8 أكتوبر، 2019 - 22:38

تبون يتحدث عن قضية كوكايين البوشي

قال المترشخ للرئاسيات القاديمة عبد المجبد تبون في أخر تصريحاته حول قضية كوكاين البوشي التي أثارت الكثير من الجدل قال “الحقيقة أريد أن أؤكد شيئابالنسبة لقضية كمال البوشي أنا أحترم العدالة وقراراتها“.

محمد نبيل 

8 أكتوبر، 2019 - 22:27

تبون يكشف سبب طرده لـ علي حداد

كشف تبون عشية اليوم في لقاء الصحفي خاص عن السبب الحقيقي الدي دفع به لطرد على حداد و سيدي السعيد عندما كان على راس الحكومةوقال تبون “لم أتحدث عن هذا الشخص بل تحدثت عن المقاولين الذين يستفيدون من أموال الدولة لإنجاز مشاريع وهمية تبقى مجرد حبر على ورق،

حيث لاحظ تبون خلالها كيف يتم معاقبة مقاول يـتأخر عن إنجاز مشروعه لفترة قصيرة، بينما مقاول آخر مشروعه متأخر في الانطلاق لمدة 7 سنوات ولا أحد يتكلم أو يضع ملاحظة له، لذا أؤكد أن جميع الناس سواسية، حداد أو غيره أمام القانون.

وما قال أيضا ان ما قام به كان في جميع القطاعات حتى عندما كنت على رأس وزارة التجارة انتهجت نفس الطريقة مع المستوردين الذين هم أصلا أعضاء في “افسيو” وكانت الجزائر حينها تمر بأزمة اقتصادية حادة وبعضهم يجلبون “الميوناز” بملايير الدولارات دون حسيب أو رقيب،

وأشير تبون إلى نقطة أنه لا يوجد شيء شخصي بيني وبين حداد وليست قضية “سيستام” ولا هم يحزنون، وبخصوص ما يثار على أني صناعة نظام أو محمي من جهة، لو كنت كذلك، لما بقيت ثلاثة أشهر فقط على رأس الحكومة.
محمد نبيل

8 أكتوبر، 2019 - 22:03

هكذا تم الإطاحة بـ “تبون”

كشق ولأول مرة عبد المجيد تبّون، في أخر لقاء إعلامي له عشية اليوم عن تفاصيل إقالته من على رأس الحكومة، موضحا بأن “مؤامرة تنحيتي حيكت في مدينة مرسيليا”.

محمد نبيل

8 أكتوبر، 2019 - 18:51

السجن لمدير التربية لولاية حنشلة بتهمة الفساد

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة المسيلة  قضت بالسجن النافذ خمس سنوات، ضد مدير التربية السابق “عبد السلام. ب”، الذي يشغل نفس المنصب اليوم في خنشلة بتهمة  إبرام صفقات مخالفة للقانون ومنح امتيازات غير مبررة.

 

س.مصطفى

8 أكتوبر، 2019 - 13:29

حسان رابحي يدعو لعدم التدخل الأجنبي

تحدث وزير الاتصال “حسان رابحي” في تصريح له لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء :“إن وصول البرلمانية الفرنسية، إلى الجزائر دليل أن هناك أطراف  تعمل ضد مصلحة الجزائر ، بالإظافة طبعا إلى عملاء الداخل خاصة وأن النائب هي فرنسية بالإضافة طبعا إلى عملاء وخونة“ .

وأضاف الناطق الرسمي للحكومة أن الرد الشعبي عليها  كان كافيا، مشيرا إلى مواصلة نفس العمل الرافض لأي تدخل أجنبي في البلاد .

نادية قاسمي

8 أكتوبر، 2019 - 13:26

تسريح 95 بالمائة من العتاد المحجوز بالموانئ

أكد وزير التجارة ، سعيد جلاب ، أن 95 بالمائة من العتاد المتنقل الذي كان محجوز بالموانئ تم تسريحه .

و جاء هذا بعد صدور تعليمة الوزير الأول شهر جويلية الفارط ، كما قال المتحدث أن بعض العتاد بقي محجوزا وهو خاصة يتم العمل على تسوية وضعيتها ليتم تسريحه لاحقا.

صوفيا بوخالفة

عاجل