5 سبتمبر، 2019 - 16:28

تبون يُحضر نفسه للإعلان عن ترشحه للرئاسيات المقبلة

كشفت مصادر مطلعة لــ“الجزائر1” أن الوزير الأول الأسبق،عبد المجيد تبون،قد شرع فعليًا في تحضير نفسه للإعلان-خلال الأيام القليلة المقبلة-عبر بيان صحفي ترشحه بصفة رسمية لخوض غُمار الإنتخابات الرئاسية التي سيتم إجراءها يوم 12 ديسمبر المقبل أو قبل نهاية العام الجاري كأقصى تقدير.

و وفقًا لذات المصادر،فإن تبون الذي كان أول مسؤول يُحارب الفساد و المفسدين صراحة و علنية في الفترة من ماي حتى أوت 2017 و بسبب حربه تلك تمت إقالته و تعيين كبير المفسدين أحمد أويحي خلفًا له،يبحث حاليًا على طريقة لترشيح نفسه،حيث نصحه أصدقاءه بعدم الترشح بإسم حزب سياسي معين و أنه من الأفضل له الترشح حرًا،مع العلم أ، تبون ينتمي إلأى حزب جبهة التحرير الوطني.

من جهة أخرى،نفت نفس المصادر صحة خبر طرد تبون من مسكنه بإقامة الدولة “الساحل” الذي يشغله منذ تعيينه وزيرًا  و حتى اليوم و بالرغم من طرد معظم المسؤولين و الوزراء و الشخصيات البارزة إلا أنه تم إستثناء تبون.

عمّــــار قــــردود

5 سبتمبر، 2019 - 16:03

“سولكينغ” ينفى إعتزاله و يستأنف نشاطه الفني..!

إستأنف مغني “الراب” الجزائري المغترب بفرنسا، عبد الرؤوف دراجي، المعروف بـ”سولكينغ”، نشاطه الفني، بعد أيام من الحادثة المأساوية التي تسبب فيها حفله الغنائي بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة يوم 22 أوت الماضي و أفضى إلى وفاة 5 أشخاص و إصابة 20 آخرين بسبب التدافع.

و بعودة “سولكينغ” للغناء فإنه ينفي بذلك كل المعلومات التي أفادت أن هذا الرابر قد إعتزل الغناء نهائيًا،ليثبت أن مصالحه الخاصة أهم من أرواح الضحايا الأبرياء الذين ماتوا بسبب حفله الغنائي و ذنبهم الوحيد أنهم يحبون أغانيه…!

“سولكينغ”، نشر صورة له عبر صفحته الرسمية على “الأنستغرام”، وكتب مقطعا من أغنيته الشهيرة ” Guérilla”: “أغني الحب وسط هذه الحرب”،و هو لا يعلم أنه عود الثقاب الذي أشعل تلك الحرب و أن قلبه لا يعرف شيئًا إسمه الحب.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

5 سبتمبر، 2019 - 15:47

هاشتاغ “نعم_سأنتخب”يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

إجتاح هاشتاغ “نعم_سأنتخب” مواقع التواصل الإجتماعي و هو ما يؤكد أن شريحة كبيرة و واسعة جدًا من الشعب الجزائري مع خيار إجراء الإنتخابات الرئاسية قبل نهاية العام الجاري

تمامًا مثلما طالب نائب وزير وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، في اليوم الرابع من زيارة العمل التي قادته الى ورقلة،و أن الجيش متمسك بالحل الدستوري، مشددًا على ضرورة إجراء الرئاسيات في الآجال المعلن عنها، لأن الوضع لا يحتمل المزيد من التأخير.

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

عمّــــار قـــردود

5 سبتمبر، 2019 - 14:29

إقالة المدير العام لميناء بجاية

علم موقع الجزائر1 ان  مجلس إدارة المؤسسة المينائية لبجاية،  عين قاسمي حليم، في منصب مدير عام للمؤسسة خلفا لرضا بن مهدي.

جاء إنهاء مهام المدير العام السابق جاء بعد تسجيل اختلالات وتجاوزات في تسيير شؤون المؤسسة.

 

س.مصطفى

5 سبتمبر، 2019 - 14:21

إنقطاع التزود بالمياه الشروب في 4 بلديات بالعاصمة

أفاد بيان لمؤسسة سيال ، أن بعض البلديات ستشهد إنقطاعا في التزويد بالمياه الصالحة للشرب اليوم الخميس .

وأضاف ذات البيان، أن الإنقطاع سببه حادث على مستوى قناة التوزيع الواقعة بحي مالكي ببلدية بن عكنون، و أن فرق من مؤسسة سيال شرعت في أشغال الصيانة بداية من الـ 12.30 وتمتد إلى غاية العاشرة ليلا.

حيث سيمس هذا الانقطاع بلديات بن عكنون على مستوى حي دودو مختار، وبلدية الأبيار بالكامل بالإضافة إلى بلدية حيدرة على مستوى شارع قدوش عبد القادر، حي 200 مسكن جنان مليك ، و بلدية بئر مراد رايس معنية بالإنقطاع وسيمس منطقة النشاط سعيد حمدين وطريق تقصراين.

صوفيا بوخالفة

5 سبتمبر، 2019 - 14:18

في هذه “الأقبية”يتلقى أبناء الجزائر العميقة الدروس..!

الدخول المدرسي للموسم 2019/2020 بمتوسطة “عمر الفاروق “بلدية دلدول مقاطعة تيميمون -أدرار -، كان-للأسف الشديد- على هذا الوضع البائس الذي ساهم فيها نظام “العصابة” بالتواطئ-ربما غير المتعمّد- من جمعيات أولياء التلاميذ.

الجزائر1

المتوسطة، هي مجرد أقسام ملحقة عشوائيًا، قبل ربع قرن ثم أضيف لها مطعم ومرقد وصارت تسمى مؤسسة تربوية لهذا السبب تتذيل ولايات الجنوب مؤخرة ترتيب الإمتحانات وطنيًا كل عام،ففي ظروف مزرية و قاسية مثل هذه من طبائع الأمور أن لا تنتج علماء الذرة وخبراء عباقرة، بل على هؤلاء التلاميذ شكر الله على نجاتهم نهاية كل يوم من هذه الورشة البائسة و هذا الخطر الداهم.

الجزائر1
الجزائر1

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
عاجل