11 مارس، 2020 - 11:48

تسجيل حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بالبويرة

سجلت اليوم مديرية الصحة و السكان لولاية البويرة ، حالة مشتبه في إصابتها بفيروس ” كورونا ” .

و تعلق الأمر بمغترب يبلغ من العمر 72 سنة عاد منذ 12 يوم لأرض الوطن ، و يقطن ببلدية أهل القصر ، و في إنتظار نتيجة تحاليل معهد باستور  وضع المشتبه في إصابته بالفيروس بعد أن بدت عليه أعراض المرض في الحجر الصحي بالمؤسسة الإستشفائية محمد بوضياف .

روميساء حويشي 

11 مارس، 2020 - 11:38

رئيس الجمهورية يستلم غدا مسودة تعديل الدستور

سيستلم رئيس الجمهورية ” عبد المجيد تبون ” مسودة تعديل الدستور ، غدا الخميس أو يوم الأحد كأقصى تقدير و هذا حسب ما كشف عنه المكلف بمهمة لدى رئاسة الجمهورية ” .

و حسب ذات المصدر فإن مسودة الدستور ستوزع على نحو 170 مؤسسة إعلامية لتقديم الإقتراحات .

روميساء حويشي 

11 مارس، 2020 - 11:26

أردوغان يدعو الإتحاد الأوروبي إلى تلبية مطالبه لغلق الحدود

أكد الرئيس التركي طيب رجب أردوغان اليوم الأربعاء أن غلق الحدود أمام المهاجرين واللاجئين الذين يهدفون دخول الأراضي الأوروبية يبقى مرهون بإستجابة الأوروبيين لجميع مطالبه .

وقال أرودوغان خلال الخطاب الذي بثته وسائل الإعلام التركية أن “سنواصل الإجراءات القائمة على الحدود إلى أن تتم تلبية كافة توقعات تركيا، ومنها حرية التنقل.. وتحديث الاتحاد الجمركي والمساعدة المالية، بشكل ملموس”.

للعلم يوجد على طول الحدود التركية اليونانية آلاف المهاجرين يحتشدون يريدون الوصول للأراضي الأوروبية , إلا أن السلطات اليونانية أغلقت حدودها وسط تعزيزات أمنية مكثفة للجيش والشرطة .

 

قزوت وليد 

 

 

11 مارس، 2020 - 11:13

مباراة الخضر ضد زيمبابوي بدون جمهور !

ستلعب مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الزيمبابوي و التي تدخل ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 ، بدون جمهور و هذا حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول في ” الفيديرالية الجزائرية لكرة القدم ” .

كما كشف مصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن المباراة ستجرى يوم 26 مارس المقبل في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، و جاء هذا القرار كإجراء إحترازي ضد إنتشار فيروس  “كورونا ” .

روميساء حويشي 

11 مارس، 2020 - 11:02

وفاة وكيل جمهورية و عائلته إختناقا بالغاز

توفي صبيحة اليوم  وكيل جمهورية مساعد و زوجته و طفله إختناقا بالغاز ، في مدينة شرشال ولاية تيبازة .

و حسب معلومات أولية فالعائلة تقطن بمسكن وظيفي بمحكمة شرشال .

روميساء حويشي 

 

11 مارس، 2020 - 10:53

“وكالة عدل ” عملية تحميل مقررات التخصيص تجري بصفة تدريجية

قالت مديرة الإعلام الألي و الإحصاء بالمديرية العامة لوكالة  “عدل ” ،  السيدة  ” حورية ماضي ” أن عملية تحميل مقرارات التخصيص متواصلة و تجري بصفة تدريجية .

كما طمأنت مديرة الإعلام الألي المعنيين بتحميل  مقررات التخصيص من الموقع الإلكتروني ، و دعتهم إلى التحلي بالصبر إلى غاية تمنكنهم من سحب مقررات التخصيص .

روميساء حويشي 

عاجل