8 ديسمبر، 2020 - 09:40

تراجع في أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مما زاد من خسائر الجلسة السابقة التي جاءت في الوقت الذي شددت فيه ولاية كاليفورنيا إجراءات الإغلاق خلال عيد الميلاد.

و تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بـ 1.1٪، أو ما يعادل 51 سنتًا، لتصل إلى 48.28 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 08:44 بتوقيت الجزائر.

و تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ 1٪، أو ما يعادل 45 سنتًا، لتصل إلى 45.31 دولارًا للبرميل.

 

بركان.أ

 

8 ديسمبر، 2020 - 09:30

نيابة محكمة ذراع الميزان تكشف نتائج تشريح جثة يانيس

كشفت امس الإثنين نيابة محكمة ذراع الميزان, غرب ولاية تيزي وزو, أن نتائج تشريح جثة الطفل حساني يانيس, الذي عثر عليه يوم الجمعة ميتا بغابة إغيل موحو بعد إختفائه يوم الثلاثاء الفارط, تشير إلى أن سبب الوفاة هو “إختناق ميكانكي”.

وجاء في البيان :”تنهي نيابة الجمهورية بمحكمة ذراع الميزان الرأي العام علما أنه وبتاريخ 02 /12 /2020 تم إبلاغ مصالح الدرك الوطني بإختفاء الطفل حساني يانيس صاحب الأربعة سنوات بمنطقة إغيل موحو قرية إبوهران بلدية ذراع الميزان, على إثر ذلك تمت مباشرة التحريات والأبحاث, تم العثور على جثة الطفل بتاريخ 04/ 12 /2020 بغابة أوقمون بقرية إبوهران, حيث تنقل وكيل الجمهورية رفقة الطبيب الشرعي وعناصر الضبطية القضائية للقيام بالإجراءات اللازمة”.

قدوش مهدي.

8 ديسمبر، 2020 - 08:57

3 رحلات لإجلاء المواطنين العالقين بالإمارات

طلبت القنصلية العامة في دبي ، من المسجلين عبر البريد الالكتروني بخصوص رحلات الإجلاء ، التقرب من مكاتب وكالة الخطوط الجوية الجزائرية لشراء تذاكر السفر عبر إحدى الرحلات الثلاث المبرمجة لهذا الغرض “14 و16 و19 ديسمبر 2020”.

كما اكدت القنصلبة في بيان لها  ان هذه العملية، ستشمل إجلاء بعض المواطنين العالقين في دول أخرى في المنطقة والذين يمكنهم شراء تذاكرهم عبر الوسائل المتاحة لهم.

 

س.مصطفى

8 ديسمبر، 2020 - 08:53

فتح خطوط جوية داخلية جديدة

صرح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية الخطوط الجوية الجزائرية بخوش علاش خلال إستضافته من قبل لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية، ، أنه سيم فتح خطوط جوية داخلية جديدة.

وذلك ابتداء من اليوم الأحد المقبل نحو كل من مدن مشرية، تيارت، والبيض.

س.مصطفى

8 ديسمبر، 2020 - 08:41

الارصاد تحدر من أمطار رعدية غزيرة ورياح قوية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم الثلاثاء، بتساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 30 ملم محليابداية من منتصف نهار اليوم الثلاثاء لتستمر إلى غاية الساعة الثالثة من صبيحة الغد الأربعاء.

الولايات المعنية هي: وهران، الشلف، مستغانم، تيبازة، عين تيموشنت، الأغواط، بجاية، البليدة، البويرة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، سعيدة، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، بومرداس، تيسمسيلت، عين الدفلى وغليزان.
اما الولايات المعنبة بهبوب   رياح بسرعة تتعدى 70كلم هي: الشلف، تلمسان، مستغانم، وهران، تيبازة، عين تيموشنت، الأغواط، بجاية، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، جيجل، سعيدة، سيدي بلعباس، المسيلة، معسكر، البيض، بومرداس، غليزان والنعامة.

8 ديسمبر، 2020 - 07:50

الدخول الجامعي..16 ساعة حضوريا و8 عن بعد

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، إن الحجم الساعي الذي تمّ تخصيصه للطلبة مع الدخول الجامعي، قدر بـ 24 ساعة أسبوعيا، منها 16 ساعة بالنمط الحضوري و8 ساعات عن بعد، علما أن الدخول الجامعي، سيكون رسميا يوم 15 من الشهر الجاري.

 

س.مصطفى

عاجل