2 أغسطس، 2020 - 14:27

تركيا تسلم جزائري للقضاء العسكري

قامت مصالح الأمن التركية من تسليم  المساعد الأول المتقاعد قرميط بونويرة الفار من الجزائر  على أن يمثل أمام قاضي التحقيق العسكري يوم الاثين القادم حسب ما افاد به اليوم الاحد بيان لمصالح الأمن.

وجاء في البيان أنه “بأمر من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني وبالتنسيق بين مصالحنا الأمنية ومصالح الأمن التركية تم تسليم واستلام الخميس الماضي المساعد الأول المتقاعد قرميط بونويرة الفار من بلده، والذي سيمثل أمام قاضي التحقيق العسكري يوم الاثين.

وكان يشتغل المساعد الأول قرميط بونويرة كرئيس أمانة المرحوم الفريق أحمد قايد صالح، واستغل المعني منصبه للحصول على أملاك عقارية وأموال داخل وخارج الوطن.

ويواجه العسكري السابق قرميط بونويرة تهما ثقيلة متعلقة بالإختلاس وتسريب وثائق ومعلومات سرية من وزارة الدفاع الوطني، كما دخل المعني في اتصالات مع محرضين هاربين من العدالة مقيمين في الخارج قصد تسريب ونشر المعلومات والوثائق.

2 أغسطس، 2020 - 13:55

إطلاق شهر التراث اللامادي غدا الاثنين

كشفت وزارة الثقافة والفنون، عن إطلاق شهر التراث اللامادي، يكون مخصصا للباس التقليدي ويدخل ضمن مشروع المحافظة على التراث الثقافي اللامادي في الجزائر.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن شهر التراث سينطلق غدا الإثنين ويمتد إلى غاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2020، حيث تعمل الوزارة على رفع رهان استصلاح الحقل الثقافي، وإثراء ما تمّ إنجازه، بإسهام من المختصين والحرفيين والجمعيات الفاعلة.

 

خ.امال

2 أغسطس، 2020 - 13:31

الرئيس تبون يسعى للخروج من أزمة الوباء

أصدر اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تعليمات إلى الوزير الأول بالإسراع في إجراء الإتصالات اللازمة مع الدول التي تقدمت فيها الأبحاث العلمية لإنتاج اللقاح ضد جائحة كوفيد – 19 قصد إقتناء هذا اللقاح بالكميات المطلوبة فور تسويقه.

2 أغسطس، 2020 - 13:29

إخضاع 196 مواطن الحجر الصحي بمستغانم

تم اليوم الأحد، تحويل 196 رعية جزائرية قادمين من دولة قطر عبر مطار احمد بن بلة إلى فندق AZ للخضوع للحجر الصحي.

 

س.مصطفى

2 أغسطس، 2020 - 13:16

البنك الوطني الجزائري يتحصل على شهادة المطابقة الشرعية لتسويق منتجات الصيرفة الإسلامية

وافقت الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية، اليوم الأحد، على منح شهادة المطابقة الشرعية للبنك الوطني الجزائري لتسويق منتجات خاصة بالصيرفة الإسلامية.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان المجلس الإسلامي الأعلى، فإن الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية تواصل دراسة الملفات المدرجة في جدول أعمالها بشكل معمّق لمنح شهادات المطابقة الشرعية لتسويق منتجات الصيرفة الإسلامية لمؤسسات بنكية ومالية أخرى.

وأوضح البيان بأن القرار يأتي “تنفيذا للنظام الصادر عن بنك الجزائر المؤرخ في 15 مارس 2020 الذي يحدد العمليات البنكية المتعلقة بالصيرفة الإسلامية وقواعد ممارستها من طرف البنوك والمؤسسات المالية وخاصة المادة 14 منه”.

عاجل