19 نوفمبر، 2019 - 19:50

تبون الفرينة و الكوكايين..!

مواطنون رافضون للإنتخابات في ولاية أدرار إستقبلوا المترشح للرئاسيات ،عبد المجيد تبون،الأحد الماضي بأكياس من “الفرينة” و هم يهتفون:”تبون..الكوكايين” في إشارة إلى تورط نجله في فضيحة تهريب نحو 750 كلغ من الكوكايين في 2018.

جهاد أيوب

19 نوفمبر، 2019 - 19:45

هل ستحدُث المفاجأة يوم 12 ديسمبر المقبل..؟

قال نائب وزير الدفاع الوطني،رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،الفريق احمد قايد صالح،اليوم الثلاثاء،من الناحية العسكرية الرابعة بورقلة ، أنه لا طموحات سياسية لديهم ولا أهداف أخرى غير وطنية.

وذكر قايد صالح، أنهم سجلوا بإعجاب شديد الهبة الشعبية عبر كافة ربوع الوطن، مضيفًا أن مختلف الفئات خرجت في أروع صور إلتفاف الشعب حول جيشه.و أنهم دومًا يتعاملون مع الشعب بالفعل والعمل، وليس بالقول فقط.و أضاف قايد صالح، أن الشعب خرج إلى الشارع بهتافات وشعارات تدعو بقوة للتوجه إلى صناديق الاقتراع.

و يأتي تجديد المؤسسة العسكرية لعدم تدخلها في السياسة و عدم وجود طموحات سياسية لها في هذا التوقيت تحديدًا،مع إنطلاق الحملة الإنتخابية للرئاسيات المقبلة لإسكات جميع الأصوات التي تعتقد بأن للجيش مرشحه،

فقد قال المترشح للإنتخابات الرئاسية عبد القادر بن قرينة،من البليدة، إنه وبعد تعهد المؤسسة العسكرية بأن تكون الانتخابات نظيفة وشفافة وأن عهد تعيين الرؤساء قد ولّى سنرى المفاجأة في صناديق الانتخاب

وأضاف بن قرينة خلال تجمع شعبي له بولاية البليدة، أن السياسيين استرجعوا حقوقهم بعد تعهدات المؤسسة العسكرية وهو ما تبين خلال جمع الإستمارات.وتعهد بن قرينة باحداث المفاجأة خلال الإنتخابات الرئاسية المقبلة واكد بأنه هو من سيكون رئيس الجمهورية المقبل .

من جهته نفى المترشح للرئاسيات المقبلة،عبد المجيد تبون، أن يكون هو مرشحاً باسم الجيش والسلطة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 12 ديسمبر المقبل، وشدد على أنّ عمله في نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة كان “لصالح الدولة وليس الأشخاص”.

وقال تبون،: “أنا لست مرشح أي جهة، إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبيّنوا”، مضيفاً أنّ “من لديه الدليل على ذلك، أو اتصالات جرت بيني وبين أي جهة في السلطة فليكشف عنها”.

وكان تبون يرد على تقارير وتصريحات لسياسيين تصفه بمرشح النظام، وتستند إلى أنه يستفيد من دعم سفير الجزائر في أمريكا عبد الله باعلي، والذي ألغي نقله إلى فرنسا للسماح له بإدارة حملة تبون قبل إستقالته المفاجئة، إضافة إلى انضمام مجموعة من الصحافيين المحسوبين على السلطة إلى حملته الانتخابية.

و لأول مرة تنطلق الحملة الإنتخابية للرئاسيات دون أن تتحدد معالم الرئيس المقبل الذي كان في السابق معروفًا و جاهزًا قبل الإعلان الرسمي عن النتائج،فهل نتوقع حدوث المفاجأة في صناديق الإقتراع؟ و هل أن الرئيس المقبل غير معروف حتى لدى السلطة القائمة؟.

جهاد أيوب

19 نوفمبر، 2019 - 19:41

نفس الشخصان إستقبلا بن فليس في تمنراست و تبون في أدرار-بالصور-

قام شخصان بإستقبال مساء يوم الأحد الماضي المترشح للرئاسيات علي بن فليس بولاية تمنراست،ليقوما نفس الشخصين-مثلما هو بادي في الصورتين-بإستقبال المترشح الآخر للرئاسيات عبد المجيد تبون لكن هذه المرة في ولاية أدرار أمس الإثنين.في أقل من 24 ساعة مع العلم أن المسافة بين المدينتين أزيد من 900 كلم.

جهاد أيوب

الجزائر1
الجزائر1

19 نوفمبر، 2019 - 17:25

بالفيدبو..بن قرينة يصلي في التروطوار

تفاجأ المشاركون في التجمع الشعبي الذي نشطه المرشح بن ڤرينة في ولاية بومرداس بالصلاة وسط الشارع على الرصيف ” الطروطوار” ، الأمر الذي أثار إستغراب مرافقيه وحتى المارة في الطريق معبرين ما حدث رياء

19 نوفمبر، 2019 - 17:13

تعليمة صارمة من بلعابد

وجهت وزارة التربية الوطنية،في مراسلة مستعجلة  تعليمات إلى مديري المدارس الابتدائية ومفتشي التعليم الابتدائي تخصص إدارة، مطالبة إياهم بعدم تسريح التلاميذ من المؤسسات جراء تغيب الأساتذة المحتجين.

 

وفي ذات السياق، أمرت باستغلال هذه الغيابات في تأطير التلاميذ لمختلف النشاطات الثقافية والرياضية .

 

س.مصطفى

19 نوفمبر، 2019 - 16:16

عصير ادرار يحرك تبون

اصدرت  مديرية الحملة الانتخابية للمترشح عبد المجيد تبون  بيان عن لقطات فيديو التي تم ترويجها بشكل واسع، تظهر أحداثا جرت قرب القاعة التي نشط بها تبون تجمعه.

ورصد تلك اللقطات المصورة، شاحنة تبريد حولها عدد من الأشخاص راحوا يتهافتون وسط الزحام والفوضى على الحصول على “كارتونة عصير”.

 

س.مصطفى

عاجل