2 يونيو، 2019 - 12:11

تحويل الأزمة الجزائرية إلى مجلس الأمن الدولي..!

كشف،عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”، أن هنالك تيار متطرف يعمل بإيعاز فرنسي على تدويل ما يحدث في الجزائر.وتكييف التطورات الواقعة في الحراك الشعبي مع القانون الدولي على انها انقلاب لتحويل القضية الجزائرية الى المجلس الأمني وهذا التيار يسعى للوصول إلى السلطة.

مشيرًا إلى أن رجل أعمال قام بمؤامرة ضده لمنعهم من دخول الرئاسيات، خاصة وأن الدولة العميقة كان لديها مرشحها.

-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 12:05

طابو شارك في الانتخابات التشريعية بقوائم حرة وسرًا

فجّر ،عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”،مفاجأة من العيار الثقيل،عندما كشف بأن القيادي الأسبق بــ”الآفافاس” كريم طابو شارك في الإنتخابات التشريعية بقوائم حرة و سرية و أن هناك شاهدين على ما يقوله.

وقال مقري أن طابو “أخبرني أنه دخل الانتخابات التشريعية بقوائم حرة وسرًا”،و أضاف قائلاً”قمت بإشهاد أحزاب وشخصيات عليه وعلى كلامه”.

-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 11:56

أمطار رعدية على الولايات الجنوبية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأحد ، من سقوط أمطار رعدية على كل من ولايتي تنمراست و اليزي .

وحسب نشرية خاصة ، فإن كمية الأمطار المتوقعة تصل إلى 25 ملم محليا ، و أوضحت ذات النشرية أن الأمطار ستتواصل في التساقط من منتصف نهار اليوم الأحد إلى غاية فجر غد الإثنين .

 

صوفيا بوخالفة

2 يونيو، 2019 - 11:49

المجلس الدستوري يعلن استحالة اجراء الإنتخابات الرئاسية في 4 جويلية

أعلن المجلس الدستوري ، اليوم الأحد ، عن استحالة اجراء الإنتخابات الرئاسية ليوم  4 جويلية 2019 .

و أضاف المجلس الدستوري في بيان له ،  أنه تم رفض ملفي الترشح المودعين لدى المجلس الدستوري .

صوفيا بوخالفة

2 يونيو، 2019 - 00:07

150 مسؤول ولائي و محلي و برلماني تطالهم تحقيقات أمنية و إدارية بأم البواقي

كشفت مصادر محلية موثوقة لـــ“الجزائر1” أن مصالح الأمن باشرت منذ مدة تحقيقات أمنية دقيقة و واسعة بولاية أم البواقي شملت رؤوسًا كبيرة من ضمنهم الوالي المخلوع جمال الدين بريمي و الوالي الأسبق عبد الغني زعلان و 3 ولاة آخرين سبق لهم و أن كانوا على رأس الجهاز التنفيذي للولاية رقم أربعة و 10 رؤساء دوائر سابقون و حاليون،إلى جانب 20 رئيس بلدية سابق و حالي على رأسهم رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا”

و أميار كل من عين الفكرون،عين البيضاء،عين الزيتون،عين كرشة،قصر الصبيحي،فكيرينة،مسكيانة ،أولاد قاسم،أولاد حملة،سوق نعمان و غيرهم،بالإضافة إلى 10 نواب برلمانيين سابقين و حاليين و 5 سيناتورات سابقين و حاليين و 10 كتاب عامون بلديات و رؤساء تنفذيين لعدة قطاعات كقطاع السكن،الفلاحة،الأشغال العمومية،الموارد المائية،الشباب و الرياضة،الثقافة و الري و عدد آخر من كبار المسؤوليين المحليين و الولائيين.

كذلك من الذين شملتهم التحقيقات بتهم الفساد 30 رجل أعمال من بينهم رجال أعمال من عين مليلة كانوا يتعاملون مع شقيق الرئيس السابق و مستشاره الخاص السعيد بوتفليقة و يتعلق الأمر بــ”ب.ناصر”و “ب.حسان”.
و تتم بالموازاة مع هذه التحقيقات الأمنية تحقيقات أخرى إدارية تقوم بها لجان وزارية مركزية بوزارات الداخلية،العدل،الدفاع،المالية ،السكن،الصحة،الموارد المائية و الشباب و الرياضة و الثقافة.

هذه التحقيقات الأمنية والإدارية مست عدة قضايا تخص ملف العقار،الفساد،و تبديد الأموال العمومية.هذا و نشير إلى أن موقع “الجزائر1” كان قد إنفرد بكشف هذه التحقيقات الأمنية و الإدارية التي تطال كبار المسؤولين بولاية أم البواقي منذ مدة،و بسببها رفع رئيس بلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” دعوى قضائية ضد رئيس تحرير الموقع بمحكمة عين مليلة الإبتدائية.

عمّــــار قـــردود

عاجل