25 يناير، 2020 - 17:14

ترتيب أقوى الأساطيل في البحر المتوسط

أصدر موقع GFP المتخصص في الشؤون العسكرية ترتيب القوى البحرية في البحر المتوسط.

و احتلت الجزائر الترتيب السابع كأقوى قوة بحرية في البحر المتوسط ب 06 غواصات، في حين كانت أول قوة وفق البيانات المعمول بها في قياس القوة البحرية هي البحرية المصرية و ذلك بأكثر من 300 قطعة بحرية بينها 4 غواصات.

في حين تأتي تركيا في المرتبة الثانية ب 194 قطعة بحرية و 12 غواصة ، ثم تأتي كل من إيطاليا ثالثا ب 10 غواصات ، و المغرب الذي لم يذكر فيها عدد الغواصات، و فرنسا ب10 غواصات.

و يعتبر الوقع من بين المواقع العسكرية الذي يستخدم البيانات و الإحصاء في عملية الترتيب ، لكن تظل الأسرار العسكرية الغير معلن عنها سر القوة العسكرية.

 

25 يناير، 2020 - 17:00

رفع الحصانة عن وزير سابق

تشرع ، غدا الإثنين ، الجلسة الأولى لجنة الشؤون القانونية للمجلس الشعبي الوطني ، حول رفع الحصانة عن الوزير الأسبق للموارد المائية “عبد القادر والي”.

و يقال أن الوزير متورط في 05 قضايا فساد ، تصب في قضايا تهريب الأموال و نهب العقار و استغلال المنصب.

و تعقد هذه الجلسة استكمالا لمشروع القضاء على الفساد ، وكذا دعوة وزير العدل حافظ الأختام “بلقاسم زغماتي” ، و الذي راسل رئيس المجلس الشعبي برسالة رسمية يطلب من خلالها رفع الحصانة عن الوزير الأسبق.

هذا و يذكر أن الوزير الأسبق شغل مناصب عدة على غرار والي لولايات عديدة تلمسان ، العاصمة ، تيزي وزو ، باتنة سطيف ، بالإضافة إلى تولي مسؤولية وزارتي الأشغال العمومية و الموارد المائية و البيئة.

 

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

 

25 يناير، 2020 - 16:46

شبكة لتهريب السيارات بين الجزائر و فرنسا

نقلت صحيفة “لوبارزيان” الفرنسية ، خبر تفكيك الشرطة الفرنسية لشبكة مختصة في سرقة السيارات الفاخرة بفرنسا.

حيث قامت الشرطة الفرنسية ، يوم الإثنين الفارط ، من تفكيك شبكة من ثماني أفراد تنشط بفرنسا و دول أوروبية أخرى ، مختصة في سرقة السيارات الفاخرة و تزوير وثائقها ، بغية تحويلها إلى الجزائر.

و يتعلق الأمر بأفراد مقيمين في مارسيليا و الجزائر العاصمة تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 46 سنة ، كما ضبطت بحوزتهم 30 ألف أورو ، و سلاحين رشاشين ، و أجهزة تستخدم في سرقة السيارات و تزوير وثائقها.

و بدأت تفاصيل القضية حين ضبطت الشرطة الفرنسية جزائريين متلبسين بتهريب سيارة مسروقة نحو الجزائر ، و بعد تحقيق مكثف معهما اعترفا أن السيارة مسروقة و أفصحى عن مالكها ، لتكمل الشرطة بعد ذلك التحقيق و تضع 6 من أفراد الشبكة الحبس المؤقت فيما بقي إثنان منهما تحت الرقابة القضائية.

 

ب.عبد الرحمان نافع أمين.

 

 

25 يناير، 2020 - 15:48

وزارة الصحة تعقد ندوة صحفية حول كورونا

من المرتقب أن تعقد وزارة الصحة ندوة صحفية يوم ،غد الأحد، التي ستكون الأولى من نوعها للحديث عن فيروس كورونا و الذي عرف انتشارا واسعا ، و سيتم خلال هذه الندوة التعريج عن أهم التدابير الوقائية التي ستتخذها  الدولة  للوقاية من أي فيروس .

و تشير الإحصائيات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس كورونا في 15 بلد من بينهم دولة عربية .إذ تأكد وفاة 41 شخصا في الصين في حين أصيب  1300 أخرون  بالفيروس.

 

 

ز.وفاء 

25 يناير، 2020 - 14:48

بارون مخدرات”تمساح الخليج” يعدم

حسب ما وردنا من معلومات فإن إيران قد طبقت حكم الإعدام على رئيس منظمة الدولية لتهريب المخدرات

حيث صرح رئيس النيابة في إقليم هورمزغان أن شريكا آخر لرئيس المنظمة قد أعدم شنقا. مضيفة أن رئيس المنظمة كان يعمل تحت أسماء مستعارة و أن عملية القبض عليه جرت بسرية تامة و استغرقت لعدة سنوات .

ز.وفاء 

25 يناير، 2020 - 14:06

احتجاج مكتتبي عدل من جديد

تجمع العديد من مكتتبي سكنات عدل 2001 أمام مقر وزارة السكن بالجزائر العاصمة مطالبين السلطات المعنية و الجهات الوصية بتسوية وضعيتهم التي لا زالت عالقة منذ سنوات . كان هذا الإحتجاج وسط حضور أمني عمل على تطويق المبني تفاديا لأي انزلاقات قد تحدث.

 

ز.وفاء 

 

عاجل