12 سبتمبر، 2020 - 16:58

تسجيل 255 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت لجنة الرصد والمتابعة لفيروس كورونا، اليوم السبت، عن تسجيل 255 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الاخيرة.

 

س.مصطفى

12 سبتمبر، 2020 - 16:49

18 سنة حبسا للإخوة كونيناف..

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، اليوم السبت، عقوبة 20 سنة سجنا لزوجة كونيناف المدعوة سعاد، مع إصدار أمر دولي بالقبض عليها.

والتمس وكيل الجمهورية ادانة المتهم كونيناف رضا بعقوبة 18 سنة حبسا نافذا و 8 مليون دج غرامة مالية نافذة، مع فترة امنية.

كما التمس وكيل الجمهورية مصادرة كل الأموال والأملاك العقارية والمبالغ بالعملة الوطنية والاجنبية بالداخل والخارج لرضا كونيناف.

أما للمتهم كونيناف طارق، فقد التمس وكيل الجمهورية عقوبة 15 سنة حبسا، مع غرامة مالية بـ 8 مليون دج.

والتمس وكيل الجمهورية ادانة المتهم، كونيناف عبد القادر كريم، بـ 15 سنة حبسا نافذا وغرامة بـ 8 مليون دج، مع فترة امنية.

كما التمس وكيل الجمهورية مصادرة كل الأموال والأملاك العقارية والمبالغ بالعملة الوطنية والاجنبية بالداخل والخارج لرضا كونيناف.

12 سبتمبر، 2020 - 15:12

وزيرة التكوين غاضبة..

بعثت المسؤولة الأولى عن قطاع التعليم والتكوين المهنيين، بتعليمة إلى مدراء التكوين والتعليم المهنيين بالولايات للتبليغ إلى مديري المؤسسات التكوينية من أجل التكفل بعرائض وشكاوى الموظفين.

وشددت على ضرورة التطبيق الصارم لمضامينها، بعدما أمرتهم بحل كافة المشاكل العالقة مع إرسال نسخة من ردودهم إلى مكتبها على سبيل الاطلاع.

وأوضحت أن هذا النوع من الممارسات لا تعكس الشفافية والموضوعية الضرورية في معالجة قضايا الموظفين والمستخدمين في إطار القوانين والتنظيم.

وأن استقبال الموظف على مستوى كافة المصالح الإدارية بما فيها الإدارة المركزية والإصغاء لمشاكلهم المهنية ومعالجتها يعتبر من الحقوق المكرسة لبناء الجزائر الجديدة وإحداث القطيعة بصفة نهائية مع التمييز بكل أشكاله في تقديم الخدمة العمومية لذلك.
ودعت بن فريحة هيام، عبر التعليمة التي كانت بتاريخ ال17 أوت جميع المسؤولين لتبني أسلوب الحوار كآلية للوصول إلى حلول ناجعة لمختلف المشاكل المطروحة في الميدان.

12 سبتمبر، 2020 - 15:00

اعتداء وحشي على شقيقتي محرز

تعرضت أخوات اللاعب الدولي رياض محرز .. دنيا وإيناس للإعتداء والضرب هذا الخميس داخل صالون للتجميل الخاص بهن في ضواحي باريس.

 

أكدت إيناس على صفحتها الرسمية بأنستغرام تفاصيل القضية أن عشرات من الرجال والنساء قدموا إلى محل « The 26 beauty » للتجميل من أجل الإعتداء على عمال المحل وقالت:

“القصة بدأت عندما إستقبلنا فتاة قالت أنها مقبلة على الزواج، وقمنا بخدمتها في المحل لكن في الأخير رفضت دفع التكاليف وإتصلت بأصدقائها الذين قدموا إلى المحل في ثلاث سيارات وإعتدوا علينا أنا وشقيقتي وبعض العاملات دون أي رحمة”.

وأضافت: ” أحدهم قام بخنقي.. والآخر قام بكسر رجل شقيقتي وضربها. أنا مضطربة بعد تلك الأحداث”.

وتابعت: “أضن أن الإعتداء جاء لأننا شقيقات محرز، لكن القضية لن تتوقف هنا ورجال الشرطة تواصل التحقيق في هذه القضية”.

12 سبتمبر، 2020 - 12:47

مجلس الأمة يصوت بالإجماع على مشروع تعديل الدستور

صوت أعضاء مجلس الأمة، اليوم السبت، في جلسة علنية، بالإجماع، على مشروع القانون المتضمن تعديل الدستور.

وكشف رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، أن عدد الأعضاء المصوتين بنعم قد بلغ 127 عضوا، وعدد الأعضاء المصوتون بلا كان 0، وعدد الممتنعين كان عضوا واحدا.

12 سبتمبر، 2020 - 11:46

مشروع تعديل الدستور يكرس تمسك الجزائر بانتمائها الحضاري الإسلامي والعربي والأمازيغي

صرح  الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت خلال عرضه لمشروع تعديل الدستور على أعضاء مجلس الأمة  ، أن مشروع تعديل الدستور يكرس تمسك الجزائر بانتمائها الحضاري الإسلامي والعربي والأمازيغي.

 

 

ف.سمير