29 ديسمبر، 2020 - 18:47

تسجيل “مهنتي” كأول ملكية فكرية وصناعية خاصة بوزارة التكوين

علم موقع الجزائر1انه تم  الحصول على شهادة اثبات وتسجيل موقع  “مهنتي” كأول ملكية فكرية وصناعية خاصة بوزارة التكوين والتعليم المهنيين لدى المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية. وسيتم تسجيلها رسميا لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية الكائن مقرها بجنيف.

 

ف.سمير

29 ديسمبر، 2020 - 18:28

قضاء العاصمة يؤيد أمر إيداع السعيد بوتفليقة الحبس المؤقت

أيدت غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة  قرار إيداع الحبس المؤقت الصادر في حق السعيد بوتفليقة من قبل قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بالقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد.

 

وجاء الحكم بعد المداولة في ملفي المتهمين محل المتابعة أين رافعت هيئة الدفاع لصالحهما بتقديم طلباتها، قبل أن تفصل الهيئة القضائية بالحكم السالف ذكره.

29 ديسمبر، 2020 - 18:22

نظام “الزطلة” يخدر الشعب المغربي..

قال المفكر الاسلامي، ورئيس منتدى الوسطية في المغرب، وقيادي بارز في حركة التوحيد والإصلاح، محمد طلابي ” النظام الجزائري هو من دفع المغرب للقبول بالتطبيع !!

لقد تجاوزت عملية  التخدير وفرمطة لدماغ المواطن المغربي البسيط كل حدود الاستحمار البشري ، فعندما يتم توجيهه نحو معاداة الجزائر وتحميلها مسؤولية تطبيع المغرب مع إسرائيل لهو امر جد خطير

بل وصلت الى القيادات الاسلامية، ليس فقط تلك الموجودة في السلطة، وإنما حتى المعروفة منها بمعارضتها “الراديكالية” للمخزن، حتى إن ثبت الآن أنه لا وجود لمعارضة راديكالية الملكية هناك إطلاقا.

ف.سمير

 

29 ديسمبر، 2020 - 15:52

عملية التحقيق تتواصل في قضية وزيريي الفلاحة السابقين

مثل اليوم الثلاثاء الوزيرين السابقين للفلاحة عبد القادر قاضي و عبد القادر بوعزقي للتحقيق في قضية رجل الاعمال المسجون متيجي مالك مجمع سفينة بمحكمة سيدي امحمد.

الوزيرين السابقين  مثلا أمام قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة بالقطب الجزائي المتخصص في القضايا المالية والاقتصادية.

29 ديسمبر، 2020 - 15:39

قرار فتح جريدة عمومية باللغة الأمازيغية مازال قائما

قال الهاشمي عصاد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية ،من خلال زيارة عمل تفقدية الى ولاية عين تيموشنت،أنه تم طرح  موضوع إنشاء جريدة عمومية ناطقة باللغة الأمازيغية لوزارة الأتصال. 

كما أضاف أن مشروع فتح هذه الجريدة “يتطلب بعضا من الوقت لكنه أمر ضروري ليكون مشروعا ناجحا لضمان توزيعه وخلق المقروئية جديدة”

كما صرح أن “أول ما  قامت به المحافظة السامية للأمازيغية تتمثل في عملية تكوين الصحفيين المتعاملين بهذه اللغة ، حيث تم البدء بأول خطوة بالتنسيق مع وكالة الأنباء الجزائرية”.

و في الأخيرنوه أن صيغة استحداث هذه الجريدة يمكن أن تكون ورقية أو إلكترونية .

لامية زيلال

29 ديسمبر، 2020 - 15:18

طائرات مغربية استخباراتية تتجسس على دول الجوار

كشف تقرير لموقع “ديفانسا” الإسباني المتخصص في  الشؤون العسكرية، عن شراء المغرب طائرات إستخباراتية من الكيان الصهيوني مهمتها  الرئيسية المراقبة والتنصت على دول الجوار، وذلك قبل الإعلان الرسمي على تطبيع  العلاقات بين النظام المغربي و الكيان الصهيوني.

حسب التقرير الإسباني تمكن المغرب من اقتناء طائرات بدون طيار ذات ميزة قتالية واستخباراتية من طراز “هيرميز 900” ذات صناعة إسرائلية أين استخدمت هذه الاخيره من طرف مختلف جيوش العالم كالجيش الارميني

واستنادا لمعطيات الشركة المصنعة، فإن الطائرة تحمل مستشعرات كهربائية وأخرى تعمل بالأشعة تحت الحمراء، كما تحمل على متنها محددات للأهداف الأرضية المتحركة ورادارات ونظام اتصالات واستخبارات.

أضاف ايضا ان  المغرب أدرجت هذا النوع من الطائرات بمجالها الجوي سنة  2017 .

ر. خ

عاجل