6 يونيو، 2019 - 13:51

تزوير إمضاء محمد جميعي الأمين العام للافلان

اكد عضو حزب جبهة التحرير الوطني مالك بلقاسم أيوب ان صفحة فيسبوكية تابعة لبقايا القوى غير دستورية تعمل لاجندات مشبوهة قامت بتزوير إمضاء الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بهدف ضرب استقرار الحزب و مؤسسات الدولة ,حيث سيتم اتخاذ التدابير اللازمة و القانونية في حقها .

محمد نبيل

6 يونيو، 2019 - 12:52

دحمون يدعو الى مضاعفة الجهود وحشد الامكانيات للمحافظة على البيئة

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة دعا وزير الداخلية، صلاح الدين دحمون، المسؤوليين المحليين الى مضاعفة الجهود، وحشد كل الامكانيات المادية والبشرية للمشاريع ذات الصلة بالمحافظة على البيئة وكذا تحسين الاطار المعيشي للمواطن، وفق مبدأ التنمية المحلية .
كما ثمن الوزير، القفزة النوعية التي حققها قطاعه الوزاري خلال السنتين اﻻخيرتين في هذا المجال من خلال تدعيم الجماعات المحلية بالمعدات الحديثة للتحسين الحضري، وجمع النفايات المنزلية وفرزها، وتعميم مراكز الردم التقني وكذا تفعيل مكاتب النظافة البلدية، ومختلف اللجان المركزية والمحلية الخاصة بمحاربة أشكال التلوث المسببة للأمراض المتنقلة عبر المياه. معبراعن فخره بما حققه الى الأن بمعية جميع القطاعات الوزارية ومتابعة حثيثة للجماعات المحلية .

أسماء بلعسلة

6 يونيو، 2019 - 12:23

رئيس الدولة يلقي خطابا مهما الليلة

أعلن التلفزيون العمومي الرسمي ، أن الرئيس عبد القادر بن صالح سيلقي اليوم الخميس في حدود الساعة 20:00 خطابا موجها للأمة .

صوفيا بوخالفة

6 يونيو، 2019 - 10:30

لا وجود لمسابقة التوظيف في قطاع التربية هذه السنة

كشفت مراسلة لوزارة التربية الوطنية أنه لا وجود لمسابقة التوظيف هذه السنة بالنسبة للأطوار الثلاث كما أنه سيتم الاستعانة بخريجي المدارس العليا و الناجحين في القوائم الاحتياطية للرتب سالفة الذكر في القريب العاجل لشغل المناصب الشاغرة و ذلك بعد أن يتم استكمال إجراءات الحركة التنقلية و توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة باعتباره الأولية .
و تأتي هذه العملية بناء على الرخصة المؤرخة في 29/08/2018 تحت رقم 9227 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية و الاصلاح الاداري و بناء على مراسلة لمدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية المؤرخة في 30/08/2018 تحت رقم 127 و المتضمنة استغلال القائمة الاحتياطية لمسابقة توظيف أساتذة المدرسة الابتدائية بعنوان 2018 .

أسماء بلعسلة

6 يونيو، 2019 - 10:23

أزمة النقل وغلق المحلات التجارية … يفسدان فرحة العيد

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين حاج طاهر بولنوار ، أن نسبة الاستجابة لنظام المداومة خلال يومي عيد الفطر تراوحت بين 98 و100 بالمائة . مضيفا أن عدد التجار المداومين بلغ 60362، بالإضافة إلى أأزيد من 5000 فتحوا محلاتهم طوعا ، و أن أغلب أصحاب سيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين عملوا خلال يومي العيد مع التأكيد على أن محطات النقل البري استمرّت في الخدمة و كذلك محطات خدمات الوقود .
و لكن الواقع يثبث عكس ذلك ، حيث عرفت مختلف الولايات شللا في الخدمات الأساسية و نقصا في وسائل النقل التي تم تعويضها بسيارات الأجرة وغياب مادة الخبز وبعض المواد الغذائية، خاصة الحليب، هذا بعد رفض التجار الالتزام بنظام المناوبة خلال يومي عيد الفطر المبارك ، بالإضافة إلى غياب تام لأعوان الرقابة ، الذين أصرو على مواصلة الإضراب و مقاطعة مداومة العيد .

صوفيا بوخالفة

6 يونيو، 2019 - 09:44

تزويد مراكز اجراء امتحانات “البيام” بكاميرات مراقبة

بعد عقد مديرو التربية للولايات اجتماعات مكثفة مع رؤساء مراكز اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط على المستوى الوطني و الذي سينطلق يوم الأحد المقبل قررت وزارة التربية الوطنية تنصيب كاميرات مراقبة على مستوى الأمانات العامة في حدود الإمكانيات المادية المتوفرة .
و ذلك لمراقبة كل تحركات الأعضاء طيلة أيام الامتحان لتفادي أي تسريبات للمواضيع أو تخصيص عون أمن يعمل على مراقبة هذه الأخيرة في حال تعذر تجهيزها بها . كما أكد رؤساء المراكز على ضرورة تفتيش المترشحين لدى دخولهم مراكز اجراء الامتحان في الفترتين الصباحية و المسائية و ذلك من قبل الأساتذة الحراس الاحتياطيين .

أسماء يلعسلة