذلك للمحافظة على الوضعية المالية للدولة ومؤسساتها.

و جاء هذا خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون خلال الندوة الوطنية حول تعزيز الرعاية الصحية لولايات الجنوب و الهضاب العليا ، وأوضح بدوي أن الحكومة عازمة على النهوض بالتنمية في مناطق الجنوب والهضاب العليا من خلال اتخاد عدد كبير من التدابير.

ومن بين التدابير الجديدة ذكر وزير الداخلية زيادة أجور كل من الأطباء الاختصاصيين العاملين على مستوى ولايات الجنوب ، من خلال الرفع بصفة محسوسة من قيمة النظام التعويضي الحالي، وتقديم امتيازات تضمن لهم ظروف عمل مناسبة تساهم فيها الجماعات المحلية ، بالإضافة إلى استحداث مديريات صحة في الولايات المنتدبة مؤكدا أن الظروف المالية صعبة إلا أن ولايات الجنوب والهضاب تبقى أولوية.

كما سيتم فتح 198 منصب مالي للأطباء العامين الشباب، الذين لا تتعدي أعمارهم 40 سنة ولتفادي وقوع ضحايا لسعات العقارب، قررت الحكومة إنشاء ملحق لمعهد باستور، متخصص في سموم العقارب. مع تعزيز اتفاقيات توأمه بين المستشفيات العسكرية والمدنية والفرق الطبية القادمة من كوبا.

صوفيا بوخالفة

 

21 سبتمبر، 2019 - 23:49

وزير المالية..الزيادة في الرسم على القيمة المضافة الـ TVA لن يمس جيب المواطن

طمأن وزير المالية محمد لوكال الجزائريين عندما كشف أن الزيادة في الرسم على القيمة المضافة الـ TVA لن يمس جيب المواطن في قانون مالية 2020.

عمّـــار قـــردود

عاجل