11 سبتمبر، 2020 - 16:48

تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا   خلال 24 ساعة الاخيرة.

 

ف.سمير

11 سبتمبر، 2020 - 15:57

المحامي آيت العربي يهدد وزير التجارة رزيق ..!

 هدد الناشط الحقوقي و المحامي مقران آيت العربي برفع دعوى قضائية ضد وزير التجارة كمال رزّيق،  بعدما أدعى هذا الأخير بان الوزير وصفه بــ”إبن الحركي”.و كتب في منشور له على صفحته الرسمية على “فايسبوك”:”سنتخذ، بعد التشاور، موقفا جماعيا في إطار القانون ضد هذا الشخص” .

الجزائر1

و أضاف آيت العربي على حد قوله “شارك الوزير كمال رزيق على صفحته في فايسبوك المنشور التالي وهو مسؤول عنه (أنظر في الأنترنت بتاريخ 03 جانفي 2020): “من لم يشاهد في حياته الحركى فلينظر إلى هاته الوجوه العفنة فهي تمثل أبناء الحركى”.

وأضاف “ونشر الوزير صورا لمقران آيت العربي، مصطفى بوشاشي، زبيدة عسول، كريم طابو وسمير بلعربي واعتبرهم أبناء الحركى”واسترسل “فوالدي ووالد مصطفى بوشاشي من شهداء الثورة التحريرية الذين ضحوا بكل ما يملكون، بدءا بحياتهم. وآباء زبيدة عسول وكريم طابو وسمير بلعربي لم يكونوا حركى، كما وصفهم الوزير”.

ومضى آيت العربي يقول “من حق الوزير، باعتباره يساند النظام، أن ينتقدنا لأننا نمثل المعارضة الفعلية، التي أثبتها كل واحد منا في مسيرته النضالية، طالت أم قصرت. ولكن ليس من حق أحد أن يصف شهداء الثورة التحريرية الذين استشهدوا لتبقى الجزائر خالدة بالحركى”.

وختم المحامي والحقوقي منشوره متوعّدا الوزير بالردّ “إن الدفاع عن الشهداء ليس حكرا على أبنائهم لأنهم تراث مشترك للشعب الجزائري كله. وعلى صاحب القرار أن يتخذ ما يراه مناسبا ضد الوزير كمال رزيق الذي وصف شهداء الثورة التحريرية بأبشع صفة. وحتى الحركى، ومنذ الاستقلال، لم يجرؤوا على هذا الوصف. وفيما يخصنا، سنتخذ بعد التشاور موقفا جماعيا في إطار القانون ضد هذا الشخص”.

جهاد أيوب

11 سبتمبر، 2020 - 15:03

أمير دي زاد يعلن انسحابه ويعتزل “العمالة”..!

أعلن المدون المثير للجدل أمير بوخرص، والمعروف باسم “أمير ديزاد” توقفه عن التدوين و العمالة و التخوين، بعد سنوات من المنشورات القذرة و المسيئة للمسؤولين.
الجزائر1
وفي منشور له مساء أمس الخميس، كتب أمير ” قررت الانسحاب ليس خوفا فأنتم أدرى أنني لا أعرف للخوف طريق، وليس فشلا فقد جرجرت وبهدلت العصابات طيلة سنين”.ثم أضاف قائلاً إن “عشرات الآلاف من الحسابات الذبابية التابعة للشرطة الإلكترونية والمخابرات بكل أنواع السب والشتم والتهديد لم تزعزعني”.
وأشار أمير إلى أن “اسمي مذكور في أكثر من 500 محضر قضائي بالجزائر” وإنه محل7 مذكرات اعتقال دولية، لكن ذلك لم يمنعه “من إيصال صرخات المستضعفين” على حد تعبيره.
وعن الأسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار المفاجئ، وهو الذي كان يُحظى بمتابعة معتبرة من بعض المتهورين و التافهين قال أمير إنه يترك المجال للنخبة التي طالبته في أكثر من مناسبة بالتوقف وترك المجال للنشاط السياسي.
أمير ديزاد قال ردًا على من أسماهم بـ “الفاهمين لدواليب الحكم” إنه قرر ترك المجال لهم وعليهم تبيان ما يستطيعون فعله للشعب.وكتب يقول “أثقلتم عليا وعلى عائلتي بكل أنواع السب والشتم وما أنا إلا بشر مناضل مقاوم وضحيت بعائلتي فهي أعز ما أملك”.
و معروف عن “أمير ديزاد” تفننه في نشر صور وفضائح أبناء الوزراء “الفاسدين” على حد وصفه، وحتى عسكريين معروفين و أوقف مؤخرًا في فرنسا استجابة لطلب تسليم أصدرته السلطات الجزائرية، لاجئ في ألمانيا التي وصل إليها بطريقة غير شرعية قبل عدة سنوات “هربا من الوضع الجزائري” كما كان يردد في كثير من فيديوهاته.
و الجدير بالإشارة أنه في 6 جويلية الماضي، اعتقلت الشرطة الفرنسية أمير بوخرص، وقال محاميه إن ذلك جاء استجابة لطلب من السلطات الجزائرية.
و قال محمد العربي زيتوت حينها إن الشرطة قالت لأمير بوخرص إن هناك سبعة طلبات دولية للقبض عليه، قدمتها السلطات بالجزائر عن طريق الإنتربول.وقبل ذلك، اعتقلت الشرطة الجزائرية شقيقه، واتهمته بتلقي أموال من أمير، وتلك الأموال يجنيها المدون من ابتزاز الشخصيات المعروفة.كما تم إلقاء القبض على الفنانين بتهمة الارتباط بشبكة “أمير ديزاد”.
جهاد أيوب

 

11 سبتمبر، 2020 - 14:36

إنقاذ 29 حراق جزائري من الغرق من طرف خفر السواحل الإسبانية

تم إنقاذ 29 حراق جزائري من الغرق من طرف خفر السواحل الإسبانية في حالة يرثى لها.

جهاد أيوب

11 سبتمبر، 2020 - 14:32

130حراق جزائري وصلوا أمس على متن 4 قوارب إلى السواحل الإسبانية

130حراق جزائري وصلوا ليلة البارحة على متن 4 قوارب إلى سواحل Cartagena الأسبانية.

جهاد أيوب

11 سبتمبر، 2020 - 13:04

توقيف إمرأة مختصة في سرقة المحلات بتلمسان

تمكنت عناصر أمن دائرة منصورة التابع لأمن ولاية تلمسان من توقيف إمرأة مشتبه فيها في عملية السرقة من داخل المحلات التجارية، حيث تمت العملية على إثر شكاوي من طرف أصحاب المحلات التجارية وعاملات نسوة بالخصوص طالت حقائبهن اليدوية .
على إثر ذلك تم فتح تحقيق بتكثيف الأبحاث والتحريات أثمرت بتحديد هوية المشتبه فيها البالغة من العمر 25 سنة ، تقيم بإحدى الولايات الغربية المجاورة .
بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان تم تمديد الإختصاص وتوقيف المشتبه فيها مع إسترجاع جل المسروقات والمتمثلة في مبلغ مالي يقدر بـ 20 مليون سنتيم وهاتف نقال ذكي باهض الثمن ، خاتم من المعدن الأصفر و وثائق رسمية خاصة بالضحايا .

بعد إستكمال إجراءات التحقيق أنجز إجراء قضائي ضد المشتبه فيها عن قضية السرقات المتعددة قدمت بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.
خ .ع.

 

عاجل