29 مايو، 2020 - 19:16

تركيا تُنقب عن النفط في سواحل ليبيا….!

كشف وزير الطاقة التركي أن بلاده-نركيا- سنبدأ في تنقيب عن النفط في سواحل ليبيا خلال 3 أشهر و هو ما يؤكد الأطماع التركية في هذا البلد المترامي الأطراف و الجار للجزائر و دلالة على أن الوجود التركي في ليبيا-مستعمرتها القديمة أيام الخلافة العثمانية-لم يأتي من فراغ أو من أجل عيون اللبيين أحفاد عمر المختار و السنوسي و القذافي.

إعلان الوزير التركي عن تنقيب بلده عن النفط في السواحل الليبي جاء و كأن الأمر يتعلق بمنطقة تابعة إلى تركيا و ليس ببلد ذو سيادة.

جهاد أيوب

29 مايو، 2020 - 19:03

جراد: تخفيف ديون البلدان النامية خيار حتمي يفرض نفسه

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد أن الأوضاع التي فرضتها كورونا لم يشهدها العالم من الحرب العالمية الثانية من جميع الجوانب

كما دعا جراد الى ضرورة تخفيف ديون الدول النامية خلال تمثيله لرئيس الجمهورية في لقاء الأمم المتحدة كخيار حتمي فرض نفسه مشيرا الى جهود الجزائر و الإجراءات التي اتخذتها في مساعدة الأشخاص و المؤسسات المتضررين من وباء “كوفيد19”

و في نفس السياق طلب جراد المؤسسات المالية العالمية الى مضاعفة الجهود لتلبية احتياجات الدول النامية كون الأمور تحت السيطرة حتى الآن في القارة الإفريقية مشددا على  استمرار الازمة الصحية من شأنه تعميق الأزمة المالية التي تشهدها كل الامم، معتبرا.

ب.الهام

 

29 مايو، 2020 - 18:48

ولاية الشلف لم تسجل أي إصابات جديدة بالكورونا لنصف شهر

بلغ موقع الجزائر1 أن ولاية الشلف لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أخر زيادة ب 4 حالات جديدة يوم 14 ماي الماضي    لتسمر إلى يومنا هذا دون إصابات جديدة في سلسلة مقدرة ب 15 يوما . و هذا ما يؤكد كمية الوعي , الإنضباظ و التطبيق الحرفي للحجر الصحي في الولاية .

ض.ر

29 مايو، 2020 - 18:43

الرئيس تبون في رسالة تعزية لعائلة المناضل المغاربي عبد الرحمان اليوسفي

قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعازيه لعائلة المناضل المغاربي و رئيس الوزراء المغربي الأسبق عبد الرحمان اليوسفي واصفا الخبر بالفاجعة 

كما جاء في رسالة الرئيس: “تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ الفاجعة التي ألمت بكم برحيل المناضل المغاربي الكبير الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي طيب الله ثراه”.

ب.الهام 

29 مايو، 2020 - 18:33

تمديد العمل برخص التنقل الإستثنائية..

أصدرت ولاية الجزئر بيانا تعلم فيه المستفيدين من رخص التنقل الإستثنائية أنها ستكون سارية المفعول تزامنا مع تمديد فترة الحجر الصحي

كما جاء في سياق البيان: “والي العاصمة ينهي إلى علم كل الأشخاص والسلطات وكل الهيئات سواء العمومية أو الخاصة الحاصلة على تراخيص تنقل استثنائية ستكون سارية المفعول.

ب.الهام

29 مايو، 2020 - 18:32

ارتداء “الكمامة” إجباري في الجزائر

استعملت الوزارة الأولى جميع الوسائل بما فيها الرسائل النصية القصيرة ” SMS”،لتذكير المواطنين بإجبارية ارتداء الكمامة الوقائية عند الخروج من منازلهم.

ف.سمير