25 فبراير، 2020 - 20:23

تبون يقود وساطة جزائرية بين قطر و مصر و دول الخليج العربي

كشفت مصادر موثوقة لــ”الجزائر1″ أن رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،يقود من مذة وساطة جزائرية للصلح بين قطر من جهة و مصر و دول الخليج العربي من جهة أخرى و العمل على رأب الصدع و تقريب وجهات النظر كتمهيد لإعادة العلاقات الديبلوماسية المقطوعة بين الدوحة و الدول المذكورة.

و جاءت زيارة أمير دولة قطر القصيرة إلى الجزائر اليوم في هذا الإطار،كما تدخل زيارة الرئيس تبون غدًا إلى السعودية في نفس السياق.

و تتمتع الجزائر بعلاقات متينة مع جميع الدول العربية بإستثناء المغرب و من المرتقب أن يزور تبون خلال الأيام المقبلة كذلك دول عربية أخرى كمصر و الإمارات اللتين تلقا دعوتين رسميتين لزيارتهما.

و من المنتظر أن تنظم الجزائر إجتماع على مستوى القمة في الجزائر العاصمة قبل نهاية العام الجاري بحضور جميع زعماء الدول المعنية،كما أن هناك إحتمال أن يتم ذلك الإجتماع أو القمة المصغرة على هامش مؤتمر القمة العربية الذي عرضت الجزائر إستضافتها في أواخر مارس المقبل.

فهل ستنجح الجزائر في إنهاء القَطيعة بين الدّول الخليجية الثّلاث السعوديّة والإمارات والبحرين و مصر من ناحيةٍ وقطر من النّاحية الأُخرى؟.مع العلم أن الكويت باشرت منذ مدة وساطتها لجمع الإخوة الفرقاء.

هذا و نشير إلى أن إشارات التقارب المحتمل بين قطر مع دول الخليج. كانت قد بدأت من الزيارة السرية لوزير الخارجية القطري إلى الرياض ثم بعد ذلك مشاركة السعودية والبحرين والإمارات في الدورة الرياضية (خليجي 24) التي أقيمت بالدوحة وما نتج عنه من فتح الطيران المباشر من السعودية إلى قطر وكذلك الحدود، وتزامن مع ذلك ضغط أمريكي على قطر والسعودية للتصالح لتوحيد الجبهات ضد إيران.

وفي جوان 2017، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر، متهمةً إياها بدعم وتمويل الإرهابيين، وهي تهمة نفتها الدوحة. لكن أكتوبر 2019 ظهرت دلالات على تقارب محتمل في العلاقات.

جهاد أيوب

25 فبراير، 2020 - 20:04

خالد نزار يتحالف مع فرنسا و المغرب و إسرائيل لزعزعة إستقرار الجزائر

كشف الصحفي الجزائري بقناة “الجزيرة” القطرية محمد دحو عبر تغريدة له في “تويتر” أن الحراك الجزائري مخترق فعلاً و هو تأكيد لتحذيرات رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،و أفاد أن المخابرات الفرنسية و بالتنسيق مع حركة “الماك” القبائلية الإنفصالية عملا و يعملان على زعزعة إستقرار الجزائر بتمويل من وزير الدفاع الأسبق الجنرال الهارب خالد نزار و بدعم من المغرب و إسرائيل و قال في تغريدته:

“نعم حراك الجزائر مخترق،و المدعو نزار يمول خطة زعزعة استقرار الجزائر التي وضعتها جهات في الإستخبارات الفرنسية مع الماك.أطراف اسرائيلية و مغربية تدعم زرابيط باريس و لندن،و مرضى الحراك للتنفيذ بملايين الدولارات و إقامة 10 سنوات بفرنسا،مهلا أيها الجبناء الجزائر أكبر من أن يمتحنها الخونة”.

الجزائر1

جهاد أيوب

25 فبراير، 2020 - 19:54

الرئيس تبون يرصد 2000 جواز إضافي للحجاج

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قرر  اليوم الثلاثاء تخصيص حصة إضافية  تقدر بـ2000 دفتر حج لموسم 2020، ومثلها لموسم 2021 ، لفائدة فئة من المواطنين المسجلين في قرعة الحج لموسمي 2020 و 2021 .

وحسب ما أوضحه بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، ستشمل الحصة الرئاسية المسجلين الذين تفوق أعمارهم الـ70 عاما ، والذين سجلوا 10 مرات أو أكثر في قرعة الحج.

محمد نبيل

25 فبراير، 2020 - 18:58

“بيراف” يستقيل رسميا من اللجنة الأولمبية

بلغ الجزائر 1 ان رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف، قدم إستقالته رسميا من منصبه على رأس الهيئة.

جاء القرار بيراف ساعات بعدما رفض وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي إستقباله بمقر الوزارة على خلفية فضيحة وقوفه لتحية علم الكيان الصهيوني

ف.سمير

25 فبراير، 2020 - 18:34

منتدى رؤساء المؤسسات ينفي فضيحة الـ 63 مليار

نفى مندى رؤساء المؤسسات المعلومات التي تم تداولها إعلاميا يوم أمس حول إكتشاف حساب سري لعلي حداد تم تهرب فيه 63 مليار من أموال حملة العهدة الخامسة للمخلوع بوتفليقة 

منتدى رؤساء المؤسسات في بيان رسمي ورد الجزائر1 أكد أن كل ما تم تداوله كذب ولا أساس له من الصحة , مشرا الى ان الـ ” FCE”  جمعية معتمدة من 20 سنة وتخضع وتنشط في إطار المطابقة التامة لقانون الجمعيات.اما الحساب البنكي والتسيير المالي للمنتدى يخضع للمصادقة من طرف محافظين للحسابات.ُ

في مقابل ذلك أشار البيان أن رئيس المنتدى السيد محمد سامي عاقلي لم يدلي بأي تصريح في هذا الشأن لأي وسيلة إعالمية، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حول موضوع الحساب الرسي , كما أضاف المنتدى أن أبوابه كانت دائما ولا تزال مفتوحة أمام كل وسائل الإعالم دون إستثناء .

 

 

25 فبراير، 2020 - 16:12

تفاصيل عن وفاة حسني مبارك

أشار محامي الرئيس الأسبق ” فريد ديب”   في تصريحات عن تعرض حسني مبارك لأزمة صحية وظل أكثر من شهر في العناية المركزة .

وصرح المحامي في موقع “مصراوي”  ” إن مبارك عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء عملية جراحية منذ أكثر من أسبوعين”.

وأعلن عن وضع الرئيس الأسبق على جهاز التنفسي و تم إستدعاء أسرته في المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة

ماسيليا إدوغي 

 

عاجل