19 أغسطس، 2020 - 08:43

تخرج سبع دفعات من المدرسة التطبيقية للنقل و المرور بتلمسان

اشرف قائد الناحية العسكرية بالنيابة اللواء حاج لعروسي جمال، على مراسيم تخرج سبع دفعات من المدرسة التطبيقية للنقل و المرور《الشهيد لواج محمد المدعو الرائد فراج》لتلمسان ،الناحية العسكرية الثانية.
بن خالد عبد القادر.

18 أغسطس، 2020 - 22:41

السودان تتجه للتطبيع مع الكيان الصهيوني

كشف المتحدث بإسم الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق، أن الحكومة السودانية تتجه لإبرام إتفاق سلام مع إسرائيل، قائم على الندية ومصلحة الخرطوم دون التضحية بالقيم والثوابت.

وأضاف بدوي صادق ,الثلاثاء, أنه ما من سبب لإستمرار العداء بين السودان وإسرائيل، في نفس السياق لم ينفي وجود إتصالات بين السودان وإسرائيل.

وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارا من عقد إتفاق سلام.

وأشار المتحدث إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الإتصالات مع الجانب الإسرائيلي، من أجل توقيع إتفاق سلام.

 

18 أغسطس، 2020 - 19:39

إيدي كوهين:”نواب تونسيين زاروا إسرائيل والحكام العرب يهرولون للتطبيع معها”

قال المستشار في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، إيدي كوهين، إن أغلب الحكام العرب الذين ينتقدون إسرائيل يهرولون في الكواليس للتطبيع معها.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أبرمت إتفاقا لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل لأول مرة في منطقة الخليج العربي.و يبدو أن السودان تسير على خطى الإمارات بعد أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم الثلاثاء رغبتها في إبرام إتفاق سلام مع إسرائيل و الاستفادة من تجاربها خاصة في الفلاحة.

وأفاد كوهين في تصريحات إعلامية أن عشرات النواب التونسيين سبق لهم أن زاروا إسرائيل فترة النظام السابق أو الحالي، رافضا ذكر أسمائهم أو الأحزاب المنتمين اليها.

وأضاف، الإعلامي والباحث الإسرائيلي، قائلا ” أعذرني عن عدم طرح الأسماء فهذه مسؤولية وعندي ضمير وعدم الكشف عن هؤلاء الأشخاص يكون أحسن للجميع “.

جهاد أيوب

18 أغسطس، 2020 - 14:32

محاولة انقلاب عسكري في مالي

تم تنحية الحكومة المالية وحملة اعتقال للوزراء وعديد الجنرالات.ومطالبة الرئيس كايتا بتقديم استقالته.الحملة يقودها الإمام ديكو زعيم حركة 5 جوان رفقة بعض الجنرالات.

هؤلاء هم قادة المحاولة الانقلابية التي تجري حاليا في مالي:
1- الجنرال شيخ فانطا مادي دامبيلي
2- العقيد دياو محمد ألفا
3- العقيد ماما سيكو
4- العقيد ساديو كامارا
لحد الساعة تم اعتقال كل من : رئيس مجلس النواب٠٠وزير الخارجية و قائد أركان الجيش المالي.

جهاد أيوب

18 أغسطس، 2020 - 14:23

وسيم يوسف: “أعتذر لكل رجل إسرائيلي كنت قد أسأت إليه”

قدم الداعية الإماراتي وسيم يوسف إعتذاره لكل رجل إسرائيلي أساء إليه في الماضي.

وقال وسيم يوسف أمس الإثنين في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في “تويتر”: “عندما رأيت بعض الفلسطينيين يحرقون علم بلدي بسبب معاهدة السلام مع إسرائيل قررت أن أعتذر لكل رجل إسرائيلي كنت قد أسأت له في الماضي”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الشعب الإماراتي وبسبب سعادته بالإتفاق نسي جائحة كورونا”.

عاجل