28 يوليو، 2020 - 10:20

هذا ما دعت الية وزارة الموارد المائية

دعت وزارة الموارد المائية، للتضامن الوطني من أجل إستهلاك مسؤول للماء بمناسبة عيد الأضحى.

وأفاد بيان للوزارة، أنه “بينما يستعد الجزائريون للاحتفال بعيد الأضحى يوم الجمعة المقبلة في ظروف صحية واجتماعية استثنائية تدعو وزارة الموارد المائية إلى التضامن و التجند ضد تبذير الماء”.

وأضاف البيان، أن وزارة الموارد المائية إتخذت عن طريق المؤسسات المكلفة بالخدمة العمومية تحت وصايتها جميع التدابير الضرورية لحشد موارد كافية لتغطية حاجيات المواطنين، مؤكدة أن  الاستهلاك العقلاني و المسؤول يبقى الضمان لتفادي التبذير الذي نقف عليه في كل سنة، مما يحرم عددا من المواطنين من هذا المورد الحيوي.
س.مصطفى

28 يوليو، 2020 - 10:03

الارصاد تحدر من استمرار موجة الحر

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من استمرار موجة الحر  بالولايات الشمالية.

الولايات المعنية بارتفاع درجات الحرارة هي كل من الشلف وعين الدفلى.

 

س.مصطفى

27 يوليو، 2020 - 19:39

توقيف 5 أشخاص بتهمة ممارسة الدعارة

قامت مصالح الشرطة لأمن ولاية تمنراست من توقيف 5 أشخاص توقيف 5 أشخاص 4 نساء ،ورجل  تتراوح أعمارهم ما بين 21 و41 سنة عن قضية ممارسة الدعارة وتدنيس المصحف الشريف.

حيثيات القضية تعود إلى معلومات مؤكدة تفيد بوجود مسكن على مستوى حي أنكوف يتم إستغلاله لممارسة الدعارة  بتمنراست.

.

27 يوليو، 2020 - 19:33

تنصيب العقيد بن سعيد إلياس قائدا جهويا للدرك الوطني ببشار

نصب اللـواء عبد الرحمـان عرعار قائد الدرك الوطني، اليوم الأحد، العقــيد بن سعيد إلياس قائدا جهويا للدرك الوطني ببشار، خلفاً للعقيد حمـيتي محمّد.

وتمت مراسم التنصيب بمقر القيادة الجهوية الثالثة للدرك الوطني ببشار، بحضور السلطات العسكرية.

27 يوليو، 2020 - 19:08

سويسرا تفجر فضيحة فساد ملك المغرب

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان ملك المغرب محمد السادس متو رط مع ملك إسبانيا، خوان كارلوس، وعلاقته المريبة   في قضايا فساد دولية.

وبحسب ما نشره موقع جريدة “أوكي دياريو” الإسباني، فإن ملك إسبانيا تلقى قطعة أرض شاسعة تتربع على مساحة 45 ألف متر، كهدية من ملك المغرب محمد السادس.
وأوضح الموقع الإسباني الذي نشر مقالا مطولا مدعما بتسجيلات صوتية، لمحادثة سجلها ضابط سابق في الشرطة الإسبانية لصديقة خوان كارلوس الألمانية كورينا لارسن، أن ملك إسبانيا حاول القيام بتبييض بعض الممتلكات والأموال التي تحصل عليها من قادة وزعماء دول عربية.
وفي التفاصيل، قال موقع “أوكي دياريو” إن قطعة الأرض التي أهداها ملك المغرب لنظيره الإسباني تقع في ضواحي مدينة مراكش، ليحاول بعدها خوان كارلوس تسجيلها باسم صديقته، كمحاولة منه للتهرب من الحساب وتبييض ممتلكات تحصل عليها بطرق مشبوهة.
وكانت خطة ملك إسبانيا تقضي بأن تقوم صديقته الألمانية بعد تسجيل قطعة الأرض باسمها، أن تتورط معه في التمويه ببيعها لطرف ثالث، لا يعدو أن يكون سوى مجرد واجهة للملك الإسباني.

وبحسب التسجيل الصوتي لصديقة ملك إسبانيا، فإن هذه الأخيرة رفضت التورط في عملية التبييض والتحايل تلك، التي نسجها وخطط لها إثنان من كبار مساعدي خوان كارلوس، وهما أرثورو فاسانا وألفارو دي أورليانس.
وقادت التحقيقات التي أجريت في الموضوع إلى أن ملك إسبانيا لم يقم بالتصريح لدى مصالح الضرائب ببلده، بشأن تلقيه قطعة الأرض الشاسعة تلك هدية من ملك المغرب، مثلما يقتضيه القانون.
وقد صنعت تلك التسجيلات الصوتية التي قام بتسريبها ضابط شرطة سابق، يتواجد الآن رهن الحبس بتهمة الابتزاز، جدلا كبيرا، ليس فقط في إسبانيا بل في كامل دول أوروبا وحتى دول عربية، منها المغرب.
وتوجد ملفات هذه القضية الشائكة التي تخفي وراءها رشاوى وعمليات فساد دولية متشعبة، تبين حتى الآن تورط ملكا إسبانيا والمغرب فيها، محل تحقيق من طرف العدالة السويسرية والإسبانية بتهمة الفساد والتهرب الضريبي.
وبعيدا عن ساحة العدالة، وتحقيقات مصالح الأمن والقضاء في إسبانيا وسويسرا، بدأ الحديث يتصاعد هذه الأيام وسط الصحافة الدولية وصالونات السياسيين، عن المقابل الذي قدمه ملك إسبانيا لملك المغرب، نظير تلك الأرض الشاسعة، ولماذا أصر على إخفاء تحصله عليها، هل تهربا من الضرائب، أم لتفادي سؤال “مقابل ماذا”؟.
وتحولت العلاقات بين نظام المخزن وعدد من كبار قادة العالم من ملوك ورؤساء ومؤثرين سابقين في السياسات الدولية، إلى مادة دسمة للتعاطي الإعلامي في عدة دول غربية، خصوصا بعدما شاعت العلاقة التي ربطت بين المخزن المغربي وعدد من رؤساء ومسؤولي فرنسا السابقين إلى جانب مسؤولين أمريكيين وحتى أمميين، واستفادتهم من عقارات مجانا في مناطق سياحية بالمغرب.

عاجل