1 مارس، 2018 - 14:52

تاريخ سحب إستدعاءات البكالوريا

دعت مديرية التربية للبليدة المترشحين الأحرارلسحب إستدعاءات إمتحان التربية البدنية لشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2018 وهذا يوم 04 مارس 2018.

وعلى المترشحين للتعليم عن بعد الإتصال بمركز تعميم التعليم من أجل سحب إستدعاءاتهم لشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2018.

وأضاف ذات البيان، أن الإستدعاءات تسحب من المؤسسات التربوية، التي تحددها مديريات التربية للمترشحين حسب الولايات.

28 فبراير، 2018 - 22:11

إلغاء الضريبة الجمركية عن الهواتف النقالة

أعلنت وزارة التجارة في بيان لها اليوم الأربعاء، عن توسيع قائمة السلع الخاضعة لضريبة الاستهلاك المحلي إلى 30٪ لحوالي 10 منتجات.

وحددت وزارة التجارة القائمة على النحو التالي:

بذور عباد الشمس، المواد البلاستيكية، أفران الطبخ، معدات تنقية المياه، معدات الترشيح المشروبات،

معدات تنقية النفط المعدنية، أجزاء تصفية الهواء، رفع المعدات، أجهزة الهواتف النقالة، معدات الكمبيوتر، أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولوحات الذكية،

وحدات المعالجة المركزية والخوادم، وحدات الذاكرة، قارئ بطاقة الذاكرة، الأنابيب، معدات المودم والهواتف وغيرها، وبطاقات فك التشفير، وأجهزة الموصل والكابلات الكهربائية،

ومكبات النفايات، وهياكل الجرارات والشاحنات، والمقطورات التبريد، ومحضرات الفول السوداني، والمربى، والصنابير، والمحولات الكهربائية، والمكملات الغذائية، والمياه المعدنية والغازية، والبطاريات، والهواتف المحمولة والمشروبات.

28 فبراير، 2018 - 20:26

“بوفراش” يدعو نقابات التربية للتعقل

تطرق مسعود بوديبة الأمين الوطني المكلف بالإعلام في نقابة كنابست، خلال لقاءه مع رجل الأعمال المعروف محمد بوفراش حول ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لوقف ما تعيشيه الساحة التعليمية من غليان واضطراب،

و تباحث محمد بوفراش مع بوديبة حول وضع قطاع التعليم و تغليب المصلحة العليا للبلاد على المصالح الأخرى، وكان بوديبة قد حل ضيف على منتدى موقع دزاير توب الإخباري للحديث عن تفاصيل وقف الإضراب والخطوات المقبلة للنقابة .
ف. سمير

28 فبراير، 2018 - 19:23

لماذا كان “أردوغان” متوترا خلال زيارته للجزائر؟

ظهرت بوادر التعب, على الرئيس التركي وهو في مراسيم استقباله من طرف رئيس الوزراء أحمد اويحي ومهما كان السبب، فإن البعض قد لاحظ أن الرئيس التركي لم يرسم أدنى ابتسامة منذ نزوله من الطائرة حتى مغادرته.

حيث ظهر شاحب الوجهه، كما لم يكن يوما رجب طيب “أردوغان” بهذا الشكل تماما فقد بدا غير مرتاح خلال زيارته لبلدنا لمدة يومين.

وقد وصفت هذه الزيارة بأنها “زيارة تاريخية” وحصلت على تغطية إعلامية مفرطة، إلا أن موقف رجل أنقرة القوي في الجزائر كان محل تساؤل المثقفين والإعلام ,الذين أعربوا عن شكوكهم إزاء التفاؤل الكاذب الذي حاول بعضهم إظهاره قبل اختتام الحدث ،

عبد المالك ميلود

28 فبراير، 2018 - 12:56

تفاصيل دبح و تقطيع “الطالبة ” ببسكرة

اهتزت ولاية بسكرة امس على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها طالبة جامعية

 

يتعلق الأمر بشاب يعمل بناء يبلغ من العمر 34 سنة، هو جار الضحية في العمارة، قام باستدراج الضحية لمنزله.

مستغلا غياب أفراد أسرته عن المنزل و قام بتقطيع جثة الضحية بواسطة آلة تقطيع الحديد “طرونسوناز” إلى نصفين.

كما بتر اليد اليمنى وقام بوضع النصف الأعلى بحي سطر ملوك ببسكرة. والنصف الثاني بجانب ملعب بسكرة.

هذا وقد اعترف الموقوف بجرم القتل في انتظار ما ستكشفه تفاصيل أخرى عن القضية.

ف.سمير

28 فبراير، 2018 - 12:22

الاتحاد الوطني للصحفيين الجزائريين ينظم مؤتمره الثاني

اكد امس مصباح قادري رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين ان الاتحاد سيعقد مؤتمره الثاني على مستوى دار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي .

حيث ستحتضن أشغال هذا المؤتمر يوم 5/4 مارس 2018 بحضور ضيوف شرف و إطارات الاتحاد من مختلف ولايات الوطن و دلك تحت شعار : “بالحوار نصنع المستقبل “و هو المؤتمر المذكور يحمل اسم الإعلامية وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد المرحومة ” سكينة بلعروسي “.

ا –لحاج