25 يوليو، 2020 - 10:59

تخصيص طائرة محملة بالمعدات الطبية موجهة إلى الجنوب

كشف وزير الصحة ,عبد الرحمان بن بوزيد عن تخصيص طائرة ستحمل العديد من المعدات الطبية والتي سنوجهها مباشرة إلى الجنوب الجزائري.

وعلى هامش إستقبال معدات طبية جاءت كهبة من تركيا أكد وزير الصحة أن هذه المعدات ستذهب كلها إلى جميع القطاعات الصحية.

وكشف الوزير أن ولاية تمنراست والعديد من المناطق في الجنوب ستتدعم بهذه الأجهزة الطبية .

25 يوليو، 2020 - 10:46

وزير الصحة : أشكر حكومة تركيا وشعبها على المعدات الطبية

إستلمت اليوم السبت، الجزائر، معدات طبية كهبة مقدمة من السفارة التركية، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد على هامش إستلام الهبة بالصيدلية المركزية “أشكر سفير تركيا بالجزائر وحكومتها وشعبها العزيز على هذه الهبة القيمة المتمثلة في معدات طبية.

وقد أثنى في نفس السياق وزير الصحة على عمق العلاقات بين الجزائر وتركيا من حيث التاريخ المشترك والمميز الذي يربط الشعبيين.

25 يوليو، 2020 - 10:37

سقوط أم و رضيعتها من سيارة زوجها في ظروف غامضة

شهدت مساء اليوم.قرية أولاد خداش التابعة لمنطقة بن شود بولاية بومرداس.حادثة أليمة راحت ضحتيها إمرأة في آواخر العقد الثاني من العمر و طفلتها التي تبلغ من العمر حوالي ثمانية أشهر.
حيث تعرضتا لإصابات خطيرة وتم نقلهما إلى المؤسسة الإستشفائية ببغلية ليتم من هناك تحويلهما على جناح السرعة إلى مصلحة الإستعجالات بالمستشفى الجامعي ندير محمد بعاصمة ولاية تيزي وزو .
وحسب مصادر محلية فإن المرأة  قد سقطت من سيارة  كان يقودها زوجها حيث سقطت رفقة فلذة كبدها وهذا في ظروف غامضة .فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمقا في القضية للتوصل إلى ملابساتها.
كاتيا.ع

25 يوليو، 2020 - 10:26

العثور على جثة هامدة لمراهقة

اهتزت منطقة  يسر التابعة لولاية بومرداس.اليوم على وقع حادثة أليمة لا تزال غامضة.والتي راحت ضحيتها فتاة تبلغ من العمر 17 سنة.
و إستنادا لمصادر محلية فإن الضحية قد تم العثور عليها جثة هامدة وهذا بقرية لعبيد الفلاحية.فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقا معمقا في القضية .
كاتيا ع

25 يوليو، 2020 - 10:25

تأشيرة الدراسة في فرنسا مستمرة

أعلنت القنصلية الفرنسية العامة في الجزائر يوم أن إستقبال ومعالجة طلبات الحصول على تأشيرة الدراسة مستمرة بشكل طبيعي للسماح بإصدار التأشيرات بمجرد إعادة فتح الحدود بين الجزائر وفرنسا.

وقد أوضحت القنصلية في بيان لها أن “تأشيرة الإقامة الطويلة للدراسات لا تسمح بعبورها وبالتالي لا يتم إصدار تأشيرة “، ولكن” يستمر إستلام الطلبات ومعالجتها “.

ويضيف البيان نفسه “بمجرد الإعلان عن فتح الحدود للطلاب الأجانب فإن الجزائريين مدعوون لتقديم طلباتهم بمجرد إكتمال ملفهم.