22 نوفمبر، 2020 - 17:07

تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 تسجيل 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

كما تم تسجيل 17 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2275.

22 نوفمبر، 2020 - 16:35

عدم تسجيل أي خسائر في زلزال سكيكدة

أكد مدير الحماية المدنية بسكيكدة العقيد إبراهيم محمدي بأن الولاية لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية كبيرة عقب الهزات الأرضية الثلاث التي شهدتها الولاية منذ فجر يوم الأحد و التي حدد مركزها ب 12 كلم جنوب غرب بلدية الحروش.

وأوضح  ذات المسؤول بأن مصالحه لم تسجل أي خسائر بشرية في حين تم تسجيل بعض التشققات على مجموعة من المنازل و البنايات القديمة ببلديتي الحروش و عين بوزيان و كذا إنهيارات صغيرة لسقف على مستوى مستشفى الحروش و كذا تشققات و إنهيار أسقف بمتوسطتين بذات البلدية .

كما أضاف بأن لجنة تقنية تعمل حاليا و منذ الساعات الأولى عقب وقوع أول هزة عند الساعة الرابعة و 53 دقيقة من فجر اليوم, على إحصاء المنازل المتضررة جراء هذا الزلزال .

كما أكد العقيد محمدي أنه و فور وقوع الزلزال تم تنصيب خلية أزمة على مستوى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية حيث تم تشكيل فرق توجهت على الفور إلى منطقة عين بوزيان في عمليات استطلاع و تعرف و التي لا تزال لحد الساعة في عين المكان تحسبا لأي طارىء.

ميلس عبد الرؤوف 

22 نوفمبر، 2020 - 16:23

كوبا تشدد على موقفها في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

جددت كوبا موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ونضاله من أجل  الحرية و الإستقلال, حسبما ذكرت وزارة العلاقات الخارجية الكوبية في بيان لها.

وجاء في البيان الذي نقلته وكالة أنباء برنسا لاتينا  أن كوبا تتابع بقلق الأحداث التي وقعت في الأيام الأخيرة في الصحراء الغربية, وتعيد تأكيد موقفها الثابت الداعم للبحث عن حل لمسألة الصحراء الغربية يضمن ممارسة حق شعب هذا البلد المشروع في الحرية .

ومن جهتها أكدت كوبا موقفها الداعم للقضية الصحراوية في وقت تتوالى ردود الفعل الدولية المنددة بالعدوان العسكري للمغرب على المدنيين الصحراويين في المنطقة منزوعة السلاح الكركرات, وفتح ثلاث ثغرات جديدة غير شرعية ضاربا بذلك عرض الحائط إتفاق وقف إطلاق النار الموقع في سنة 1991 بين المغرب و جبهة البوليساريو تحت إشراف الأمم المتحدة.

ميلس عبد الرؤوف 

22 نوفمبر، 2020 - 16:01

الوزير الأول يؤكد حرص الحكومة على السلامة الصحية للمواطنين

أفاد الوزير الأول، عبد العزير جراد، أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، تؤكد حرص الحكومة على السلامة الصحية للمواطن.

تحدث الوزير الاول عبد العزيز جراد ,عن مباشرة الحكومة والسلطات المحلية حملة وطنية لتلقيح كُل المسنين والمصابين بأمراض مزمنة ضد الأنفلونزا الموسمية.

كما أشار الوزير أن هذه المبادرة تؤكد تضامن الحكومة وحرصها الدائم للعمل من أجل الوقاية والسلامة الصحية للمواطن.

وإنطلقت اليوم الأحد بدار الأشخاص المسنين بدالي إبراهيم بالجزائر العاصمة الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية .

وإنطلقت الحملة تحت اشراف وزارتي التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة والصحة والسكان واصلاح المستشفيات .

 

ميلس عبد الرؤوف

22 نوفمبر، 2020 - 15:48

وضع نماذج جديدة للتصريحات الجبائية

 

أعلنت المديرية العامة للضرائب اليوم الأحد في بيان لها عن وضع تحت تصرف المكلفين بالضريبة الخاضعين لنظام الضريبة الجزافية الوحيد النماذج الجديدة للتصريحات الجبائية .

وجاء في البيان الذي نشرته المديرية عبر موقعها الالكتروني ,تنهي المديرية العامة للضرائب إلى علم المكلفين بالضريبة الخاضعين لنظام الضريبة الجزافية الوحيدة ,أن النماذج الجديدة للتصريح النهائي السلسلة G n 12 مكرر،التصريح النهائي – المكلفين الجدد السلسلة Gn 12 ter منشورة وقابلة للتحميل على الموقع الالكتروني للمديرية  العامة للضرائب .

كما أشارت المديرية العامة  إلى أنه على المكلفين بالضريبة الخاضعين لنظام الضريبة الجزافية الوحيدة ،إكتتاب وجوبا، بحلول 20 يناير على الأكثر، من سنة 2021 ، تصريح نھائي سلسلة Gn 12 مكرر والذي يجب أن يتضمن رقم الأعمال او الإيرادات المهنية المحققة فعليا .

ميلس عبد الرؤوف

22 نوفمبر، 2020 - 15:31

توقيف 11 شخصا متورط في حرائق الغابات بالشلف

 أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن الشلف 11 شخصا يشتبه في تورطهم في حرائق غابات بلدية واد قوسين بولاية الشلف, التي شبت ليلة السادس إلى السابع من الشهر الجاري ضمن سلسلة الحرائق عبر عديد الولايات الوسطى والغربية للوطن, حسبما علم يوم الأحد لدى ذات الهيئة الأمنية .

وصرح المكلف بالإعلام محافظ الشرطة, شريف عنقود, أن عناصر الشرطة القضائية وفي إطار تحرياتها وأبحاثها لكشف ملابسات الحرائق التي شبت بغابات بلدية واد قوسين شمال شرق مؤخرا, أوقفت 11 شخصا يشتبه تورطهم في إضرام النيران بواد قوسين .

واستنادا للمتحدث, تمت هذه العملية بعد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذ تم تحديد هوية 11 مشتبها فيه تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 70 سنة ينحدرون من بلديات الجهة الشمالية للولاية, وضبط بحوزتهم على قارورات معبأة بالبنزين معدة لذات الغرض  بالإضافة إلى هواتف نقالة كانت تستعمل في التواصل بينهم .

ميلس عبد الرؤوف

عاجل