14 يوليو، 2020 - 16:01

تحقيقات وبائية في وهران

أشار المدير الولائي للصحة والسكان لولاية وهران أنه يتواجد حاليا 13 فريقا في الميدان للقيام بتحقيقات وبائية حول حالات الإصابة بكورونا بهدف مجابهة خطر إنتشار جائحة -كوفيد 19- بشكل أكثر فعالية لكسر سلسلة العدوى.

وقال ناصر بودة في تصريح لوأج أن هذا العمل الإستقصائي مهما للغاية لأنه الحل المتاح والوحيد الذي يسمح لنا بتحديد المصابين أو الذين كانوا في إتصال مباشر مع المصاب بهدف إخضائعهم للكشف في أسرع وقت.

وأضاف بودة أن هذه التحقيقات ستمكن من تحديد الحالات الجديدة للإصابات مؤكدا أن الفريق الإستقصائي قد بدأ عمله مع المؤسسات العمومية للصحة الجوارية التسعة المتواجدة في وهران .

14 يوليو، 2020 - 15:50

الحبس للمغنية سهام الجابونية

أمر قاضي التحقيق بمحكمة  جمال الدين بوهران بإيداع  مغنية الراي المعروفة باسم سهام الجابونية الحبس المؤقت.

 

س.مصطفى

14 يوليو، 2020 - 15:44

فضيحة مدير ميناء سكيكدة ..

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، اليوم الثلاثاء، بوضع المدير الحالي  لمؤسسة ميناء سكيكدة وثلاثة مدراء تنفيذيين بذات المؤسسة تحت الرقابة القضائية مع سحب جوازت سفرهم ومنعهم من مغادرة التراب الوطني.

كما أمر قاضي التحقيق بوضع 23 موظفا بالمؤسسة المينائية تحت الرقابة القضائية، بالإضافة إلى ذلك استفاد أربعة موظفين من الإفراج.

المتهمون متابعون بتهم تتعلق بإبرام الصفقات المشبوهة وسوء استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية والتلاعب بالمال العام ومنح امتيازات غير مستحقة للغير  والتمويل الخفي للأحزاب السياسية.

 

14 يوليو، 2020 - 15:21

هذا هو سبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في الجزائر

كشف  المدير العام لمعهد باستور  فوزي درار أن تغييرات طرأت على تركيبة فيروس كورونا جعلته سريع الانتشار مقارنة بالأشهر الماضية.

حيث صرح درار  أن التقارير المخبرية قد كشفت أن الفيروس مكون من ستة مجموعات والفيروس المنتشر في الجزائر ينتمي للمجموعة “جّ”.

 

س.مصطفى

عاجل