الجزائر 1 | تأكيد موعد كأس آسيا 2023 في الصين الجزائر 1 الجزائر 1 | تأكيد موعد كأس آسيا 2023 في الصين

7 يناير، 2021 - 12:06

تأكيد موعد كأس آسيا 2023 في الصين

إعتمد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة يوم الخميس مواعيد نهائيات كأس آسيا لكرة القدم سنة 2023 في الصين, والتي سوف تقام خلال الفترة الممتدة من 16 جوان إلى 16 جويلية في عشر مدن.

وسوف تكون النسخة المقبلة من البطولة الأطول على الإطلاق, حيث تمتد على مدار 31 يوماً, علماً بأن النسخة السابقة في الإمارات 2019 إمتدت على مدار 28 يوماً, وهي كانت النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 24 منتخباً بعد توسيعها من 16 منتخب.

وجاء قرار إقامة البطولة على مدار 31 يوماً, من أجل منح المنتخبات المشاركة المزيد من الوقت للراحة والتعافي, خاصة في ظل تبعات السفر بين المدن العشر المختلفة في الصين.

وينتظر أن تواصل النسخة المقبلة من البطولة تحقيق المزيد من الأرقام القياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية عبر كافة المنصات.

قدوش مهدي. 

7 يناير، 2021 - 12:04

الجيش الوطني الشعبي في خرجة اعلامية

في خرجة اعلامية للجيش الوطني الشعبي  عبر مجلة الجيش الجديدة اكدوا على  عدم التفكير في المساس بامن وسلامة الجزائر رافعين بذلك تحديات امنية لمواجهة الازمات و تفانيهم في سبيل خدمة الوطن بالنفس و النفيس ومؤكدين على تلاحم الشعب الجزائري معه وعزيمته القوية في ردع  أي تهديد خارجي خاصة في خضم  التوترات الحالية.

7 يناير، 2021 - 11:48

الكونغرس الأمريكي يصادق رسميا على فوز جو بايدن في الإنتخابات الأمريكية

صادق الكونغرس الأمريكي رسميا, هذا الخميس, على فوز الديمقراطي جو بايدن في الإنتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من شهر نوفمبر الماضي, و كامالا هاريس بمنصب نائب الرئيس.

جاء ذلك في جلسة مشتركة للكونغرس برئاسة مايك بنس, نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب, بإعتباره دستوريا, رئيس مجلس الشيوخ.

وتم الإعلان عن النتيجة بعد أن صادق الكونغرس على تصويت المجمع الإنتخابي عن كل ولاية على حدة.

وفي هذا السياق أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس, موافقة الكونغرس على نتائج أصوات المجمع الإنتخابي, مما يمهد الطريق لتولي بايدن الرئاسة في 20 جانفي الجاري.

وصادق بنس, بإعتباره رئيسا لمجلس الشيوخ, على النتائج خلافا لما أراده ترامب, بأن تتم إعادة النظر فيها إلى الولايات.

وكان بنس قد أصدر بيانا يوم أمس الأربعاء, يرفض فيه ذلك بعد ضغوط من ترامب, ما أثار غضب الأخير, الذي أطلق إنتقادات لنائبه وأعضاء جمهوريين في الكونغرس.

وإستأنف أعضاء الكونغرس جلستهم فجر الخميس, بعد أن كان من المقرر أن يتم التصديق, الذي يعد شكليا إلى حد كبير أمس الأربعاء، لكن ذلك تعذر جراء إقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

قدوش مهدي.

7 يناير، 2021 - 11:48

الدينار… ينهار !!!

إرتفع خلال الساعات الأخيرة سعر صرف الأورو و الدولار الأمريكي على مستوى بنك الجزائر لأقصى درجة، بعد التخفيض الذي شهدته قيمة الدينار عبر قانون المالية لسنة 2021، و بلغ سعر الأورو 162.42 دينار لأول مرة منذ إستحداث هذه العملة، في حين قفز الدولار الأمريكي إلى 132.13 دينار.

و تعرف أسعار هذه العملات إستقرارا منذ أسبوع على مستوى السوق الموازية “السكوار” حيث بلغ سعر الأورو على مستواها 209 دينار و الدولار 172 دينار وسط توقعات بارتفاع حاد في سعر تداولها بعد فتح حركة النقل الجوي.

 

بركان.أ

 

 

7 يناير، 2021 - 11:42

رئيس وفاق سطيف يستنفذ العقوبة

تنفس الصعداء رئيس وفاق سطيف الأسبق، حسان حمّار،  بعد مغادرته السجن اليوم .

وتوبع حمّار من قبل القضاء بتهم النصب والإحتيال، وخيانة الأمانة وتبديد أموال تخص التعاونية العقارية أم الحياة.

وللتذكير فأن الرئيس الأسبق للنسور السوداء قد دخل السجن في جويلية 2019 بسبب التهم المذكورة أعلاه.

 

سوهيلةبوعياد

7 يناير، 2021 - 11:37

ملتقى و طني عبر تقنية التحاضر عن بعد…

تنظم جامعة الجزائر -3- “قسم علوم الإعلام”،ملتقى وطني عبر تقنية “التحاضر عن بعد” حول “الثورة التحريرية في السينما الجزائرية” بين حقيقة الواقع و تجليات المتخيل يوم 27 فيفري2021. و هذا تحت إشراف كل من الدكتور جمال شاوش شعبان،الدكتور إرشن عبد الغني و الدكتورة عواطف زراري.

الملتقى،يتمحور حول الذاكرة التاريخية للثورة التحريرية و التي تعتبر من أهم الموضوعات التي تناولتها السينما الجزائرية،و ذلك من خلال محاولتها الكشف عن الأحداث و الوقائع التاريخية الصحيحة،و مدى نضال الشعب الجزائري و تمسكه ببلده الجزائر الحبيبة.

و كل هذا يظهر من خلال انجاز عدة أفلام تاريخية مثل أولاد نوفمبر،فجر المعذبين،معركة الجزائر…و غيرها من الأفلام التي مجدت و رسخت أحداث الثورة التحرية من البداية حتى النهاية.

الملتقى سيقوم بمعالجة عدة محاورمنها الإحاطة بمجموعة من المفاهيم و المعطيات النظرية التاريخية و و كذا معالجة المقاربات و المساهمات النوعية التي لعبت دور في الخطاب السنيمائي و معرفة مختلف الآليات التي بني عليها الخطاب السنيمائي و من جهة أخرى سيقومون بتحليل بعض نماذج من الأفلام الثورية و كذا الإستماع لآراء المختصين و النقاد.

و للعلم يوجه مسؤول”قسم العلوم و الإعلام” للراغبين بالمشاركة في الملتقى من باحثين و أكاديميين و الطلبة من مختلف الجامعات و كذا الممارسين المهنيين و المخرجين و النقاد السينمائيين بإرسال مداخلاتهم سواء باللغة العربية أو الفرنسية… و بعثها في الموقع  الإلكتروني التالي:

[email protected] 

لامية زيلال

عاجل