12 نوفمبر، 2020 - 16:46

تسجيل 18 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 18 وفاةخلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

12 نوفمبر، 2020 - 15:16

وزارة الخارجية تصدر بيانا بخصوص الإعتداء الذي إستهدف مقبرة في مدينة جدة السعودية

أدانت الجزائر بشدة الإعتداء الغادر الذي وقع في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، وخلف عددا من المصابين.

وقد أصدرت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، بيانابخصوص الإعتداء الذي إستهدف مقبرة في مدينة جدة السعودية.

وأعربت الجزائر عن تضامنها و وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمنها وإستقرارها متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وقد أصيب عدة أشخاص بجروح أمس الأربعاء في هجوم بقنبلة في احتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى.

ونظم الاحتفال السفارة الفرنسية بالسعودية، وحضره دبلوماسيون أوروبيون في مقبرة لغير المسلمين في جدة بالمملكة العربية السعودية.

12 نوفمبر، 2020 - 14:58

نواب الشعب يثمنون مشروع قانون الوقاية من جرائم الإختطاف

ثمن النواب بالمجلس الشعبي الوطني اليوم الخميس بالجزائر العاصمة مشروع قانون الوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها, مشددين على ضرورة تطبيق أقصى العقوبات بما فيها الإعدام على مرتكبي هذه الجرائم.

وخلال مناقشتهم لمشروع القانون المتعلق بالوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص ومكافحتها, في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني ترأسها سليمان شنين رئيس المجلس, نوه نواب الشعب بأحكام هذا المشروع ,مطالبين بتطبيق أقصى العقوبات بما فيها الإعدام على الجناة في قضايا الاختطاف للحد من هذه الظاهرة التي وصفوها بالخطيرة والدخيلة على المجتمع الجزائري.

 

ميلس عبد الرؤوف

12 نوفمبر، 2020 - 14:46

مقاول يقود شبكة لتهريب الإشخاص

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري لعين تاقورايت بتيبازة من الإطاحة بشبكة منظمة مختصة في تهريب الأشخاص عبر البحر يقودها مقاول ,حسب ما أفاد به اليوم الخميس المكلف بالإعلام للأمن الولائي بولاية تيبازة .

أوضح الملازم الأول عمار شرافي في ندوة صحفية عقدها بمقر الأمن الحضري لعين تاقورايت أنه بناءا على عمل إستعلاماتي دقيق تمكن عناصر الشرطة القضائية، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء على الواحدة صباحا، من الإطاحة بشبكة منظمة مختصة في تهريب الأشخاص بطريقة سرية عبر البحر بغرض الهجرة الغير الشرعية ,الأشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 32 سنة .

وفي سياق العملية تم حجز شاحنة نفعية و زورق مزود بمحرك و 17 دلو بنزين بسعة قرابة 500 لترا و جهاز تحديد المواقع و سترات إنقاذ و هواتف نقالة و مبالغ مالية بالعملة الصعبة,ليتم تقديم أطراف القضية أمام نيابة محكمة القليعة مساء اليوم بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنحة تهريب مهاجرين.

 

ميلس عبد الرؤوف

 

12 نوفمبر، 2020 - 14:46

سكان ولاية تبسة ينتفضون

احتج سكان ولاية تبسة مطالبين  من السلطات العليا او بالأخص رئيس الجمهورية النظر إليهم بعين الاعتبار مع ان الولاية  منطقة حدودية تمتاز بتربية المواشي و طالب السكان  بزيارة دائرة الشريعة وتخصيص لها مصانع ومناصب شغل

كما طالبو السلطات العليا  زيارة المنطقة.

 

ف.سمير

عاجل