الجزائر 1 | تسجيل أول حالة وفاة مصابة بكورونا في المدية الجزائر 1 الجزائر 1 | تسجيل أول حالة وفاة مصابة بكورونا في المدية

19 مارس، 2020 - 13:54

تسجيل أول حالة وفاة مصابة بكورونا في المدية

سجلت اليوم مصالح الصحة التابعة لولاية المدية عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في ولاية المدية بمستشفى محمد بوضياف.

وقد أكد المصدر أن الضحية رجل يبلغ من العمر 47 سنة كان مصاب بمرض مزمن تم وضعه تحت الحجر الصحي بنفس المستشفى.

ولهذه اللحظة توفي 9 أشخاص جراء الوباء العالمي كورونا وأصيب 82 شخص عبر كامل التراب الوطني.

 

قزوت وليد 

19 مارس، 2020 - 13:19

تأجيل جلسة محاكمة هامل

بلغ موقع الجزائر1 ان محكمة البليدة  أجلت جلسة محاكمة المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل ومدير الأمن الولائي للجزائر الأسبق نور الدين براشدي إلى تاريخ 9 أفريل المقبل.

 

 

س.مصطفى

19 مارس، 2020 - 13:17

إجراء إستثنائي للمتقاعدين

أعلن اليوم وزير البريد والمواصلات ابراهيم بومزار خلال نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري عن إجراء استثنائي لفائدة المتقاعدين يضمن تقاضي معاشاتهم دون عناء التنقل إلى مراكز البريد .

وأكد بومزار أن الوزارة ستعمل على طرح وثيقة عبر الموقع الإلكتروني تسمح للمتقاعد من سحب ماله بتكليف موكل له من أقاربه يمكنه من تقاضي معاشه بدلا عنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد .

وقال الوزير أن ذلك يتم من خلال تحميل الوثيقة وكتابة معلومات الراغب في سحب أمواله مع توقيعه ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية لصاحب الحساب البريدي معقبا أن المعاشات ستصب في وقتها المحدد .

 

 

 

 

19 مارس، 2020 - 13:17

ماكرون يدعو الرئيس تبون لزيارة فرنسا

بلغ الجزائر 1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،تلقى  ليلة أمس، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تبادل أثناءها الرئيسان المعلومات حول الأزمة الاقتصادية العالمية

وانعكاساتها على الوضعية الصحية و الاقتصادية للبلدين في ظل انتشار فيروس كورونا، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح ذات المصدر أن الحديث تطرق أثناء هذه المكالمة الهاتفية إلى المسائل المتعلقة بالذاكرة الوطنية، وضرورة الإسراع في حلها، إضافة إلى الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي، واتفقا على المزيد من التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ف.م

19 مارس، 2020 - 12:27

الوزير رزيق : من لم يرحم الشعب الجزائري لن ترحمه الحكومة

صرح اليوم الخميس وزير التجارة كمال رزيق خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن الدولة الجزائرية لن ترحم التجار المضاربين الذين رفعوا أسعار السلع مستغلين هذا الظرف الذي تمر به البلاد.

وقال الوزير أن “المضاربون لم يرحموا الشعب المسكين والذي أصيب بالهلع جراء الإشاعات المنتشرة حول وباء كورونا، وأدت لتغيير سلوكه الشرائي، والدولة لن ترحمهم” .

وخلال كلامه أكد كمال رزيق أنه على الشعب الجزائري أن يطنئن بما أن الأسواق الجزائرية تحتوي على كمية معتبرة من المواد الإستهلاكية ما يكفيها الثلاثي الأول من السنة القادمة 2021، سواء من المخزون والإنتاج والإستيراد .

 

قزوت وليد

 

19 مارس، 2020 - 12:09

البطاطا…هذه المرة مباشرة للمستهلك

أقدم اليوم الخميس الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم على تموين السوق بكميات معتبرة البطاطا كانت مخزنة.

أولى عمليات تموين السوق تمت اليوم وذلك من أجل كسر الأسعار الملتهبة التي أرقت المواطن في الأيام القليلة الماضية.

وستشهد البطاطا البيع المباشر للمواطن الجزائري عبر نقاط بيع مختلفة موزعة على ثماني ولايات عبر الوطن.

الولايات المعنية هي الجزائر العاصمة، عين الدفلى، بومرداس، البويرة، الطارف، سكيكدة، تيزي وزو والبليدة .

 

قزوت وليد 

عاجل