22 يناير، 2020 - 22:47

تبون…إعفاء من الضرائب لكل الأجور الأقل من 30 الف دج

كشف رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، عن إلغاء الضريبة عن الأجور التي هي أقل من 30 ألف دينار irg،و هو الإعفاء الذي سيمكن عدد من العمال الجزائريين من الإستفادة من زيادات تصل 3 آلاف دينار شهريًا.

جهاد أيوب

22 يناير، 2020 - 22:42

تبون…أمر الهوية من الثوابت و قد فصل فيه الشعب

وعن الهوية قال رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، أن الشعب الجزائري فصل في هذا الأمر ولا يمكن البت فيه في التعديل الدستوري القادم، مؤكدا على أن الثوابت لايمكن المساس فيهم مهما كانت.

-التحرير-

22 يناير، 2020 - 22:40

عبد المجيد تبون : نحتاج الكفاءة والشباب الخلاق للثروة والأفكار

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال لقائه بعدد من مدراء المؤسسات الإعلامية الوطنية والعمومية أن الإقتصاد الذي لا يستطيع بناء وخلق ثروة للجزائر لا حاجة لي إليه .

وقد صرح الرئيس تبون أنه تم إتخاذ قرارات إستعجالية في مجال الإقتصاد على المدى المتوسط والبعيد مشيرا إلى أن إقتصاد الجزائر الحالي مبني على التجارة وليس هناك مبادرة تحويلية في حين أصبح خلق الثروة ضروري جدا .

وتابع الرئيس تبون أنه إلتقى مع عدد من الخبراء والدكاترة في مجال الإقتصاد أبدوا إستعدادهم للتعاون مع الشباب الجزائري وتزويدهم بالمعارف والخبرة.

وقد تأسف السيد الرئيس على إستغلال 1800 إختراع جزائري في العديد من بلدان العالم في حين أن الجزائر هي أولى بهم.

 

قزوت وليد

 

22 يناير، 2020 - 22:38

تبون يتعهد بتحقيق مطالب الحراك الشعبي

تعهد، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، لدى استقباله مدراء ورؤساء المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة، بتحقيق مطالب الحراك ، مشيرًا إلى أنّه سيستكمل تلبية مطالب الحراك المبارك المشروعة.و قال بأنه ماض في تجسيد وتطبيق التزاماته ووعوده التي أطلقها أثناء الحملة الإنتخابية.

وشدّد الرئيس على أنّ مسار التعديل الدستوري قرار لارجعة فيه، مؤكدا على أنّ هذا المطلب يمثل أحد أبرز مطالب حراك الثاني والعشرين فيفري.

واعتبر الرئيس تبون بأن تعديل الدستور هو تعديل لأسس الديمقراطية، والتي نعمل على تجسيدها من أجل بناء جزائر مؤسسات ودولة القانون بعيدة عن الأشخاص.

كما أكّد رئيس الجمهورية المنتخب، بأنّه لايملك أي دستور خاص وعلى مقاسه، وإنما يعمل على تشكيل دستور يُجسد دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات.

كما تابع قوله في ذات الصدد بأن الديمقراطية تقتضي الذهاب لأبعد حد دون المساس بالدولة الوطنية.

وقال رئيس الجمهورية بأنه عازم على تغيير الدستور لأجل إبعاد مؤسسات الدولة من الوقوع في أزمات عند كل أزمة مستقبلا، سيكون خطا فاصلا بين السلطات، كما سيعالج كل الثغرات الموجودة.

-التحرير-

22 يناير، 2020 - 22:33

تبون ينتقد منتجي البطاطا

قال رئيس الجمهورية عيد المجيد تيون،خلال الندوة التي جمعت الرئيس اليوم الأربعاء مع مدراء وصحفين من القنوات والوسائل الإعلامية الوطنية الخاصة والعمومية.أن :”مشكل الفلاحة في الجزائر له علاقة بعقلية الفلاح، الذي يلح دائمًا عن الدعم في حين ببلدان أخرى الامور لا تسير بهذا الشكل”.

وضرب الرئيس مثلًا بمسألة منتجي البطاطا الذي تضايقوا من تراجع أسعارها.معلقًا: “من الممكن أن تجد هؤلاء يبتعدون عن زراعة هذه المادة العام القادم، ما قد يكلف المواطن غاليًا”.

و دعا إلأى ضرورة تغيير هذه العقليات، للوصول إلى إقتصاد فعلي .

-التحرير-

22 يناير، 2020 - 22:24

تبون..الهدف من الدستور الجديد هو خلق جمهورية جديدة

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنّه هدفه من صياغة دستور جديد هو تلبية مطالب الشعب الجزائري، لخلق جمهورية جديدة.

و قال الرئيس تبون خلال الندوة التي جمعته اليوم الأربعاء مع مدراء وصحفين من القنوات والوسائل الإعلامية الوطنية الخاصة والعمومية: “أنّ صياغة دستور جديد جاء تلبية لمطالب الشعب الجزائري، الذي عبر على مطالبه دومًا بطريقة لائقة”،مضيفًا:”ليس الدستور الجديد هو الحل الوحيد ولكن سنعمل تغيير الذهنيات أوساط الشعب والسلطة”.

-التحرير-

عاجل