25 نوفمبر، 2020 - 13:08

تثمين مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف

نوه أعضاء مجلس الأمة، يوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، بمضمون مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف، مشددين على ضرورة تطبيق عقوبة الإعدام على الجناة لردع هذا النوع الخطير من الإجرام.

وفي هذا الشأن، طالب كل من العضو أحمد بوزيان عن الثلث الرئاسي وفاتح طالبي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي و محمد بن طبة عن الثلث الرئاسي، بتطبيق عقوبة الإعدام وعدم الإكتفاء بالنطق بها، بإعتبار ذلك يعد السبيل الوحيد لردع هذا النوع الخطير من الإجرام.

بدورهما، شدد العضوان محمد زكرياء الثلث الرئاسي وضياء الدين بلهبري جبهة التحرير الوطني على التطبيق الفعلي  لعقوبة الإعدام ضد الجناة وذلك من أجل كبح هذا النوع من الإجرام الغريب عن مجتمعنا.

كما أبرز العضوان بمجلس الامة أهمية إعداد دراسات إجتماعية لمعرفة الأسباب الكامنة وراء إرتكاب جريمة الاختطاف وذلك بتجنيد علماء النفس و الإجتماع ومختلف المتدخلين، مشيرين إلى ضرورة تنظيم حملات تحسيسية بمشاركة المجتمع المدني.

أما العضو عبد  القادر قرينيك  جبهة التحرير الوطني أكد من جهته على ضرورة تسليط أقصى العقوبات ضد المختطفين بما فيها تطبيق عقوبة الإعدام واصفا ذلك بمطلب شعبي يستدعي تنفيذه ميدانيا.

بركان أميمة 

25 نوفمبر، 2020 - 12:52

قناة السابعة و موقع الجزائر 1 تعزي الزميل توفيق بداني في فقدان والديه

تلقينا صبيحة ،اليوم  الأربعاء، خبر وفاة والدي المدير العام لقناة الجزائرية وان الزميل توفيق بداني.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل ، يتقدم السيد سعيد كسال ، المدير العام لقناة السابعة، وكافة أسرة القناة ، و موقع الجزائر1، بأخلص التعازي القلبية للزميل توفيق بداني ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيدين برحمته الواسعة ، ويسكنهما فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، في هذا المصاب الجلل, إنا لله وإن إليه راجعون .
إلهام قرباج 

25 نوفمبر، 2020 - 12:40

الإطاحة ب 13 تاجر مخدرات وضبط قناطير من الكيف المعالج

 أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 13 تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات من الكيف المعالج تقدر بـ10 قناطير و94,850 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الإتجار بالمخدرات في البلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن 13 تاجر مخدرات وضبطت خلال عمليات متفرقة كميات ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ10 قناطير و94,850 كيلوغرام تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

بركان أميمة 

25 نوفمبر، 2020 - 12:21

المنتخب الوطني يُشارك رسميا في كأس العرب للمنتخبات 2021

سيكون الخضر، وبصفة رسمية معنيين بالمُشاركة في كأس العرب للمنتخبات، والتي ستُقام العام القادم في الدوحة القطرية.

أعلنت الفيفا ، بأن مُحاربي الصحراء، و21 منتخبا عربيا أخر ، سيتواجدون في قطر في شهر سبتمبر من العام القادم، للعب على المنافسة ,كما يرتقب أن تشهد هذه المنافسة نجاحا كبيرا خاصة وأن التنافس سيكون مُرتفعا بين الأشقاء خلال المنافسة .

 

 

بركان أميمة

 

25 نوفمبر، 2020 - 12:19

الإمارات توقف رسميا اصدار التأشيرات للجزائريين وترحّب بالإسرائيليين

اوقفت الإمارات   رسميا اصدار التأشيرات لمواطني 13 دولة بينها الجزائر وتونس

جيث وقع إسرائيل والإمارات، الثلاثاء، اتفاقاً يقضي بإعفاء متبادل لمواطني الدولتين من الحصول على تأشيرات الدخول، بحسب إعلام عبري.

 

وأضافت: “ستصبح الإمارات بذلك أول دولة عربية لا يطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها أول جواز سفر أجنبي”.

25 نوفمبر، 2020 - 12:02

عرض مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف ومكافحتها

عرض وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الأربعاء، مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف ومكافحتها أمام أعضاء مجلس الأمة وذلك في جلسة علنية ترأسها رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

وأكد السيد زغماتي أن هذا النص يرمي إلى التكييف المستمر للمنظومة القانونية مع تطور أشكال جرائم الإختطاف، مبرزا أن جريمة الإختطاف التي تعد دخيلة, عن المجتمع الجزائري، تعد من أقدم و أخطر الجرائم التي عرفت إنتشارا في العالم، سيما مع إستعمال التكنولوجيات الحديثة في إرتكاب هذا النوع من الجرائم .

ويتضمن ذات النص الذي يجرم جميع أشكال الإختطاف عقوبات مشددة تصل إلى السجن المؤبد والإعدام وذلك حسب خطورة الفعل المرتكب والآثار المترتبة عليه، علاوة على الغرامة المالية التي قد تصل إلى مليوني دينار جزائري.

بركان أميمة 

عاجل