28 يوليو، 2019 - 11:37

تسجيل 167 حريق بولاية تيزي وزو

كشف محافظ الغابات بمنطقة تيزي وزو  ،اليوم الأحد ، عن قيمة الخسائر الناتجة بسبب الحرائق حيث تم تسجيل 167 حريقا أتلف 1450 هكتار على مستوى نفس الولاية و 110 هكتار من الأدغال والأحراش إلتهمتها الحرائق.

كما أكد محافظ الغابات لذات الولاية أن أغلب حرائق مفتعلة خاصة في الشريط الساحلي، مخصصا بالذكر حريق تلاغيلف لأنه انطلق من الواد ويستحيل انطلاقه من الواد لوحده.

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 11:32

انقطاع المياه ببلدية عين البنيان يوم الثلاثاء

أعلنت مؤسسة السيال في بيان لها ، عن انقطاع المياه الشروب ببلدية عين البنيان بداية من يوم الثلاثاء المقبل .

و يأتي هذا الإنقطاع في إطار حماية المياه الشروب من التسربات على مستوى بلدية عين البنيان ،و ستقوم سيال بأعمال الصيانة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء من السادسة مساء الى السادسة صباحا على مستوى مركب تحلية المياه بالمنظر الجميل بعين البنيان مما يؤدي إلى تعليق التوزيع بالمياه الشروب بعين البنيان .

صوفيا بوخالفة

28 يوليو، 2019 - 11:18

أزيد من 100 منطقة صناعية تستفيد من صيانة شاملة

 شرعت شركة  ديفانديس العمومية ، في تسيير  أزيد من 100 منطقة صناعية على المستوى الوطني لعملية تهيئة و صيانة شاملتين بداية من اليوم الأحد، حيث تم الشروع في صيانة قنوات الصرف الصحي  وألات الرفع الخاصة بحمل التجهيزات.

كما تعهدت شركة ديفانديس ، بالتهيئة الشاملة لهذه المناطق بما فيها الطرقات وشبكة المواصلات و الهاتف و نقل العمال ، في حال ما التزم المتعاملون الإقتصاديون بدفع الديون العالقة للمؤسسة و المحددة بـ6 الاف مليار سنتيم، المترتبة عن كراء العقار .

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 10:41

أحمد أويحيى أمام المحكمة العليا اليوم الأحد

يمثل صباح اليوم الأحد الوزير الأول السابق ، أحمد أويحيى أمام القاضي المحقق لدى المحكمة العليا.

و يتابع أحمد أويحيى في قضايا تتعلق بالفساد.

صوفيا بوخالفة

28 يوليو، 2019 - 10:37

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تنتج نصف مليون طن من لفائف الأسلاك الحديدية سنويًا

تواصل الشركة الجزائرية القطرية للصلب (أي، كيو، أس) التي تعد عنصرًا فاعلاً في صناعة الحديد والصلب الوطنية، تجسيد برنامجها الطموح من أجل استكمال أشغال إنجاز مركب بلارة) نسبة الإنجاز تبلغ 96 %، وهذا بدخول وحدة الدرفلة الثالثة مرحلة الإنتاج مؤخرا، بطاقة إنتاجية تبلغ 500.000 طن سنويًا من لفائف الأسلاك الحديدية، بمختلف المقاسات.

بفضل يد عاملة شابة من خريجي الجامعات ومراكز التكوين المهني وكذلك تكنولوجيا الإنتاج المتقدمة، تطمح الجزائرية القطرية للصلب إلى إنتاج مليوني طن من الفولاذ سنويًا (1.5 مليون طن من حديد التسليح و500.000 طن من لفائف الأسلاك الحديدية). القدرة الإنتاجية الضخمة للمركب ستساهم في تغطية حاجيات السوق المحلي من الحديد في المرحلة الأولى، على أن يتم تصدير الفائض من الإنتاج إلى الأسواق الإقليمية والدولية في المرحلة الثانية.

يجدر بالذكر، أن مركب الحديد والصلب بلارة (أي، كيو، أس) هو ثمرة شراكة بين الجزائر وقطر، والتي تم إبرامها وفق قاعدة (51/49)، وباستثمار بلغ أزيد من 02 مليار دولار.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:28

ميسي و رونالدو سيلعبان ضد محرز قريبًا

طلبت منتخبات عالمية مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم وديًا قريبًا ،و من المنتظر أن يواجه زملاء رياض محرز في أكتوبر المقبل زملاء ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو.

و بحسب تقارير إعلامية متطابقة فإن عدة منتخبات عالمية قوية طلبت التباري وديًا مع “الخُضر” كالأرجنتين،البرازيل،الأورغواي،الشيلي،البرتغال و فرنسا.

-التحرير-

عاجل