15 أغسطس، 2020 - 17:24

تجار العلمة يتضامنون مع فلسطين بطريقتهم الخاصة

أطلق تجار مدينة العلمة بولاية سطيف، حملة من أجل تغيير تسمية شارع دبي إلى شارع فلسطين، كرد على خطوة التطبيع للدولة الإماراتية مع الكيان الصهيوني.

وقد أعلن رئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة، دعمه للحملة، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في تويتر وكتب :“بلغني أن تجار العلمة أطلقوا حملة لتغيير إسم “شارع دبي” إلى “شارع فلسطين”.

وأضاف بن قرينة :”أبارك هذه الخطوة التي تحمل الكثير من معاني الوعي لدعم القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال التطبيع، كما أشكر رجال العلمة وكل الجزائريين..”

15 أغسطس، 2020 - 17:15

رفع الحجر الصحي عن 100 رعية جزائرية قدمت من فرنسا

تكفلت مصالح المقاطعة الإدارية لحسين داي بالجزائر العاصمة اليوم السبت بعملية رفع الحجر الصحي عن 100 رعية جزائرية كانت قد قدمت في وقت سابق من فرنسا ، حسبما جاء في بيان عن ذات الجهة.

وأوضح البيان أن الرعايا الجزائريين، كانوا قد عادوا إلى الجزائر قادمين من فرنسا، وخضعوا لفترة الحجر الصحي على مستوى فندق “لاماراز” القبة.

15 أغسطس، 2020 - 17:00

9 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في الجزائر إلى 1360 حالة وفاة.

15 أغسطس، 2020 - 16:16

أردوغان يخطط لسحب سفيره من أبوظبي وتجميد العلاقة مع الإمارات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن بلاده قد تجمد رسميا علاقاتها الدبلوماسية مع أبوظبي ردا على إتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل الذي نددت به تركيا.

وقال أردوغان للصحافة في إسطنبول “أعطيت التعليمات لوزارة خارجيتنا، قلت إنه بامكاننا تجميد علاقاتنا الدبلوماسية مع حكومة أبوظبي أو سحب سفيرنا”.

15 أغسطس، 2020 - 15:58

نقل شحنة من المساعدات إلى سكان مناطق الظل بتندوف

حطت صباح اليوم السبت 15 أوت، بمطار تندوف “الشهيد الرائد فراج”، طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية قادمة من القاعدة الجوية بوفاريك بالناحية العسكرية الأولى، حاملة على متنها شحنة مساعدات بوزن (28) طن، متمثلة في مواد غذائية متنوعة ومياه معدنية، مقدمة من طرف الهلال الأحمر الجزائري لفائدة سكان مناطق الظل بولاية تندوف

هذه العملية تعكس حرص قيادة الجيش الوطني الشعبي على مرافقة كل مبادرة تساهم في مد يد العون والمساعدة للمواطنين والوقوف الدائم إلى جانبهم تعزيزا للرابطة بين الشعب وجيشه.

 

 

15 أغسطس، 2020 - 15:51

تسجيل 469 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 469 حالة جدية مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

وقد إرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 38133 حالة مؤكدة.