18 سبتمبر، 2020 - 14:53

ترامب مُتهم بالاعتداء الجنسي على عارضة أزياء…!

يواجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ادعاء جديداً بالاعتداء الجنسي على عارضة أزياء وذلك قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

ونفت الحملة الانتخابية لترام الخميس تقريراً نشرته صحيفة “الغارديان” تضمن اتهاماً من عارضة أزياء سابقة بأنه لمسها وقبلها بالقوة خلال بطولة التنس المفتوحة في الولايات المتحدة عام 1997.

وذكرت “الغارديان” في التقرير أن إيمي دوريس قالت لها في مقابلة حصرية إن ترامب اعتدى عليها خارج دورة للمياه في مقصورة كبار الزوار الخاصة به في ملاعب البطولة.

وقالت جينا إليس المستشارة القانونية لحملة ترماب “الادعاءات خاطئة تماماً. سوف ندرس كل الوسائل القانونية المتاحة لتحميل الغارديان المسؤولية لنشرها الخبيث لهذه القصة التي لا أساس لها من الصحة. إن هذه مجرد محاولة أخرى بائسة للهجوم على حقوق الرئيس ترامب قبل إجراء الانتخابات”.

وقالت دوريس (48 سنة) إنها فكرت في التحدث علناً عن الحادث عام 2016، عندما أطلقت العديد من النساء اتهامات مماثلة ضد المرشح الجمهوري للرئاسة آنذاك. لكنها قررت عدم التقدم، لأنها اعتقدت أن القيام بذلك قد يضر بأسرتها، حسبما ذكر تقرير “الغارديان”.

وذكرت “الغارديان” في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنها تتمسك بتقريرها.

ونشرت الصحيفة صوراً قالت إن دوريس قدمتها وتظهر وجودها مع ترامب. وكان سن العارضة وقت الاعتداء المزعوم 24 سنة وسن تارمب 51 سنة، وقالت الصحيفة إن والدة دوريس وأصدقاءها ومُعالِجة أكدوا الرواية.

جهاد أيوب

18 سبتمبر، 2020 - 14:31

“المتمرد” فيلم عن حياة معطوب الوناس بتمويل أجنبي…!

كشف المخرج والمنتج بشير درايس، عن نيته في استكمال مشروع فيلمه “المتمرد”، عن قصة حياة الفنان الراحل معطوب الوناس، وهو المشروع الذي توقّف لاعتبارات شخصية بين المنتج وعائلة معطوب.

وفي منشور له على حسابه على فيسبوك، قال درايس إنه “يطمئن محبي معطوب الوناس، أن سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين مليكة معطوب (شقيقة معطوب الوناس) قد انتهى، وإن مشروع الفيلم على السكة الصحيحة، مشيرًا إلى أنّ شقيقة الراحل ومؤسسة معطوب الوناس سيكونان طرفًا فاعلًا في العمل”.

الجزائر1

وتابع مخرج فيلم العربي بن مهيدي، أنّ العمل السينمائي حول حياة معطوب الوناس سيكون بتمويل أوروبي بنسبة 100 في المائة، وبالشراكة مع قناتين، دون أن يفصح عن تفاصيل العمل وطريقة تمويله مكتفيًا بالقول إنّه لا يملك حقّ الخوض في ذلك.

جهاد أيوب

18 سبتمبر، 2020 - 10:43

بن بوزيد: لن يتم إقتناء أي لقاح غير مجرب ومصادق عليه من منظمة الصحة

كد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،في حوار له لموقع التلفزيون العمومي أن الجزائر لديها علاقات مع عدة مخابر وسفراء في العالم من أجل إقتناح اللقاح.

وأكد صرح الوزير  أن الجزائر لن تقتني اللقاح إلا إذا استعمل من قبل وكانت نتائجه إيجابية ومطابق لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

 

س.مصطفى

18 سبتمبر، 2020 - 10:18

الجزائر تعيش إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا

اكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد،في حوار له لموقع التلفزيون العمومي  أن الجزائر تعيش حاليا إستقرار في نسبة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، أنه تم إيفاد فرق من وزارة الصحة للقيام بعمليات تفتيشية تقييمية في المؤسسات والهياكل الصحية العمومية والخاصة.

 

بالإضافة إلى انخفاض في عدد الإصابات وانخفاض في التخوف لدى المواطنين.

18 سبتمبر، 2020 - 10:10

الوزير الاول يستقبل السفير اللبناني في الجزائر

إستقبل الوزير الأول عبد العزيز جراد  اليوم الجمعة بقصر الحكومة سفير دولة لبنان في الجزائر محمد حسن.

ونشرت السفارة اللبنانية في الجزائر على صفحتها الرسمية في فايسبوك:تشرفت اليوم الخميس بلقاء دولة الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جرّاد بقصر الحكومة.

س.مصطفى

عاجل