26 مايو، 2019 - 14:44

تجميد المتابعات القضائية ضد شباب “أونساج” مؤقتًا

زفّ وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام ،اليوم الأحد،بشرى سارة عندما أعلن عن قرار الوزير الأول القاضي بالتجميد المؤقت لكل المتابعات القضائية ومصادرة عتاد المؤسسات المصغرة.

وأكد هدام خلال لقائه مع ممثلي الجمعيات المعتمدة الممثلة لأصحاب المؤسسات المصغرة المستحدثة في إطار أجهزة الدعم العمومية، اليوم، أن القرار لا يشمل المقاولين الذين قاموا ببيع عتادهم.

-التحرير-

26 مايو، 2019 - 12:06

عرقاب يفند شراء شركة “توتال” أصول مجمع “اناداركو” في الجزائر

فند وزير الطاقة،محمد عرقاب ، اليوم الأحد شراء شركة “توتال” أصول مجمع “اناداركو” في الجزائر .

و جاء ذلك خلال إشرافه على مراسم تنصيب الرئيس المدير العام الجديد لمجمع سونلغاز بولخراص شاهر ، و أضاف عرقاب انهم سبق و أن راسلوا “أناداركو” حول الصفقة لكنها لم تجب عن تساؤلاتهم كما أن عدم إجابة “أناداركو”” عن تساؤلاتنا يبطل الصفقة”
و أكد وزير الطاقة ” سنعمل أكثر للحفاظ على مصالح الجزائر ، بما فيها حق الشفعة .

أسماء بلعسلة

26 مايو، 2019 - 11:52

أمطار رعدية في معظم ولايات الوطن

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأحد، من تساقط أمطار غزيرة على المناطق الشرقية .
و جاء في نشرية خاصة لذات المصالح ، أن كمية الأمطار ستتجاوز 30 ملم محليا ، والتي ستدوم من صباح اليوم الأحد إلى غاية فجر يوم الإثنين ، و هذا في كل من ولاية بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، والطارف.
حيث ستستمر الأمطار في التساقط على المناطق الوسطى غلى غاية الثالثة زوالا من نهار اليوم و هذا في كل من تيبازة، العاصمة، بومرادس، عين الدفلى، البليدة، المدية، البويرة، وتيزي وزو.

صوفيا بوخالفة

25 مايو، 2019 - 17:52

سليم رباحي…صحفي متميز و باع طويل في الصحافة

يُعتبر الإعلامي سليم رباحي الذي عينه رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،اليوم السبت مديرًا عامًا للتلفزيون الجزائري خلفًا للطفي شريط،صحفي بارع و مخضرم و له باع طويل في مهنة المتاعب خاصة في ميدان السمعي البصري.

فسليم رباحي كان رئيس تحرير بجريدة المجاهد الناطقة باللغة الفرنسية،ثم رئيس تحرير بقناة “كنال ألجيري”، فمدير عام لقناة “كنال ألأجيري”، ثم تم تعيينه مديرًا للمشاريع بالتلفزيون الجزائري،فمدير المحطة الجهوية للتلفزيون بوهران،ثم تم تعيينه مستشارًا للمدير العام للتلفزيون الجزائري و أخيرًا رئيس قسم الإعلام بمجلس الأمة.
لديه عدة إنتاجات سمعية بصرية تدور في مجملها حول تاريخ الثورة الجزائرية أبرزها روبورتاج عن تاريخ الجزائر”تاريخ الحركة الوطنية و التاريخ الثوري” باللغة الفرنسية و تم بثه على قناة “كنال ألجيري”.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

25 مايو، 2019 - 17:36

الجزائريون يتحرّون اليوم أو غدًا هلال “الرئاسيات”..!

تنتهي منتصف ليلة اليوم السبت الآجال المحددة دستوريًا للتقدم للانتخابات الرئاسية. ويقضي الدستور الجزائري بضرورة تقدم المرشحين لانتخابات الرئاسة بملف ترشحهم خلال 45 يوم بعد استدعاء الهيئة الناخبة.

وبما أن رئيس الدولة المعين مؤقتًا عبد القادر بن صالح استدعى الهيئة الناخبة في التاسع من أبريل الماضي فإن السبت سيكون اليوم الأخير لتقديم الترشح.
ينص قانون الانتخابات في مادته 141 على أن المجلس الدستوري هو المخول لإعلان قبول الترشح أو الرفض، وهو الذي يعطي قراراته بخصوص إجراء الانتخابات من عدمها.
وتعطي هذه القاعدة القانونية المجلس الدستوري أجلاً أقصاه 10 أيام بعد انتهاء مهلة تقديم الترشيحات لإعلان قراره.

و لهذا يترصد الجزائريون اليوم أو غدًا رؤية هلال الرئاسيات القادمة من عدمه،في ليلة شك ستكون طويلة على الرافضين للتأجيل الرئاسيات و الراغبين في ذلك بشدة.
و تقول بعض المصادر أن رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح و الوزير الأول نور الدين بدوي و رئيس المجلس الدستوري مجتمعون في هذه اللحظات بمقر رئاسة الجمهورية للفصل في قرار الرئاسيات يا إما المضي قُدمًا نحو إجراءها في موعدها المحدد و هو 4 جويلية المقبل أو تأجيلها،في إنتظار بيان سيصدر عن الرئاسة خلال الساعات المقبلة،كما من المنتظر أن يُصدر المجلس الدستوري بيان هو الآخر حول الموضوع غدًا الأحد.

عمّـــار قـــردود