30 سبتمبر، 2020 - 12:46

تأجيل محاكمة طحكوت وأويحيى وسلال

أجل رئيس الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء الجزائر اليوم الأربعاء محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت وعدد من الوزراء والمسؤولين السابقين على رأسهم الوزيرين الاولين كل من احمد اويحي وعبد المالك سلال إلى تاريخ 21 اكتوبر المقبل.
وجاء قرار التأجيل بطلب من المحكمة مع استدعاء المتهمبن الغائبين.

30 سبتمبر، 2020 - 12:40

مشاركة 100 عارض في الطبعة ال17 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية

يشارك زهاء 100 عارض في الطبعة ال 17 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية المزمع إقامتها بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران من 25 إلى 29 أكتوبر القادم، حسبما أفاد به يوم الأربعاء محافظ التظاهرة. 

ويجمع هذا الصالون الذي تنظمه وكالة “أس بي ايفنتس كوم كومباني” تحت شعار “لنبني جزائر الغد عصرية وقوية” أزيد من 85 شركة وطنية وشركات أجنبية متواجدة بالجزائر من إسبانيا وتونس وتركيا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال وغيرها، حسبما أوضح زوبير والي لوكالة الأنباء الجزائرية.

30 سبتمبر، 2020 - 12:32

بلحيمر :مساعدات الجزائر للنيجر تعتبر بمثابة “واجب إنساني” إتجاه هذا البلد الشقيق

أكد وزير الإتصال, الناطق الرسمي بإسم الحكومة, عمار بلحيمر, أن المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر إلى النيجر إثر الفيضانات والسيول التي إجتاحت هذا البلد وخلفت خسائر بشرية ومادية, تعتبر بمثابة “واجب إنساني إتجاه دولة النيجر”.
وقال الوزير بمناسبة توجه طائرتين من مطار بوفاريك تجاه نيامي (النيجر) محملة بما يقارب 105 طن من المساعدات الإنسانية, أن هذه العملية “تندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية بين الجزائر و النيجر و دعم أواصر الأخوة و الصداقة بين البلدين”.

30 سبتمبر، 2020 - 12:25

بلحيمر يشرف على المساعدات الإنسانية الموجهة إلى النيجر

أشرف وزير الإتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, على إرسال شحنة من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى النيجر على متن طائريتين شحن عسكرية إنطلقت من مطار بوفاريك.

وبعد تعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمساعدة السكان المنكوبين في النيجر, تعتبر هذه الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية التي أرسلتها الجزائر لدولة النيجر الشقيقة إثر الخسائر المادية والبشرية التي خلفتها السيول والفياضانات.

30 سبتمبر، 2020 - 12:19

فوج عمل وزاري يبحث سبل تعزيز رقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي

أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان أمس الثلاثاء بأم البواقي بأن “فوج عمل وزاري مشترك يعكف حاليا على تعزيز رقمنة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأوضح الوزير الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بإقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين مهدي وليد خلال اللقاء الذي جمعه بالأسرة الجامعية بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة العربي بن مهيدي و ذلك في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية بأن فوج العمل يتكون من أعضاء ينتمون لقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بهدف “تعزيز الرقمنة بقطاع التعليم العالي و البحث العلمي.

وأضاف بن زيان أن هذا الفوج “يعمل على رقمنة القطاع بإعتبار أن ذلك أولوية و تحديات يتعين رفعها” .

وإعتبر الوزير أن من شأن هذا الفوج أن يعطي دفعا قويا للتعليم عن بعد وتسهيل التواصل التفاعلي عبر المنصات الرقمية للتكوين والبحث والحوكمة”، مشيرا إلى أن تفاصيل نتائج أعمال هذا الفوج سيتم الإعلان عنها في الآجال القريبة” .

30 سبتمبر، 2020 - 11:16

تأجيل محاكمة المرأة اللغز والعديد من الوزراء

أعلنت محكمة الشراقة, اليوم الأربعاء عن تأجيل آخر لقضية مدام مايا الإبنة المزعومة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلى 7 أكتوبر 2020, في قضايا فساد تورط فيها وزراء ومسؤولين أمنيين وأفراد نافذين في المجتمع ,وعلى رأسهم الوزيران السابقان محمد الغازي وعبدالغني زعلان، ومدير الأمن السابق والمسجون حاليا عبدالغني هامل، وبرلمانيون وأشخاص آخرون.

وفي هذا الصدد فإن شبكة الإبنة المزيفة لبوتفليقة ملاحقة بتهم “مخالفة أحكام التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة، وإساءة استغلال الوظيفة وإستغلال النفوذ”.