5 أغسطس، 2020 - 16:22

تزويد مناطق الظل بتجهيزات الإنارة الكهرو ضويئة

تتواصل عملية تزويد مناطق الظل بتجهيزات الإنارة الكهرو ضويئة لفائدة 55 عائلة على مستوى أربع بلديات: سيدي احمد، مولاي العربي ،المعمورة وعين السلطان.
وقد إستفادت أيضا من هذه التجهيزات ثلاثة عائلات بمنطقة السفالة ببلدية مولاي العربي.

5 أغسطس، 2020 - 16:00

13 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 13 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

إرتفع العدد الإجمالي للوفيات بكورونا في الجزائر 1261 وفاة

5 أغسطس، 2020 - 15:55

551 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 551 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا إلى 33055 إصابة مؤكدة.

5 أغسطس، 2020 - 15:09

قطّاع الطرق يغزون شوارع الجزائر…!

أطلق الجزائريون حملات في مواقع التواصل الاجتماعي لوضع حد لقطاع الطرق والمجرمين الذين احتلوا الأحياء و الشوارع بالقوة و البلطجة و فرضوا منطقهم الأعوج  لدرجة الاعتداء على المواطنين وتصويرهم متحدين الجهات الأمنية بعبارات “روح اشكي”.

و يأمل الجميع في تحرك سريع للجهات المختصة للضرب بيد من حديد و إعادة استتباب الأمن في ربوع البلاد.

جهاد أيوب

 

5 أغسطس، 2020 - 14:55

والي ولاية شرقية يُمارس ضغوطات شديدة على عائلة قايد صالح

وردت إلى “الجزائر1″ معلومات مؤكدة مفادها أن والي إحدى الولايات الشرقية الساحلية” ب.ج.د” يمارس ضغوطات شديدة ويتحرش بعائلة الراحل الفريق أحمد ڨايد صالح ما شكل ضغطا رهيبا على أبنائه ووالدتهم.

و أفادت المعلومات ذاتها أن هذا الوالي الذي كان واليًا على ولاية شرقية أخرى و كان أمين عام ولاية كبرى مدفوع من طرف جهة نافذة في السلطة للتحرش بعائلة قايد صالح.

و وفقًا لنفس المعلومات الواردة فإن الحادث قد نقل رسميًا إلى مسامع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون منذ أسبوع، والظاهر أن العواقب ستكون غير سليمة على هذا الوالي الذي تمت إقالته أواخر 2017 قبل أن يعيده الرئيس تبون.و من المرتقب إنهاء مهامه خلال الحركة المقبلة في سلك الولاة قبل نهاية أوت الجاري أو مطلع سبتمبر المقبل.

جهاد أيوب

5 أغسطس، 2020 - 14:36

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتصل بنظيره اللبناني “ميشال عون”

أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع نظيره اللبناني ميشال عون للإطمئنان على الوضع في البلد بعد الإنفجار الذي ضرب أمس مرفأ بيروت وأسفر عن عشرات الضحايا وآلاف الجرحى وخسائر مادية جسيمة.

إتصال الرئيس تبون جاء للإطمئنان على الوضع في لبنان بعد إنفجار بيروت, بعدما قدم تعازي الجزائر الخالصة للرئيس عون و للشعب اللبناني
وقد أكد الرئيس تبون تضامن الجزائر الكامل مع الشعب اللبناني و وقوفها رهن الإشارة لتلبية كل طلباته للتخفيف من وطأة الفاجعة.

 

عاجل